Al-Anbaa

القضاء المصري يبرئ 3 ضباط شرطة متهمين بتعذيب 5 سجناء إسلاميين

تحالف دعم الشرعية يدعو للتظاهر غداً السبت الـ 7صباحاً

-

القاهرة ـ وكالات: برأ القضاء المصري امس 3 ضباط شرطة متهمين بتعذيب 5 سجناء إسلاميين في عهد حسني مبارك الذي إطاحته ثورة يناير 2011، بحسب ما أفادت مصادر قضائية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الضباط الـ 3 الذين كانوا يعملون في جهاز امن الدولة وهو جهاز كان يتبــع وزارة الداخلية المصرية وكان مسؤولا عن متابعة الأنشطة السياسية لمختلف الحركات والأحزاب السياسية في البلاد في عهد مبارك وتم حله بعد ســقوطه، حيث تم إنشــاء جهاز بديل أطلق عليه «جهاز الأمن الوطني ».

ووجهت إلى الضباط اتهامات بضرب وتعذيب 5 ســجناء إســلاميين بالصدمــات الكهربائيـ­ـة وحرمانهــم من الطعام لانتــزاع اعترافات منهم في قضية تتعلق بمجموعات إسلامية متشددة.

ويأتــي هذا الحكم غداة الحكم الذي أصدرته محكمة جنح في الاسكندرية )شمال البلاد( بحبس 14 شــابة وســيدة من المنتمين لجماعة الإخوان المســلمين 11 عاما بتهمة «قطــع الطريق وتكدير الســلم العام وتحطيم واجهــات محلات» أثناء مشاركتهن في تظاهرة معارضة للجيش ومؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي في نهاية أكتوبر الماضي. دعا التحالف الوطني لدعم الشــرعية ـ الذي يضم مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ـ أنصاره للتظاهر غدا السبت في السابعة صباحا تضامنا مع عضوات بحركة «7 الصبح» اللاتي حكم عليهن بالسجن أمس الأول، وقال التحالف فــي بيان له امــس إن التظاهرة ســتكون تحت شعار «حرائر مصر أقوى» . وكانت محكمة جنح الاسكندرية قد قضت الأربعاء بحبس 14 فتاة من مؤيدات مرسي، من عضوات حركة «7 الصبح» لمدة 11 عاما وشهر واحد.

وقــررت إيداع 7 فتيات أخريات دور الرعاية الاجتماعيـ­ـة، لكونهن أقل من الســن القانونية (18 عامــا(، والحبس لمدة 15 عاما لـ 5 رجال من المحرضين )هاربون( بتهم التجمهر واســتخدام القــوة والانضمــا­م إلى جماعــة مخالفة لأحكام القانون وحيازة منشورات وتوزيعها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait