Al-Anbaa

الكويت الجريح لتجاوز الفحيحيل والاحتفاظ بالصدارة

القادسية أمام النصر مجدداً والجهراء وكاظمة في لقاء خاص بدوري VIVA

- مبارك الخالدي

تســـتكمل مســـاء اليـــوم منافسات الجولة الـ ١٣ لدوري VIVA بإقامة ثـــلاث مباريات، حيث يسعى المتصدر الكويت )٢٨ ) نقطـــة لمـــداواة جراحه عندما يلتقـــي الفحيحيل (٦ ( نقاط على »علي صباح السالم « بنادي النصر وتتجدد المواجهة بين القادسية بالمركز الثاني بـ )٢٥ ) وفريق النصر الذي يحتل المركز الســـابع (١٨ ) وستقام المواجهة علـــى أرض العنابي ويحل الجهراء بالمركز الثالث بـ (٢٤ ) نقطة ضيفا على خامس الترتيب كاظمة (٢٠ ) في ستاد الصداقة والسلام.

من جهتة أخرى، افتتحت امس مباريات الجولة ١٣، حيث تمكن خيطان من تحقيق الفوز على الشباب بهدف وحيد أحرزه المحترف المغربي علاوي من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٠ ليرفع الفائز رصيده الى ١٥ نقطة، فيما بقي الخاسر على رصيده السابق بتسع نقاط.

خيطان يهزم الشباب بهدف علاوي

الأبيض للنهوض

ويخوض الكويـــت المباراة قادما من خســـارة أمام العربي بركلات الترجيح كلفته الخروج من بطولة كأس ولي العهد، حيث يأمل الجهازان الفني والإداري تجاوز اللاعبين للآثار السلبية لخروجهم من بطولة كانت هدفا للمدرب الروماني إيوان مارين وكتيبته وبخلاف غياب الظهير ســـامي الصانع للإيقاف تبدو قائمة اللاعبين متكاملة بعودة فهد العنزي وعبدالهادي خميس إضافة إلى تواجـــد البرازيلي روجيريو والتونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي ووليد علي وجراح العتيقي وفهد عوض وشريدة الشريدة. وفي المقابل يأمل أبنـــاء الفحيحيل تحقيق نتيجـــة إيجابية أمـــام فريق قوي وطامح للبطولة ويشكل الكرواتي تومي سلاف مركز الثقل في هجوم الفريق.

«

»النصر الأصفر لمواصلة

وتتجدد المواجهة بين القادسية والنصر فالفريقان خاضا مباراة أثارت الكثير من الجدل الثلاثاء الماضي ضمن إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، حيث كرر الأصفر فوزه على العنابـــي ٢ -١ ليتأهل إلى نهائي البطولة.

ويسعى المدرب محمد إبراهيم إلى إثبـــات أحقيـــة فريقه في التأهـــل، ومن المتوقع أن يعود إلى الفريق اليوم العاجي ابراهيما كيتا الذي غاب عـــن المواجهة السابقة لأسباب إدارية ويعول إبراهيم على مهارة الواعد سيف الحشان وخبرة نواف المطيري صالح الشيخ وفهد الأنصاري وحركة الظهيرين ضاري سعيد وخالـــد القحطاني ويغيب عن المواجهة احمد عجب وسلطان العنزي للإيقاف. وعلى الجهة الأخرى يسعى العنابي للثأر من هزيمته فالجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزية جاريدو قدم عرضا جيدا اتسم بالواقعية وكان قريبا من تحقيق المفاجأة لولا بعض الأخطاء الفنية لخط الظهر ويعـــول جاريدوا على عناصره الشابة عبدالرحمن باني وزبن العنـــزي ومبارك البناي والعمانيين إســـماعيل العجمي وعصام فايل والبرازيلي غارسيا ويجيد الفريق التحرك بشـــكل جماعي وبتـــوازن بين الهجوم والدفاع.

الجهراء للاحتفاظ بالثالث

وتحظى المواجهة التي تجمع كاظمة بالجهراء بنكهة خاصة، فالأخير يخوض المباراة قادما من فوز على خيطان ٣ -١ ويواجه كاظمة المتطور بقيادة البرازيلي جانسينيز داسيلفا المدرب السابق لأبناء الجهراء بينما يخوضها كاظمة قادما مـــن تعادل مثير أمام القادسية ١ -١ مواصلا فيه نتائجه الجيدة مؤخرا. ويسعى الجهراء للظفـــر بنقاط المباراة والتمسك بالمركز الثالث بنهاية القسم الأول من المسابقة، إذ يعول المدرب الصربـــي بونياك على حيوية لاعبيه الشباب فيصل زايد وحمود ملفي والعائدان من الإيقاف فهد باجية وعبدالرحمن السربل والبرازيلي­ان الكسندر نينو وكارلوس فينيسيوس.

وعلى الجبهة الأخرى يأمل الفريـــق البرتقالــ­ـي مواصلة عروضه الجيـــدة في الجولات الأخيرة وتحقيق الفوز خطوة في سلم الترتيب ويعول المدرب داسيلفا على مجموعة لافتة من الشباب يتقدمهم طلال الفاضل حمد حربي وناصر الفرج ومحمد الداود ومشاري العازمي ومحمد الوهيب وعبدالله الظفيري

 ??  ?? مواجهة متكافئة بين الجهراء وكاظمة
مواجهة متكافئة بين الجهراء وكاظمة
 ?? (الأزرق. كوم) ?? سيف الحشان يسعى لترجيح كفة القادسية على النصر للمرة الثالثة على التوالي
(الأزرق. كوم) سيف الحشان يسعى لترجيح كفة القادسية على النصر للمرة الثالثة على التوالي
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait