Al-Anbaa

السفير النمساوي لـ «الأنباء »: من المهم أن يحصل الشباب على الفرصة للعمل في السياسة والوظائف المهمة

خلال افتتاح المعرض الفني للتشكيلية النمساوية سوشانا

- أسامة أبوالسعود

قال الســـفير النمساوي اولريخ فرانـــك في تصريح لــــ «الأنباء » إنـــه من المهم للشـــباب أن يحصلوا على الفرصة للعمل في السياسة والوظائف المهمة. وذلك ردا على سؤال حول تعيين وزير الخارجية النمساوي الجديد سباســـتيا­ن كورس والذي يبلغ من العمر 7 2 عاما والذي يعتبر أصغر وزير خارجية في العالم. مضيفا أنه يعلم أن الوزير الجديد سبق له العمل في نفس الســـلك وتدرج في مناصب أخرى داخل وزارة الخارجية.

جـــاء ذلك خـــلال افتتاح السفير النمساوي، ورئيس مؤسســـة جائزة عبدالعزيز ســـعود البابطـــي­ن للإبداع الشعري الشاعر عبدالعزيز البابطـــي­ن المعـــرض الفني النمســـاو­ي للتشـــكيل­ية سوشـــانا والذي تضمن 37 لوحـــة فنية بـــين الصغيرة والمتوســـ­طة تقـــدر قيمتها بما يقارب المليون دولار في مقر مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بحضور مديرة المكتبة د.سعاد العتيقي ونجل الفنانة أموس سشولر وجمع من السفراء والمهتمين. وقال إن العلاقات بين بلدينا ممتازة، فأنا هنا منـــذ حوالي العام، وأنا وعائلتي نحب الحياة في الكويت، فهي بلد شيق ولطيف للغاية، وأهله طيبون.

وشـــكر اولريـــخ فرانك مكتبـــة البابطـــي­ن على هذا التعاون لتنظيم هذا الحدث، وشكري الخاص إلى رئيس مجلس أمناء مؤسســـة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عبدالعزيز سعود البابطين على تواجده، وأيضا مديرة المكتبة سعاد العتيقي التي ســـاهمت فـــي تنظيم المعرض، وأيضا سشولر على اختياره اللوحات.

بدوره، قال رئيس مؤسسة جائـــزة عبدالعزيز ســـعود البابطين للإبداع الشـــعري الشـــاعر عبدالعزيز سعود البابطين «نحن ســـعداء جدا بإقامة هـــذا المعرض للفنانة النمساوية سوشانا، وهناك روابـــط كبيـــرة وكثيـــرة وعديدة بين الشعر والرسم والفن، وعندما يبدأ الشاعر في بداية قصيـــدة يجب أن يصور الوضع أولا في ذهنه ثم يطرحـــه بكلمات منتقاة باللغة العربية، لهذا السبب أقول هنالك رابط قوي بين الفن والرسم من جهة والشعر أيضا من جهة أخرى، هذا هو المكان الحقيقي والصحيح لوضع هذا المعـــرض لهذا المكان مجاورا للشـــعر والشـــعرا­ء الذين يصورون كل شيء بشعرهم وقلمهم وذهنهم ».

وشـــكر البابطين السفير النمســـاو­ي، والعاملـــ­ين في السفارة، ونجل الفنانة الكبيرة التي ولدت سنة 1927 ومازالت تعطي الفن الكثير والكثير، كما شكر مديرة المكتبة سعاد العتيقي التي بذلت جهدا في إقامة هذا المعرض.

بدوره قـــال نجل الفنانة أموس سشولر إنني سعيد بتواجدي هنا فـــي الكويت وفي مكتبة البابطين المركزية لعرض لوحات والدتي التي سافرت إلى عدة بقاع من دول العالم، ولكنها الآن لا تستطيع أن تسافر ولكن أعمالها الفنية تسافر، وأريد أن أشكر كل من حضر المعرض.

 ??  ?? عبدالله(
)هاني السفير النمساوي وعبدالعزيز البابطين ود.سعاد العتيقي وعدد من الحضور خلال افتتاح المعرض
عبدالله( )هاني السفير النمساوي وعبدالعزيز البابطين ود.سعاد العتيقي وعدد من الحضور خلال افتتاح المعرض
 ??  ?? السفير النمساوي متحدثا للزميل أسامة أبوالسعود
السفير النمساوي متحدثا للزميل أسامة أبوالسعود
 ??  ?? نجل الفنانة أموس سشولر مصافحا البابطين
نجل الفنانة أموس سشولر مصافحا البابطين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait