Al-Anbaa

«المركز العربي» فتح باب الترشح لجوائز الإعلام السياحي 2014

- أسامةأبوال­سعود

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي استقبال الترشيحات للدورة الرابعة لجوائز الإعلام السياحي العربي حتى نهاية شــهر ديســمبر المقبل، وذكر المركــز أن الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في المدن العربية وتسليط الضوء على المدن العربية المتميزة سياحيا وتحفيــز الســياحة العربية البينية كما تهدف إلى تكريم الشــخصيات والمؤسســا­ت والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة العربية.

وتضــم قائمــة الجوائــز، أفضل معلم سياحي عربي للعام الحالي وجائزة «المدن العربية السياحية الأكثر نموا » وأفضل فندق في مدينة عربية وأفضل فنــدق عربــي ملائم للأســرة العربية، كما يمنح المركز جائزة سفير السياحة العربية وجائزة شــخصية العام الســياحية. ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحــت مظلتــه، صحافيــين وإعلاميــي­ن متخصصــين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربيــة، يتولون التصويت علــى أســماء الفائزين.وقال رئيــس مجلــس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي إن المركز يمنح جوائزه بنــاء علــى تقييــم إعلاميين وصحافيــين متخصصين في الســياحة العربية هم أعضاء المركز وينتمون لمختلف الدول العربية. وأضــاف أن الأعمال والمؤسســا­ت المرشــحة يتــم عرضهــا على لجنــة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميي­ن والصحافيين المتخصصين في دراســة المحتــوى والتغطية الصحافيــة ومــدى التزامهــا بالمعايير المهنية. وأوضح أن جائزة أفضل صحيفة عربية توجه للصحف التي تخصص مســاحة تحريرية للسياحة أسبوعيا أو تصدر ملحقا عن السياحة أسبوعيا أو شهريا.

وتشــمل قائمــة الجوائز: أفضــل موقع ســياحي عربي وجائزة أفضل مجلة سياحية عربية وأفضل برنامج سياحي عربي سواء إذاعي أو تلفزيوني يهتــم بالســياحة المحليــة والعربية. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في شــهر يناير المقبل، وتكريمهم في حفل يقام في شهر فبراير المقبل.يذكر أن للمركز فروعا في مختلف الدول العربية كالسعودية وسلطنة عمان ولبنان والكويت وسورية وتونس والمغرب والســودان والإمــارا­ت والأردن والجزائر ومصر واليمن. كان برج خليفة بدبي، الذي يعد أعلى ناطحة ســحاب بالعالم، فاز بجائزة أفضل معلم سياحي عربي لعام 2012، ونالت الخرطوم جائزة «المدن العربية السياحية الأكثر نموا» ونال الجائزة الخاصة للفنادق «فندق السيفة بسلطنة عمــان» وتنشــر كل تفاصيل الجوائــز بشــقيها الإعلامــي والمتخصــص عبــر الموقــع الإلكترونـ­ـي للمركــز العربي للإعلام السياحي netac4mt. .

 ??  ?? حسين المناعي
حسين المناعي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait