Al-Anbaa

الحكومة المصرية تتمسك بتطبيق «قانون التظاهر»

أكدت احترامها لحرية الرأي والتعبير في إطار من التنظيم حتى لا تتحول الحرية إلى فوضى

-

القاهــرة ـ وكالات: أكــد مجلس الوزراء المصري برئاسة د.حــازم الببــلاوي تمســكه بتطبيق قانون تنظيم الحق في التظاهر بكل حسم وقوة وتقديم الدعــم الكامل لجهاز الشرطة ورجاله ولتضحياتهم من أجل استقرار مصر وأمن شعبها.

كما أكــد المجلس احترامه لحرية الرأي والتعبير في إطار من التنظيــم حتى لا تتحول الحرية إلــى فوضى تعصف بكل إنجــازات يمكن أن تقدم للمواطن وتزيد من معاناته.

وحذر المجلس أبناءنا من القوى الوطنية والثورية من الوقوع فــي براثن مخططات قوى الإرهاب والتخلف التي تستهدف الجميع دون استثناء، وناشــد المصريين جميعا أن يدركوا أن هذا الوطن ملك لنا جميعــا، وأن المحافظة عليه حرا وقويا ومســتقلا ليست مسؤولية الحكومة وحدها بل مسؤولية الجميع.

كمــا يناشــد المجلس كل القوى السياســية والوطنية ووسائل الإعلام، إدراك المخاطر التــي تهــدد الوطن فــي هذه المرحلة، والمساهمة الفعالة في عملية بناء الوطن واستقراره.

وقال مجلــس الوزراء في بيان له «في هذه المرحلة من تاريخ مصر التي يواجه فيها الوطن مخاطر هائلة تتمثل في الحرب التي يخوضها جيش مصر العظيم وشرطته الباسلة ضــد إرهاب عناصــر تنظيم الاخوان المسلمين في سيناء، وفى الوقت الذي تحاول فيه هذه العناصر إشاعة الفوضى في الداخل في محاولة يائسة للمساس بهيبة الدولة، ومنعها من أداء مهامها الأساسية خاصة إتمام خارطــة الطريق، تابع مجلس الــوزراء بقلــق بالغ

العشرات يتظاهرون بالقاهرة مطالبين بالإفراج عن زملائهم الموقوفين بتهمة التظاهر غير المرخص

التطورات التي حدثت بالأمس بمناســبة بدء تطبيق قانون تنظيــم الحق فــي التظاهر، وإصرار عناصر تنظيم الإخوان المسلمين وحلفائهم على عدم الامتثــال لأحــكام القانــون والاعتداء على رجال الشرطة الذين يقومــون بواجبهم في تطبيق هذا القانون، وهم بذلك يستهدفون أمن الوطن وأمان المواطنين ونشر الفوضى.

ووجــه مجلس الــوزراء رسالة لشعب مصر العظيم قال فيها «إن حكومة مصر لن تسمح تحت أي ظرف وبأي حــال بتراجــع الدولــة أمام قــوى الإرهــاب، فمصر التي يحميها شعبها أقوى من كل عناصر الإرهــاب ». الى ذلك، تظاهر العشرات أمام محكمة عابدين بوسط القاهرة، امس مطالبين بالإفراج عن معارضين تم توقيفهم بتهمة التظاهر غير المرخص ومقاومة السلطات.

وتجمهــر العشــرات من المنتمين لقوى وأحزاب مدنية أمام محكمة عابدين في وسط القاهرة، مطالبين بالإفراج عن 24 من شباب القوى الثورية تم توقيفهم منذ يومين أمام مجلــس الشــورى، مرددين هتافــات معاديــة للحكومة ولقادة الجيش والأمن.

وتنظــر نيابــة عابديــن إمكانية تمديد فترة الحبس الاحتياطي لـ 24 من المنتمين لقوى وحــركات ثورية بعد أن تم حبسهم احتياطيا على ذمة اتهامهم بمقاومة سلطات الأمن وبالتظاهر بدون إخطار الجهات الأمنية وفقا لنصوص قانون تنظيم التظاهر.

وكانت عناصر من قوات الأمن المركزي أوقفت 44 شابا وفتاة أمام مجلس الشورى وشوارع وسط القاهرة، وتم إطلاق سراح 20 من الموقوفين واســتمر توقيــف الباقــين وحبســهم احتياطيــا لمدة 4 أيام عقــب تحقيقات أجراها فريق من النيابة.

وترفــض مجموعــة من الأحزاب والقوى والحركات اليســارية والمدنيــة مــادة تناقشــها لجنــة الخمســين المعنيــة بتعديل الدســتور المعطل، تجيز إحالة المدنيين إلــى المحاكمة أمــام القضاء العســكري، وتحتــج علــى قانون تنظيم التظاهر الجديد الذي أصدره الرئيس المصري المؤقــت المستشــار عدلــي منصور أصدر، الأحد الفائت، واعتبروه مقيــدا للحق في التظاهر والاحتجاج السلمي.

 ??  ?? رجال شرطة مكافحة الشغب المصرية خلال احتجاج لمتظاهرين ضد قانون
«التظاهر » أمام البرلمان مساء أمس الأول
)رويترز(
رجال شرطة مكافحة الشغب المصرية خلال احتجاج لمتظاهرين ضد قانون «التظاهر » أمام البرلمان مساء أمس الأول )رويترز(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait