Al-Anbaa

البلدية: حملة لردم الساحات المنخفضة تفادياً لتجمع الأمطار

لدرء المخاطر الناتجة عن هطول المياه بغزارة

-

أطلقــت بلديــة الكويــت ممثلة بإدارة الخدمات العامة حملة لردم الساحات الترابية المنخفضة في المناطق السكنية تفاديــا لتكــرار تجمــع مياه الأمطار ومــا يخلفه ذلك من برك ومستنقعات.

وقال مدير إدارة العلاقات العامــة في البلديــة بالإنابة عبدالمحســ­ن أبــا الخيــل في تصريــح صحافــي أمس إن حملة ردم الساحات الترابية تأتــي في اطــار الجهود التي تبذلهــا البلديــة على خلفية الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد اخيرا وما خلفته من برك ومستنقعات في عدد من الساحات بالمناطق السكنية بسبب انخفاض مستواها عن سطح الأرض وتفاديا لتجمع المياه فيها مرة أخرى.

وأضاف ان الحملة تهدف الــى درء المخاطــر الناتجــة عن هطول الأمطــار بكميات كبيــرة مســتقبلا وتجمعها على شكل برك ومستنقعات مثل انتشار البعوض وبعض الحشرات التي تتكاثر في هذه المستنقعات، مشــيرا الى ان تسوية تلك الساحات سيكون لها الأثر الإيجابي لمنع تكرار المشاكل الناتجة عن انخفاضها.

وأوضــح ان حملة بلدية الكويــت انطلقــت حاليا في منطقة امغــرة خلف منطقة حراج السيارات بإشراف من إدارة الخدمــات العامــة فــي البلدية، مشيرا إلى ردم 500 متر مربع تقريبا وهي مستمرة حتى يتم الانتهاء من تسوية جميع الساحات المنخفضة.

وبــن ابا الخيــل ان هذه الحملة تهدف ايضا الى تنمية تلك الساحات بما يخدم قاطني المناطق وتهيئتها لمنع عودة المستنقعات إليها والقضاء على المخاطر الناجمة عن ذلك إلى جانب تسهيل حركة العبور من خلال تلك الســاحات من وإلى المناطق تلك بكل سهولة ويسر.

وذكــر ان الحلــول التــي وضعتهــا البلدية ستســاهم في المحافظة على نظافة تلك الســاحات والمناطق وجعلها بيئــة صالحــة خاصــة فــي فصل الشتاء، مؤكد ان سلامة المواطنن والمقيمن تأتي على رأس هرم أولويات البلدية لمنع تكرار ما خلفته مياه الأمطار في مختلــف مناطق الكويت من اضرار.

 ??  ?? جانب من حملة ردم الساحات المنخفضة لمنع تجمع مياه الأمطار
جانب من حملة ردم الساحات المنخفضة لمنع تجمع مياه الأمطار
 ??  ?? عبدالمحسن أبا الخيل
عبدالمحسن أبا الخيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait