Al-Anbaa

أخبار وأسرار مصرية

-

التلفزيون المصري يعرض أول مسلسل صيني بالشرق الأوسط: تشهد وزيرة الإعلام د.درية شرف الدين غدا حفل توقيع بروتوكول تعاون إعلامي بين مصر والصين والذي من خلاله سيعرض ولأول مرة مسلسل صيني مدبلج باللغة العربية على شاشة دولة عربية بمنطقة الشرق الأوسط. ويعرض المسلسل في إطار تبادل الثقافات بين الشعبين المصري والصيني والتقاء الحضارة الصينية بالحضارة المصرية واللتين تعدان من أعرق وأقدم حضارات العالم. وهو عبارة عن دراما اجتماعية تقدم في قالب كوميدي وتقع أحداثه في 40 حلقة مدة كل منها 45 دقيقة، وقد فاز هذا المسلسل بالعديد من الجوائز في الصين وحقق أعلى نسب مشاهدة في عام 2012 .

أعلن اكتشاف نفق للسيارات على الحدود مع قطاع غزة: المتحدث العسكري العقيد أحمد علي عن تمكن قوات حرس حدود الجيش الثاني الميداني من اكتشاف نفق سيارات بمنطقة رفح على الحدود مع قطاع غزة، وقال انه تم أيضا ضبط 3 سيارات ودراجة بخارية عند مدخل النفق.

كشف عضو اللجنة كروت بترول ذكية للمنشآت الصناعية: العليا للكروت الذكية ومسؤول بشركة الجمعية التعاونية للبترول د.اشرف حمدان انه سيتم البدء بالعمل بمنظومة الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية خلال الشهرين القادمين على الاكثر، موضحا ان كل مصنع ومنشأة صناعية سيكون لديه كرت ذكي يستطيع من خلاله الحصول على احتياجاته من المواد البترولية وقال حمدان ـ خلال اجتماع شعبة صناعة المعدات والادوات الكهربائية والكابلات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات امس ـ ان الكروت الذكية تهدف الى ضبط منظومة توزيع المواد البترولية التي كان يتم تهريب وتسريب جزء منها، وسيتم ضمان توصيل الكميات المحددة لكل منشأة من خلال السيارات. استثناء بعض القطاعات من الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص: قال وزير التخطيط ورئيس المجلس القومي للاجور د.أشرف العربي انه جار خلال ايام تحديد الحد الادنى للاجر بالقطاع الخاص للمرحلة الاولى، مشيرا إلى وجود بعض التحديات لدى بعض القطاعات والتي يجعلها تستثنى حاليا من وضع حد ادنى لها منها قطاع السياحة والغزل والنسيج والمنشآت الصغيرة.

أرسلت وزارة »: «الأوقاف 1800 جنيه حدا أدنى لرواتب أئمة الأوقاف مشروع كادر الأئمة إلى وزارة المالية، بعد أن انتهت اللجنة التي شكلها د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، من إعداد المشروع. واقترحت الوزارة أن يكون الحد الادنى للإمام والخطيب بالدرجة الثالثة 1800 جنيه، وإمام وخطيب الدرجة الثانية 2000 جنيه، وإمام وخطيب الدرجة الأولى2200 جنيه، وكبير أئمة 2500 جنيه، والمدير العام 3000 جنيه، ووكيل الوزارة 3500 جنيه، ورئيس قطاع 4000 جنيه. النائب العام يبحث مع نظيره السويسري استرداد الأموال

بحث المستشار هشام بركات النائب العام، امس المهربة: مع نظيره السويسري ميكائيل لوبار النائب العام الفيدرالي للاتحاد السويسري، والذي زار مصر على رأس وفد قضائي رفيع المستوى، الآليات القانونية لاستعادة الأموال المهربة للخارج من رموز نظام مبارك والمتهمين بارتكاب جرائم فساد.

عادت السوق السوداء السوق السوداء للدولار تنتعش مجددا: للعملات الأجنبية للظهور بقوة، خلال الأيام القليلة الماضية، رغم توجيه البنك المركزي عدة ضربات متلاحقة لـ« سماسرة السوق» . وقال متعاملون في السوق إنهم اشتروا الدولار بسعر يتجاوز 7 جنيهات و40 قرشا، من بعض شركات الصرافة، التي رفضت تحرير إيصالات لهم بعملية البيع، فيما استقر سعر الدولار الرسمي عند 6 جنيهات و88 قرشا للبيع و6 جنيهات و91 قرشا للشراء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait