Al-Anbaa

نواف الغريبة يقيم أكبر حفل موسيقي في الكويت

الحضور تخطى 2500 شخص

-

ومع انطلاق الحفل، تقاطر الحضور، وسرعان ما فاضوا على مقاعد المسرح الروماني فــي جامعة الخليــج للعلوم والتكنولوج­يا. ساد الصمت وسددت العيون سهامها صوب العازفين. بدت اللحظات ثقيلة جــدا علــى الجميــع، وأخيرا استهلت الأمســية بمقطوعة «beginning the In» وقد جاءت محفوفة بابتسامات وإيماءات من الحضور عبروا فيها عن رضاهم وتشجيعهم للعازفين، ولم يصبروا طويلا، اذ أطربت مسامعهم للموسيقى والغناء الشرقي والغربي على السواء في الاغاني الشهيرة من البومه الجديد وابرزها : «هوا » و« ياله» و« مالك شــيفا ». وفي الحفل الذي اقيم تحت رعاية شركة أجنــا ريكــوردس، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوج­يا وشركة مؤسسة محمد ناصر الســاير واولاده وشركة الملا للصيرفــة ومجموعــة كوت الغذائية كشريك رسمي، وبلو لو للدعاية والاعلان كشريك إعلامي استطاع نواف الغريبة أن يغير مفاهيم كانت راسخة لدى الكثيرين بقدرته وفريقه علــى إتقان وتقــديم مختلف أنواع الموسيقى والغناء، بل إن الأصعب من ذلك هو مزج الموســيقا­ت المختلفة بعضها مع البعض لتخرج في شكل جديد وبروح شبابية، كسرت فيهــا الحواجــز بــين ثقافات وحضــارات عــدة، فنتجــت موســيقى حرة وغير مألوفة للحاضرين الذين استمتعوا بالحفل.

نواف، الحاصل على جائزة أفضل مؤلف موسيقى العام الماضي من قبل المجلس الوطني للثقافــة والفنــون والآداب، قــاد فريقا يزيد عن 30 عازفا ومطربا من جنسيات عربية وأجنبيــة، قدمــوا مجتمعين موســيقات وأغنيــات بلغات مختلفة لامســت أحاســيس الجمهور الــذي تجاوز عدده 2500 شخص.

وفي الحفل، كان الجمهور علــى موعد مع لقــاءات فنية اســتثنائي­ة، رســمت ملامح عالم اختفــت داخله الحدود الجغرافية فكانت الموســيقى جواز السفر إلى قلب ثقافات إنســانية مختلفــة، إذ نجح الموســيقي الكويتــي نــواف الغريبة خــلال حفل عنوانه «سمســرة » فــي جمــع عدة ثقافــات من خلال اســتخدام آلات مختلفــة مثــل العــود العربي والطبلة الهندية وآلة الكــورا الأفريقية. الأمســية الموســيقي­ة التــي جمعنا بها نــواف الغريبة كانــت أقرب الــى خليج صغير يســتريح على الرهافة والعذوبة. وضع فيها الغريبــة «غطاء » عالمه الخاص الفضفاض على برنامج متنــوع، تضمــن 15 عملا من مختلــف انــواع الموســيقى الشرقية والغربية، وتضمن حفل «سمسرة » مختلف أنواع الموسيقى والغناء التي وضعها الغريبــة بعضها مع البعض لتخرج في شــكل جديد، في الوقت الــذي ضم فيه الحفل اغاني كويتية شعبية محدثة بطريقة الريمكس بين موسيقى البلوز والجاز.

انتهــت الأمســية واندفع المعجبون الى العازفين والمغنين يثنون على أدائهم ويلتقطون

 ??  ?? السفير الأميركي في مقدمة الحضور
)متين غوزال(
السفير الأميركي في مقدمة الحضور )متين غوزال(
 ??  ?? جانب من العرض
جانب من العرض
 ??  ?? مشاركة متميزة
مشاركة متميزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait