Al-Anbaa

«النظامي » يعلن إحكام سيطرته على «دير عطية» وقتلى بصاروخ سكود على الرقة

-

عواصــم ـ وكالات: أعلــن الجيــش الســوري امس عن إحكام ســيطرته على مدينة دير عطية في منطقة القلمون بريف دمشــق. ونقلت وكالة الأنباء الســورية )سانا( عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش تحكم ســيطرتها الكاملة على مدينة دير عطية بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها. وتقع مدينة دير عطية )حيث تقيم غالبية مسيحية( بالقرب من جبال القلمــون، وتعتبر منطقــة إســتراتيج­ية كونها تتصــل بالحــدود اللبنانية، وتشكل قاعدة خلفية أساسية للمعارضين المسلحين لمحاصرة العاصمة السورية. وشهدت المدينــة معــارك عديدة، فيما أعلن كل من طرفي النزاع في وقت ســابق إحكام سيطرته على المدينة.

فــي هــذا الوقــت، قــال ناشــطون إن الجيــش الحر أسقط امس طائرة حربية في ريف دمشق حيث احتدم القتال على جبهتي القلمون والمرج، في حين تحدث ناشطون أيضا عن اســتخدام غازات في حي دمشق. وذكرت لجان التنسيق المحلية أن الطائرة ـ وهي من طراز ميغ 23 ـ أسقطت شرق بلدة الضمير بريف دمشــق حيث يوجد مطار عسكري.

ونشر ناشــطون شريطا مصورا يظهر فيه دخان منبعث من الموقع المفترض لسقوط الطائــرة، وتحدثــوا أيضــا عن اســتهداف مطار الضمير العسكري مما أدى إلى تدمير مروحية كانــت رابضة فيه. واحتدمت المعــارك أيضا في منطقة المرج بالغوطة الشرقية وفقا للمرصد السوري الذي تحــدث عن مقتل تســعة من الثوار وثاثة من حزب الله في الساعات القليلة الماضية. وفي الرقة، قصفت القوات النظامية المدية بصاروخ سكود حصد عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وكان مراســل الجزيــرة قــال ان الصاروخ ســقط في شــارع 23 شــباط، وأحــدث دمارا كبيرا في ســوق الهال والفرن السياحي والمؤسسة الاســتهاك­ية فــي المنطقــة المستهدفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait