Al-Anbaa

الشرهان: إعلان الأمير عن الجائزة الدولية لسفير الخير في أفريقيا د.السميط وسام شرف على صدر المؤسسات الخيرية الكويتية

ثمّن جهوده التنموية والإنسانية في القارة السمراء

-

أكد رئيس مجلس إدارة جمعيــة صنــدوق إعانــة المرضى د.محمد الشرهان أن الدعم الرسمي للجمعيات والمؤسســا­ت الخيريــة الكويتية من أعلى سلطة رسمية بالكويت ممثلا في شــخص صاحب الســمو الأمير سبب رئيس في تميز العمــل الخيــري الكويتي عالميا.

وثمــن د.الشــرهان الموقف الإنساني لصاحب الســمو الأمير مــن العمل الخيــري بالكويت بإعلان جائزة دولية باسم «سفير العمل الخيري في أفريقيا » المرحوم بــإذن الله تعالى د.عبدالرحمــ­ن الســميط، معتبــرا ان الإعــلان عــن الجائزة فــي مؤتمر القمة العربية والأفريقية بمنزلة شــهادة رســمية ناصعة

الدعم الرسمي سبب رئيسي في تميز العمل الخيري الكويتي عالمياً

البيــاض للمؤسســات الخيرية الكويتية وتأكيد على ريادة الكويت عربيا ودوليا في التنمية العالمية وبمــا يحقــق تطلعــات الشــعوب إلــى العيــش الكريم والى صيانة الكرامة الإنسانية.

وقــال د.الشــرهان في تصريــح صحافــي: نعتز كثيــرا بما جاء فــي كلمة صاحــب الســمو الأميــر التــي أشــاد فيهــا بالعمل الخيري، حيث قال سموه: «ولا يفوتنــا هنا أيضا أن نشير بكل التقدير للعمل الخيري الذي قامت وتقوم بــه المؤسســات الخيرية الكويتية التي امتد نشاطها ليشــمل العديد مــن دول أفريقيا» .

وقد بينت هذه الكلمات تقديــر ســموه للعمــل الخيــري الــذي قامــت وتقــوم بــه المؤسســات الخيريــة الكويتيــة فــي الــدول الأفريقية وفي كل دول العالــم، بمــا يترجم علــى أرض الواقع جهود سنوات طويلة من العمل المتواصل من جميع اللجان الخيرية.

وأوضـــح الشرهان أن الكويــت اســتطاعت أن تحقيق الريادة في العمـل الخيري والإنســان­ي حين وصلــت أيــادي الخيــر الكويتيــة الــى جميــع أصقــاع آســيا وأوروبــا وربوع وغـابـات وأدغـال أفريقيــا الســمراء وكـــل دول العالم حامـــلة معهـا الـــخير والغوث لشعوب هذه الدول.

وأشــــاد بالمبــادر­ة السامية من ســموه التي عبرت عن وفاء وعرفان لابن من أبناء الكويت البررة ورائد مــن رواد العمل الخيـــري والإنساني في قـارة أفــريقيا د.عبدالرحمــ­ن السميـــط يرحمه الله والــذي أمضى حياتــه حاملا الخيــر لهذه القــارة، وشــكرا لجهــوده الكبيرة التي قام بها لصالح أبناء القارة السمراء، والتي تناولــت شــتى الجوانــب الإنسانية التي ساهمت في كثير من مجتمعات وشعوب الدول الأفريقية.

وخــــتم قائــلا: إن هــذه المبــادرة الســــامي­ة لتؤكد بــما لا يدع مجالا للشك ان العمل الخيري الكويتي عمــل رائــد ومتميــز عــالميا لأنه صاحب أياد بيضاء ناصعة يحظــى بالتكريم من جميع أهل الكويت الذين جبلوا على حب الخيــر وبذل المعروف للإنسانية جمعاء.

 ??  ?? د.محمد الشرهان
د.محمد الشرهان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait