Al-Anbaa

البراءة لـ «عشريني » من التعاطي أمام حديقة

- إعداد: مؤمن المصري

قضت محكمة الجنايات دائرة 4 ببراءة مواطن في منتصف العشــريني­ات من حيازة مواد مؤثرة بقصد التعاطي بعد القبض عليه أمام حديقة الشعب.

وتتلخص تفاصيل الواقعة فيما شهد به ضابط الواقعة انه بتاريخ 4 ديسمبر 2012 شاهد المتهم أمام مواقف حديقة الشعب وضعه في الشك مما دعــا الى الاســتعلا­م عليــه وتفتيشــه وتبين بحوزته مواد مؤثرة، وكانت النيابة العامة قد أسندت الى المتهم انه أحرز مادة مخــدرة «المورفــين » و« الامڤيتامي­ن» بقصد التعاطــي. وحضــر دفــاع المتهم المحامي عبدالمحســ­ن القطان ببطلان القبض على المتهم وبطلان تفتيشه لحدوثه من دون إذن وفي غير حالات التلبس ولحدوثه اثر استيقاف غير صحيح لأن أي قيد على الحرية الشخصية لا يجوز إلا في حالات التلبس باعتبارها جرائم مشهودة أو بإذن من النيابة العامة، أو في احدى الحالات التي وردت في القانون على سبيل الحصر، والتي ليس من بينها مجرد مشاهدة المتهم في حالة عدم اتزان أو في حالة غير طبيعية. وأضاف القطان ان المتهم لم يضع نفسه طواعية واختيارا في موضع الشك والريبة وان كل ما زعمه ضابط الواقعة محرر محضر إثبات الحالة انه شاهد المتهم يقف أمام حديقة الشعب وأنه كان بحالة غير طبيعية، إلا ان الضابط لم يبين العلامات أو الأمارات التي بينت له ان المتهم الأول كان بحالة غير طبيعية والتي أدت به للاشتباه بالمتهم الأول مما حدا به لاستيقافه سوى قوله المرسل بأنه كان بحالة غير طبيعية.

وأنهى عبدالمحسن القطان ان وقوف المتهم الأول في الشارع أمام حديقة الشعب لا يعتبر فعلا يكون به المتهم الأول في الواقعة موضوع الاتهام الماثل قد وضع نفســه موضع الشك والريبة الذي يبيح أمر الاستيقاف، الأمر الذي يؤدي الى عدم صحة الاستيقاف الذي قام به الضابط محرر محضر الإحالة، لاسيما انــه لم يبين العلامات والأمــارا­ت التي ظهرت على المتهم والتي أدت للاشتباه فيه.

 ??  ?? المحامي عبدالمحسن القطان
المحامي عبدالمحسن القطان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait