Al-Anbaa

السفارة الإيرانية استقبلت المعزين بضحايا تفجير بيروت

إمباكي وصفه بأنه عمل إرهابي ذهب ضحيته أبرياء

- بيان عاكوم

فتحت السفارة الإيرانية أبوابها لاســتقبال جموع المعزين من سفراء الدول العربية والأجنبية ورؤساء البعثــات الديبلوماس­ــية وشخصيات عامة ومواطنن الى جانب رعايا الجمهورية الإسلامية الإيرانية المقيمن في الكويت الذين توافدوا إلى مقر الســفارة الكائن فــي الدعية منــذ اول من امس لتقديم واجب العزاء والمواساة بضحايا العملية الإرهابية التي اســتهدفت السفارة الإيرانية في لبنان.

عميــد الســلك الديبلوماس­ــي وســفير السنغال عبدالأحد إمباكي الــذي جاء لتقــديم واجب العزاء عبر عن حزنه لهذا الحــادث، مشــيرا الى انه «عمل إرهابي ذهب ضحيته عدد من الأبرياء والمستشار الثقافــي فــي الســفارة الإيرانيــ­ة» ، ورفع امباكي الى المسؤولن الإيرانيين والحكومــة والشــعب «تعازي رئيس الســنغال ماكــي صــال وحكومــة وشعب الســنغال، راجيا من المولى القدير ان يرحم الموتــى وان يحفظ إيران والعالم الإســلامي من كل شر» . وإذ تقدم عميد السلك العربي ســفير الصومال عبدالقادر شــيخ بواجب العــزاء باســم حكومتــه «للشعب الإيراني الشقيق باستشــهاد الأبريــاء في السفارة في بيروت »، عبر السيد محمد باقر المهري عن إدانته واستنكاره وشجبه للحادث واصفــا العملية «بالإرهابيـ­ـة الجبانــة التــي قامت بها الجماعات التكفيرية والتي لا تؤمن بالله ولا بالإسلام ». وقال «نعزي قائد الأمة الإسلامية آيــة الله العظمى الســيد علــي خامنئي والشــعب الإيراني المســلم بشــهادة المرحــوم حجــة الإســلام والمسلمن الشيخ إبراهيم الأنصاري» ، وتمنى من الله يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته.

أمــا الســفير اللبناني د.خضــر حلــوي فكتــب في ســجل المعزيــن : «في الوقــت الــذي يتجــه فيه العالم أجمع نحو الســلم والحوار السياسي لإيجاد الحلــول الناجعــة تتجه أيـــــادي الأرهاب نحــــو بلــدي لتطــــول مركــز الديبلوماس­ــية الإيرانية في بيروت »، مشــيرا الى ان «العمــل إرهابــي مدان ونســتنكره لأن أهدافــه تصب في إشــعال الفتنة وزرع الأحقــاد التــي لا نعرفها لا كمســلمن فقط بــل مــن كل الطوائــف ». وأضاف: «باسمي وباسم اللبنانين في الكويت أتقدم بأحر التعازي بالشــهداء الذين سقطوا بأيدي غادرة وجبانة تشكل عبئا على مسيرة السلام في العالم أجمــع» . القنصــل فــي الســفارة العراقية ياسن أحمــد قدم واجــب العزاء

المهري: ندين ونستنكر ونشجب العملية الإرهابية الجبانة

ووصف الحدث «بالأليم، أصــاب أبرياء بيد مجرمة أدت إلــى مقتــل عــدد من الأبرياء» ، سائلا المولى عز وجل ان يتقبل تضحياتهم ويتغمد أرواحهم في جنات الخلد ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمد الجرحى بالشــفاء العاجل وتجاوز آثار ومحنة الحادث الأليم، وتقــدم أحمــد بتعازيــه لأهل المستشار وللسفارة الإيرانيــ­ة والحكومــة والشعب الإيراني.

أما الوزيــر المفـــوض في ســفارة مصر يســري خليــل فكتــب في ســجل التعازي: «أتقدم بأخلص التعازي باســم مصر في الحــادث الإرهابــي الــذي تم فــي بيــروت وننقــل العزاء للحكومة والشعب الايراني» .

سفـير البوسنة والهرسك عبر عن حزنه وقال : «تلقينا ببالغ الأســى نبأ الهجوم الذي استهدف السفارة ونحن بدولة البوســنة والهرسك ندين بشدة العمل الإرهابي وننقــل للحكومة الإيرانية والشــعب الصديق وأســر الشــهداء أحر التعازي بهذا المصاب الأليم ».

أمــا زياد الهمشــري من السفارة الفلسطينية فتقدم بواجــب العــزاء وشــارك السفارة الإيرانية حزنها.

ومن جهته تقدم ســفير سيريلانكا تشاندرا هيرات بتعازيــه إلــى «الشــعب الإيرانــي وعائلــة الفقيــد وعوائــل الضحايــا الذيــن سقطوا في الحادث الإرهابي في بيروت ». أما سفير اليابان فعبــر عــن حزنــه العميق لسقوط ضحايا في الحادث، مشيرا الى «ان الإرهاب يجب ألا يسمح به لأي سبب كان ». ومن ناحيته، كتب ســفير الڤاتيــكا­ن بيتر راجيك في ســجل التعازي «نيابة عن النيابــة البطريركيـ­ـة فــي الكويت اعبر عــن تعازينا العميقــة لعائلات الضحايا الذين سقطوا خلال الهجوم الــذي اســتهدف الســفارة الإيرانية في بيروت وسلموا أرواحهم للباري ». أما سفير صربيــا ميهايلــو براكيش فعبر عن حزنه وقدم تعازيه لعائلات الضحايا وللحكومة والشعب الإيراني.

ســفير نيجيريــا عــزى الحكومــــ­ــة والشـــعب الإيراني والبعثة الإيرانية في الكويت، داعيا المولى ان يتغمــد أرواح الضحايا في جنات الفردوس.

الأمـــن العــام لحركــة التوافــــ­ق الإسلاميــ­ــة ورئيــس مكتب الدراســات الاســترات­يجية زهيــر عبدالهــاد­ي المحميــد عزى الســفارة الإيرانية وســائر الشــهداء «في الاعتداء الآثم على الســفارة فــي لبنان »، داعيــا «البــاري عــز وجل بالعزة والكرامة للجمهورية الإســلامي­ة والثبــات فــي مسارها بدعم المستضعفن وخط المقاومة لرفعة الإنسان وتحقيق إنسانية الإنسان ».

أما القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية الوزير المفوض موسى محمد المسلم فتقــدم بتعازيــه «بوفــاة المستشــار ولأهلــه وأهــل الضحايا بالحادث الإرهابي الغادر» .

 ??  ?? رئيس المستشارية الإيرانية عباس خامه يار يستقبل المعزين
)قاسم باشا(
رئيس المستشارية الإيرانية عباس خامه يار يستقبل المعزين )قاسم باشا(
 ??  ?? عميد السلك العربي سفير الصومال عبدالقادر شيخ يقدم واجب العزاء
عميد السلك العربي سفير الصومال عبدالقادر شيخ يقدم واجب العزاء
 ??  ?? السيد محمد باقر المهري يقدم واجب العزاء للقائم بالأعمال الإيراني حسن زركار
السيد محمد باقر المهري يقدم واجب العزاء للقائم بالأعمال الإيراني حسن زركار
 ??  ?? السفير الكوري كيم كونغ سيك يسجل تعازيه
السفير الكوري كيم كونغ سيك يسجل تعازيه
 ??  ?? السفير الياباني عبر عن أسفه للحادث
السفير الياباني عبر عن أسفه للحادث
 ??  ?? سفير إثيوبيا شارك بواجب العزاء
سفير إثيوبيا شارك بواجب العزاء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait