Al-Anbaa

6 أسباب أشعلت المنافسة بين تجار الكويت على عقارات «بيتك »

البنك حقق 5 ملايين دينار صافي ربح بيع 9 عقارات بقيمة 45 مليون دينار

- محمود فاروق

6 اســباب برهنــت على شــدة التنافــس الكبير بين تجــار الكويت خــلال المزاد الــذي اقامته شــركة الانماء العقارية أمس الأول لبيع 9 عقارات مملوكة لـ «بيتك ».

فوســط ارتفــاع الايادي وتعالي الاصوات للفوز بكل عقــار عند عرضه للبيع، ما يبرهــن علــى حيويــة تلك العقارات والاماكن التي تقع فيها.

«بيتك » الــذي خرج من المــزاد بصافــي ربــح بلغ 5 ملايين دينار ستدرج ضمن ميزانية الربع الأول من 2014 ، لم يكن الفائز الأول بل من فاز بكل عقار هو الفائز الأكبر بعد أن وصف أحد الحضور تلك العقارات بـ «المغرية » وذلك للأسباب التالية: 1- المواقــع المتميــزة التــي تقع بها عقارات «بيتك » من الناحيــة الجغرافيــ­ة حيث يقع الـ 9 عقارات في شوارع رئيسية بالكويت. 2- الأســعار المناسبة التي بدأ بها المزاد لكل عقار دون مبالغة في الأسعار المعلنة. 3- الإيرادات والدخل السنوي والشهري التي يتمتع بها كل عقار على حدة. 4- المساحات المناسبة لكل عقار حيث كانت تلك الميزة محــل أنظــار التجــار نظرا للاستخداما­ت المختلفة لكل عقار على حدة. 5- توقعــات الكثيــر مــن الخبــراء العقاريين بحدوث قفــزة عقاريــة بالســوق الكويتي خلال الفترة المقبلة. 6- تفضيل العديد من التجار بالشراء والاحتفاظ بالعقارات بدلا من سوق الأسهم كحفاظ على اموالهم دون اي مخاطر مرتفعة. ومــن داخل المزاد فقد تنافس العديد من التجار على عقار سوق الحريم حيث ظلت المنافســة بين تاجرين لمدة تزيد على 15 دقيقة.

واســتمر كل منهمــا في المزايــدة على الآخر بعزيمة واصرار بهدف شراء العقار، الامر الذي زاد حدة المنافسة فــي المــزاد، علما بــان قيمة العقار في بداية المزاد كانت 2.097 مليــون دينــار حتى انتهى المزاد بشــراء احدهم بقيمة 3.55 ملايين دينار، وهي قيمة مرتفعة جدا ـ حسب قول احد الحضور ـ وبلغت القيمة القيمــة الإجماليــ­ة للعقارات التسعة التي بيعت خلال المزاد مســاء أول من أمس نحو 45 مليون دينار، واستغرق المزاد 3 ســاعات وشهد إقبالا كبيرا من المستثمرين.

وقد جاءت العقارات المبيعة علــى النحــو التالــي: مجمع بيروت: 20.76 مليون دينار، برج الصديق: 5.6 ملايين، سوق الحــريم: 3.55 ملايــين، بــرج القبلة: 2.8 مليون، برج الكوثر: 2.8 مليون، برج إشبيلية: 2.7 مليــون، بــرج قرطبــة: 2.68 مليــون، عقــار بشــارع أحمد الجابر: 2.27 مليون، بالإضافة إلى عقار بشارع عبدالله المبارك بنحو 1.99 مليون دينار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait