Al-Anbaa

بوفون يصل للمباراة 500 في «الكالتشيو »

أهداف روبن المائة وهزيمة نابولي أبرز أرقام الأسبوع

-

تمثل الأرقام والإحصاءات أهميــة كبيرة فــي عام كرة القدم، وفي السطور المقبلة عرض لأهــم الأرقــام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحــاد الدولي لكرة القدم )فيفا(.

500 مبــاراة في الدوري الإيطالي هي الحصيلة التي بلغهــا جانلويجــي بوفون الأحد الماضي، وذلك بعد 18 عاما و4 أيام على أول مباراة رسمية له.

واحتفــل الحــارس المخضرم بالاحتفاظ بنظافة شباكه في 145 مباراة ضمن الدرجــة الأولــى مــن أصل 332 خاضهــا فــي صفوف يوڤنتــوس الــذي تغلــب على ليڤورنو 2 ـ 0، محققا بالتالي الفوز في مبارياته الـ 5 الأخيرة في الدوري المحلي من دون أن يدخل مرماه أي هدف.

كما خــاض كاكا مباراته الرقــم 200 فــي الــدوري الإيطالي وسجل هدفه الـ97 في صفــوف ميلان، قبل أن يضيــف الهدف الـــ 98 بعد تسجيله في مرمى سلتيك الثلاثاء الماضي ضمن دوري

بايرن ميونيخ يعزز رقمه القياسي بالتسجيل على مدى 50 مباراة متتالية

أبطال أوروبا.

أمــا نابولــي فمني بأول هزيمة له علــى أرضه منذ مطلع العام الحالي بسقوطه أمــام بارمــا 0 ـ 1، لينهــي سلســلة من 16 مبــاراة من دون خســارة علــى ملعبه سان باولو.

100 هدف هي حصيلة ما سجله الهولندي آريين روبن في 4 دول مختلفة، بعد أن بلغ جناح بايــرن ميونيخ هذا الرقم خلال فوز فريقه على بوروسيا دورتموند 3 ـ 0 نهاية الأسبوع.

والهدف الذي جاء إثر كرة ســاقطة من فوق الحارس هو الـ 49 لروبن مع بايرن ميونيــخ، بعد أن ســجل 11 هدفــا لريــال مدريــد، و15 لتشلســي، و17 فــي ألوان آيندهوفــن، و8 في صفوف غروننغن.

وللمصادفة، فإن المواجهة كانت الرقــم 100 أيضا بين الغريمــين التقليديــ­ين على زعامة الكــرة الألمانية، وقد أنهــى بايــرن ميونيــخ من خلالهــا سلســلة من ســت مباريات لم يحقق فيها الفوز على منافســه فــي الدوري الألماني وتحديدا منذ فبراير عام 2010.

كما عزز الفريق الباڤاري رقمه القياسي بالتسجيل على مدى 50 مباراة متتالية وحصد 35 نقطة حتى الآن هذا الموســم وهــي أفضل نســبة لفريــق ألماني بعد مرور 15 جولة.

8 منتخبات توجت بطلة لــكأس العالــم، وجميعها ســتكون مشــاركة فــي البرازيل 2014 بعد ان أكملت أوروغواي عقد المنتخبات الـ 32 المتأهلة.

وبتأهــل أوروغــواي عبــر الملحق ضــد الأردن، ستكون أميركا الجنوبية ممثلة بـــ 6 منتخبات في العــرس الكــروي العــام المقبل، أي أكثر من جميع النسخ الأخرى، باستثناء الأولــى التــي أقيمــت في أوروغواي وشهدت مشاركة 7 منتخبات.

6 أهــداف مــن دون رد زرعها مان سيتي في شباك توتنهــام الأحد، ملحقا به أقسى خسارة له في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وعادل هذا الفارق الرقم القياسي السابق لتوتنهام الذي سقط بالنتيجة ذاتها 0 ـ 6 أمام شــيفيلد يونايتد عام 1993، وأمام نيوكاسل 1 ـ 7 بعدها بـ 3 سنوات.

أمــا ســيتي فقد ســجل حتى الآن 26 هدفا في أول 6 مباريات على أرضه ليصبح أول فريق إنجليزي يسجل هــذا العدد مــن الأهداف في الدوري المحلــي الممتاز منذ ســندرلاند الــذي حقق هذا الإنجاز قبل 78 عاما وتحديدا موســم 1935 ـ 1936 عندما توج باللقب.

4 أهــداف هي المســاهمة اللافتة التي قام بها المكسيكي كارلوس فيلا ليقود فريقه ريال سوسييداد للفوز على سلتا فيغو 4 ـ 3 .

وبات المهاجم المكسيكي أول لاعــب هذا الموســم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة.

كما بات أول لاعب يسجل رباعية في الدوري الإسباني منذ أن حقق ألفارو نيغريدو هذا الإنجاز لمصلحة إشبيلية قبــل 5 أشــهر وتحديدا في الأول من يونيو 2013 .

واللافــت في إنجاز فيلا، انه فشــل في التسجيل في مباريات فريقه الـ 8 الأخيرة.

 ??  ?? حارس يوڤنتوس جانلويجي بوفون يحتفل مع زملائه بعد الفوز على ليڤورنو
)أ. ف.پ(
حارس يوڤنتوس جانلويجي بوفون يحتفل مع زملائه بعد الفوز على ليڤورنو )أ. ف.پ(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait