Al-Anbaa

كيف اعتنق أفضل لاعب رغبي الإسلام؟

-

سي.إن. إن: لا يعدّ سوني بيل ويليامز واحدا من أعظم لاعبي رياضــة الرغبي على مدى تاريخهــا، فقط ولكنه يعــدّ أيضا واحــدا من أكثر الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل فهو خليط من اندفاع مايك تايسون وجنون دييغو مارادونا وأيضا النزوع للخير الــذي يبديه نجــوم آخرون ليــس آخرهــم البرتغالــ­ي كريستيانو رونالدو وأيضا المالي كانوتيه.

يبلغ ويليامز 28 عاما من العمــر، وهو عمــلاق لا يقل طوله عن ستة أقدام وأربعة إنشات ولا يقل وزنه عن 108 كلغ، تغطيه أوشام ورسوم حرص على أن تكون بمنتهى الجمال وأضاف إليها مؤخرا رسميا بالكتابة العربية خلف ظهره، وتلك قصة ســنعود إليها لاحقا.

هـــذا الأســبوع، يعــود الـلاعـــب إلـــى الواجهـــة عـندمـــا وجـــه لــه مــدرب منتخب الكيوي، نيـوزيلـند­ا، دعـوة متـأخـرة للعـودة إلـى صفـوف المنتخـب لخـوض نهائي كأس الرابطة العالمية

حياة اللاعب عاصفة على الصعيدين الرياضي والروحي

ضدّ الجار الأسترالي.

لكــن قبــل ذلــك، كانــت حيــاة اللاعــب عاصفــة علــى الصعيديــن الرياضي والروحي. فقد نجح في وضع نفسه على صدارة نجوم هذه الرياضة عندما قاد منتخب بلاده إلى إحراز بطولة اتحاد كأس العالــم، وفي حال فاز هذا الأسبوع ببطولة رابطة كأس العالم فسيصبح اللاعب الوحيد في العالم الذي يجمع اللقبين.

احتــرف اللاعــب قبــل ســنوات في أستراليا ضمن ناد عــرف لاعبوه بالشــدة ومعاقرة الملذات، لكن خلافا حــول الضرائــب، دفعه إلى الفرار إلى فرنسا حيث انضم إلى نادي طولون. هناك صنع ربيعــه قبل أن يقرر العودة إلى نيوزيلندا على أمل العودة إلــى منتخب بــلاده وهو ما تحقق له وسط عاصفة من الجدل.

والأكثر إثارة أنّه يمارس رياضة أخــرى هي الملاكمة حيث نجح في الحصول في فبراير علــى بطولة العالم لحســاب الجمعية العالمية للملاكمة على حساب الجنوب أفريقــي فرانســوا بوثــا، وهو النــزال المحترف الســادس في مسيرته.

والآن يصــر اللاعب على أن يكتفي بالحد الأدنى من أرباحه الماليــة، أما الباقي فينفقه على أعمال الخير وجمعيات اليتامى وفاقدي الســند بعد أن اشترى ســكنين فخمين لكل مــن والده ووالدته المطلقين.

أما الــذي دفعه إلــى تغيير حياتــه، فيعترف بالقــول إنه الإســلام مضيفــا «إنهــا عائلة تونسية بسيطة مسلمة تعيش في جنوب فرنســا » عندما كان محترفا في طولون.

ويقول «أفضل أصدقائي كان زميلي في المنتخب وأيضا الملاكم أنطوني موندين وهو مسلم. لم أكن أنتبه كثيرا لســلوكه الذي جعله ينجح في كل قرار يتخذه. كان ذلك أمرا مثيرا بالنسبة إلي. لكننــي أدين بحياتــي الحالية والاطمئنان الذي يميز سلوكي وحالة السعادة الذاتية إلى عائلة تونسية» .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait