Al-Anbaa

«التحقيق » مع سوابق بحيازة أصبع قاد «المكافحة » إلى 85 كيلو حشيش في قاع «عوهة »

المتهم يجلبها بطريقة مبتكرة بواسطة طراد

- أمير زكي ـ محمد الدشيش

استمرارا للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتي يرأسها العميد صالح الغنام لضبط ومتابعة مهربي المخدرات ومروجيها ومكافحة هذه الآفة وحماية المجتمع من الأضرار المترتبة على تعاطيها.

تمكــن رجــال الإدارة العامــة لمكافحــة المخدرات من ضبــط 85 كيلــو غراما من مخدر الحشيش بحوزة أحــد المواطنــي­ن. وكانــت المعلومات الــواردة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كشفت عن ان المواطن يقوم بجلب المواد المخدرة إلى البلاد بطريقة مبتكرة لإخفائها عن عيون رجال الأمن ويخبئها بالقرب من جزيرة عوهة قبل ترويجها والاتجار بها.

وبعــد التحريات المكثفة والتأكد من المعلومات الواردة والتي توصلت إليها أجهزة البحث والتحري في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تم استصدار الإجراء القانوني اللازم، حيث تم ضبط المتهم وبحوزتــه أصبع حشــيش واعتــرف أثنــاء التحقيــق بصحة التحريات، وأن لديه كمية كبيرة من الحشــيش مخبأة بالقــرب من جزيرة عوهة بصدد إدخالها للبلاد لترويجها. وبالفعل تم العثور في قاع البحر على 4 جراكل بداخلهــا 85 كيلو غراما من مادة الحشيش المخدرة، وأقر المتهــم بأنه كان يســتخدم طرادا في جلب المخدرات، وتم حجز الطراد المســتخدم في نقل المواد المخدرة، بالإضافة إلــى القبــض علــى المتهــم والمضبوطات وجــار اتخاذ الإجــراءا­ت اللازمة لإحالته إلى جهات الاختصاص.

هــذا قــام وكيــل وزارة الداخليــة بالإنابــة الفريــق ســليمان فهد الفهــد بتكريم المتميزين فــي الإدارة العامة للمباحث الجنائية وفي الإدارة العامــة لمكافحــة المخــدرات، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللــواء عبدالحميد العوضي ومديــر عــام الإدارة العامــة للمباحــث الجنائيــة العميد محمــود الطبــاخ ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العميد صالح الغنام. ونقل الفريق الفهد للمكرمين تحيات وتقدير نائب رئيس مجلــس الــوزراء ووزيــر الداخلية الشيخ محمد الخالد، على ما يتمتعون به من مبادرة وحس أمني.

 ??  ?? المتهم وأمامه الحشيش المضبوط
المتهم وأمامه الحشيش المضبوط
 ??  ?? وكيل وزارة الداخلية متوسطا قوة مكافحة المخدرات
وكيل وزارة الداخلية متوسطا قوة مكافحة المخدرات
 ??  ?? العميد صالح الغنام
العميد صالح الغنام

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait