Al-Anbaa

الصفاء للاحتفاظ بالصدارة من بوابة طرابلس

-

ســيكون الصفــاء، المتصدر وحامــل اللقب، مرشحا للاحتفاظ بالصدارة عندما يخوض اختبارا صعبا ضد ضيفه طرابلس بينما تخطف مباراة النجمة وضيفه شباب الساحل الأنظار في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الصفاء الأول )15 نقطة( لمتابعة صحوته والاستمرار في الصدارة عندما يســتضيف الفريق الشــمالي العاشر )7 نقاط( بعد غد الســبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وخرج الصفاء من التبدلات في إدارته وتخلص من ذيول الأزمة الادارية، وبات الفريق متجانسا أكثر بالاعتماد على ثلة مميزة من اللاعبين الشبان الى جانب المخضرمــي­ن وعلى الرغم من انتقال قائد الفريق خضر سلامي للاحتراف في العراق. كما ان أجانب الفريق يصنعون الفرق خصوصا العاجي ابراهيــم توريه الذي اســتعاد عافيته ولياقته البدنية بشكل كامل، وقاد الفريق الاسبوع الماضي لاكتساح التضامن صور بخماسية. أما الفريق الطرابلســ­ي فيأمل الخروج بشــيء من هــذا اللقاء، خصوصــا ان موقفه بات معقدا في الترتيب المتأخر. ويــدرك النجمة الخامس )12 نقطة( انه لا مجال للتفريط في أي نقطة إذا ما أراد البقاء في صلب المنافسة وسيكون الفريق أمام امتحان صعب للغاية ضد شــباب الساحل الثالث )12 نقطة( الأحد على ملعب صيدا البلدي.

ويقدم الفريق النبيذي مستويات جيدة إلا ان الفريق يعاني من مشــكلة فاضحة في مركز الهجــوم إذ أهدر فــوزا كان قريبــا على غريمه التقليدي الأنصار في الأســبوع الماضي وأضاع مهاجموه لاسيما حسن المحمد فرصا بالجملة. وبات المدرب موسى حجيج مطالبا بتحسين خط المقدمة في تشــكيلته خصوصا ان الخصم هذه المرة يبرز مع مســتوى جيد ويملك أفضل خط هجوم في البطولة، سيكون الدفاع النبيذي أيضا في مهمة صعبة لايقاف المد الهجومي للساحليين.

ويسعى الساحل الى مواصلة نتائجه الممتازة وعروضه القوية التي يقدمها بقيادة مدربه جمال طه، ويأمل الفريق في الابقاء على فارق النقاط الثلاث على الاقل عن المتصدر. ويعول طه على مجموعة ممتازة يبرز منها أمير الحاف والعاجي كريس ريمي والنيجيري دانيال أودافين والسوري علي غليوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait