Al-Anbaa

انتخابات السلة اللبنانية تشتعل بين كاخيا وبركات

- بيروت ـ ناجي شربل

يتوقع ان تشهد الأيام القليلة المقبلة، حركة مرشــحين لانتخابات اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة الســلة المقررة في 14 سبتمبر المقبل.

ويتوقع ايضا إسقاط التراشيح لدى الأمين العــام للاتحاد المحامي غســان فارس، المكلف مــن اللجنــة الإدارية المســتقيل­ة، بالتحضير للانتخابات والإشراف عليها.

وحده الرئيس السابق للاتحاد بيار كاخيا يتحرك علنا، وهو الذي جاهر بترشحه لموقع الرئيــس قبل اكثر من شــهرين، وقبل تقديم اللجنة الإدارية للاتحاد استقالتها.

ويواصــل كاخيا لقاءاته مــع الأندية التي تتألف منها الجمعية العمومية.

ويركز على تسويق نفسه مرشحا توافقيا يتواصل مع الجميع، وخصوصا مع صاحب اليــد الطولى في الجمعيــة العمومية رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام.

ويصر كاخيا ايضا على عدم قطع الاتصالات مع مسؤول قطاع الرياضة في «التيار الوطني الحر» ، الامين العام لنادي مون لاسال عين سعادة جهاد ســلامة، على رغم المواقف الصادرة عن الاخير وغير المحبذة لعودة كاخيا الى منصبه. وجديد أسباب رفض ســلامة لكاخيا، اتهامه للثاني بالتنســيق الكامــل مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم م.هاشم حيدر.

وقال ســلامة في هــذا الصدد : «لــن نقبل بإمســاك حيدر باتحادين كبيرين )كرة القدم وكرة الســلة )» . إلا ان الإداري الشاب الشديد الحماسة لا يملك اسم مرشح يستطيع خوض المعركة في وجه كاخيا، ذلك ان الرئيس السابق للاتحاد وللجنة الأولمبية انطوان شارتييه، وهو مرشح سلامة الرئيسي، يشترط إجماعا عليه من أندية الدرجة الأولى، الأمر الذي ردت عليه 6 أندية بإعلان رفضها الصريح لشارتييه.

ولا يبقى في الميدان أمام ســلامة، بحسب مناوئيه، إلا الاستعانة بالرئيس السابق للاتحاد جورج بــركات لخوض المواجهة، انطلاقا مما يملكه الأخير من إمكانات مادية توازي قدرات كاخيا وداعميه.

تبقى الإشارة الى جهود حثيثة يبذلها رئيس اللجنة الأولمبية جان همام لنزع «فتيل التوتر الانتخابي» ، والعمل على تشكيل لائحة تضم أهل اللعبة جميعهم، ولا تستثني أحدا، وعندها، وبحسب همام ، «لن يكون شخص الرئيس محل خلاف بين هذا الفريق او ذاك. المهم العمل على إنقــاذ اللعبة مما آلت إليه، وإعادة الحياة إلى ملاعبها سريعا ».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait