Al-Anbaa

مقتل ابن شقيق وزير الزراعة في الحكومة اللبنانية خلال قتاله في سورية

-

عواصــم ـ وكالات: أعلــن حــزب الله، امس، مقتل ابن شقيق وزير الزراعة حسين الحاج حسن، أحد ممثلي الحزب في حكومة تصريف الأعمال، فيما أفيد ولأول مرة عبر مواقع الكترونية موالية للحزب عن عملية «استشهادية » هي الأولى له في سورية تمت في منطقة «الغوطة »، بريف دمشق.

وأورد موقع «جنــوب لبنان » الإخباري عبر شبكة الانترنت، والذي يبث أخبار حزب الله، نعيا رسميا باسم «المقاومة الإسامية في حزب الله » زفت فيه «فارسا جديدا من فرسانها الأبطال الشهيد الزينبي، علي رضا فؤاد الحاج حسن، ابن شقيق الوزير حسين الحاج حسن، الذي قضى أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس ».

وكان الموقع ذاته أشار، مساء أمس الاول، إلى أن علي رضا )20 عاما( من بعلبك شرقي لبنان، قضى مع مقاتلين اثنين من حزب الله فــي الاشــتباك­ات الدائرة في ســورية أثناء «قيامهم بواجبهم الجهادي ».

وأعلنت صفحة «صقور الضاحية» التي تبــث أخبار الحــزب على موقــع التواصل الاجتماعي «فيسبوك » مساء أيضا، عن «أول عملية استشــهادي­ة للحزب في ســورية» ، وأوردت الخبر مرفقا بصورة لاستشهادي.

وجــاء في نــص الخبر: «خــال معارك الغوطــة تمت محاصرة مجموعة من حزب الله داخل أحد المباني فوضع الاستشهادي صاح يوســف حزاما ناســفا، وتسلل بين صفــوف التكفيريين مفجرا نفســه، موقعا عشرات القتلى والجرحى، فاتحا ثغرة سمحت لمجموعتــه بالخــروج من المبنــى المحاصر والمبادرة بالهجوم واستكمال المهمة» .

وكانــت الصفحة أشــارت إلــى العملية «الاستشــها­دية » قبل يومين، مؤكدة صحة الخبر، وقالت إنها تنتظر «إذنا شرعيا لنشر صورة الشهيد» ، في وقت لم يصدر فيه أي تأكيد أو نفي من حزب الله حـول العملية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait