Al-Anbaa

قرعة »الرابطة الإنجليزية« تجنب مواجهة طرفي »مانشستر « في نصف النهائي

يوڤنتوس يحقق فوزاً سهلاً على أڤيلينو.. وأتلتيكو مدريد يواصل مسيرته في الكأس

-

كأس إيطاليا

جنبـــت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم مواجهـــة طرفي مدينة مانشســـتر في الـــدور نصف النهائي، وبالتالي سيواجه مان يونايتد سندرلاند ذهابا وإيابا، في حين يلتقي مان سيتي مع وست هام. وكان مان يونايتد تخطى ستوك ســـيتي خارج ملعبـــه بفوزه عليـــه بهدفين نظيفين، في حين فاز مان سيتي على ليستر سيتي ٣ ـ ١ .

في المقابل، حقق سندرلاند المفاجأة بإقصائه تشلســـي ٢ ـ ١ بعـــد التمديد، وحذا حذوه وســـت هام الذي أطاح بجاره الجريـــح توتنهام ٢ ـ ١. وتقام مباراتا الذهاب في ٧ و٨ يناير المقبل والإياب في ٢١ و٢٢ منه. وفي مبـــاراة توقفت ١٠ دقائق بسبب سقوط حبات البرد على ملعب »بريتانيا « في الدقيقة ٢٨ ، سجل لمان يونايتد اشلي يونغ بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء (٦٢ )، والفرنسي باتريس ايفرا بتسديدة يمينية سكنت المقص الأيسر (٧٨ .(

تأهل يوڤنتوس بســـهولة إلى ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا بفـــوزه على اڤيلينو ٣ ـ ٠. وســـجل سيباســـتي­ان جوفينكو بتســـديدة لولبية من مشـــارف منطقـــة الجزاء )٧ )، والأوروغوي­انـــي مارتن كاســـيريس بكرة قريبة من المرمى (١٦ )، وفابيو كوالياريلا برأسية ذكية إثر ضربة حرة )٣٤ ) أهداف حامل لقب الدوري في آخر موسمين.

كأس إسبانيا

بلغ أتلتيكو مدريد حامل اللقب الدور ثمن النهائي من مســـابقة كأس إسبانيا بعدما كرر فوزه على سانت اندرو من الدرجـــة الثالثة ٢ ـ ١ في إياب دور الـ ٣٢. وكان أتلتيكو فاز ٤ ـ ٠ ذهابا.

وافتتح البرتو كاروتســـا التســـجيل للضيـــوف (١٥ ،( وهو الهـــدف الأول في مرمى اتلتيكو على ملعبه »فيسنتي كالديرون« منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وبتشـــكيل­ة رديفة، عادل أتلتيكو من خلال الشاب هكتور هرنانديز (١٨ عاما) في الدقيقة ٧٨، قبل أن يسجل البلجيكي توبي الدرفيلد برأســـه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ٩٠)+ ٣). وتخطى ريال مدريد ضيفه أوليمبيك تشاتيفا من الدرجـــة الثالثـــة ٢ ـ ٠ بعـــد تعادلهما سلبا ذهابا.

وفي ظل غيـــاب الويلزي غاريث بايل المصاب والبرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف، منح المـــدرب الإيطالي كارلو انشـــيلوت­ي الفرصة لوجوه احتياطية لخوض اللقاء.

وسجل أسيير ايارامندي أول أهدافه لفريق العاصمة (١٦ ،( وضاعف الأرجنتيني انخل دي ماريا الأرقام من نقطة الجزاء )٢٨ ). ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل أوساسونا المتأهل على حساب ملقة.

وفجر راســـينغ سانتاندر مفاجأة عندما قلب تأخره ذهابا بهدف أمام اشـــبيلية وتغلب عليه بثنائية أوصلته إلى ثمن النهائي.

وتأهل ريال سوسييداد بفوز مقنع على الخيسيراس ٤ ـ ٠ بعدما تعادلا ١ ـ ١ ذهابا، ليضرب موعدا مع ريال سوسييداد.

وتأهل ريال بيتيس بتعادله مع ضيفه لييدا ٢ ـ ٢ بعد فوزه ذهابا ٢ ـ ١ .

وتأهل الميريا على حساب لاس بالماس بعد تعادلهما سلبا نظرا لفوز الأول ذهابا ٣ ـ ١ .

كأس الرابطة الفرنسية

قاد الهداف الأوروغويا­ني ادينسون كاڤاني فريقه باريس ســـان جرمان للتأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية، بعد أن سجل هدفي الفوز على سانت إتيان حامل اللقب ٢ ـ ١ بعد تمديد الوقت.

علـــى ملعب »بـــارك دي برانس« أمام ٤٠ ألف متفرج، وفي ظل غياب الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفي­تش، افتتح كاڤانـــي التســـجيل لفريق العاصمـــة بعدما روض كرة ذكية داخل المنطقة وسجل من مسافة قريبة اثر عرضية من الإيطالي ماركو فيراتي (٢٥ ،( قبل أن يعادل التركي مولود واردينغ لاعب ســـان جرمان السابق بكرة ذكية من داخل المنطقة في الشـــوط الثاني )٧٨ ). وفي وقت كانت تتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، لعب جيريمي مينيز عرضية مقشرة إلى القائم البعيد تابعها كاڤاني في المرمى الخالي حارما الفريـــق الأخضر من اللجوء إلى ركلات الحظ (١١٩ ). وبلغ ليون حامـــل لقب ٢٠٠١ ربع النهائي أيضا بفوزه الصعب على رينس ٣ ـ ٢ .

وبلغ الدور عينه مرسيليا حامل اللقـــب بين ٢٠١٠ و٢٠١٢ على حســـاب تولوز ٢ ـ ١ على ملعب »فيلودروم « أمام ١٢٢٠٠ متفرج.

وهذا أول فوز للمدرب المؤقت جوزيه انيغو بديل ايلي بوب المقال من منصبه.

وعلى ملعب »اليانز ريفيرا « أمام ١٥٥٠٠ متفرج، تخطى نيس عقبة ضيفه سوشـــو بثلاثية نظيفة.

وعاد بوردو ببطاقة التأهل من أرض رين ٢ ـ ١ في الوقت القاتل على ملعب »لا روت دو لوريان« أمام ١٣٥٠٦ متفرجين. وهذه أول مرة يبلغ فيها بوردو هذا الدور في ٤ سنوات.

وتأهل ايفيان الذي لم يخسر في آخر مباراتين في الدوري على حساب ضيفه باستيا ٢ ـ ١ على ملعب »بارك دي ســـبور « في انيسي أمام ٤٠٥٣ متفرجا.

وفي مباراة بين فريقين من الدرجـــة الثانيـــة، تأهل تروا على حســـاب ضيفه تور ٣ ـ ٢ على »ستاد دو لوب « أمام ٤١٤١ متفرجا.

كاڤاني يقود باريس سان جرمان إلى ربع نهائي »الرابطة «

 ?? (أ. ف.پ) ?? صراع طائر على الكرة بين لاعب وسط مان يونايتد رافايل ومهاجم ستوك أسامة السعيدي
(أ. ف.پ) صراع طائر على الكرة بين لاعب وسط مان يونايتد رافايل ومهاجم ستوك أسامة السعيدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait