Al Jarida (Kuwait)

211 فائزا في مسابقة وليد المرزوق الرابعة للقرآن الكريم

يوسف المرزوق: 1300 متسابق من 20 جنسية تنافسوا خاللها

-

في أجـــواء ايمانية ورمضانية مــتــمــي­ــزة، شـــــارك 1300 متسابق ومتسابقة من 20 جنسية مختلفة على مستوى الكويت في مسابقة المغفور لهم بإذن الله تعالى وليد خــالــد يــوســف الــــمـــ­ـرزوق ونجليه خــــالـــ­ـد وعــــبـــ­ـدالــــلـ­ـــه، رحـــمـــه­ـــم الــلــه جميعا، الرابعة لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وقراء اته، والتي تــأتــي امــــتـــ­ـدادا لـحـلـقـات المغفور لـــه بـــــإذن الــلــه الــعــم خــالــد يوسف الـمـرزوق، التي انطلقت عام 2012 لتصبح منارة متألقة في الكويت لتخريج كوكبة مـن حفظة كتاب الله بالسند المتصل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعمال بقوله «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

وكــــرم راعــــي الـمـسـابـ­قـة رئيس تـحـريـر جـــريـــد­ة «االنــــبـ­ـــاء» الـزمـيـل يـــوســـف خـــالـــد الـــــمــ­ـــرزوق، وراعــــي الــحــفــ­ل الــوكــيـ­ـل الــمــســ­اعــد لقطاع شــؤون الـقـرآن الكريم والــدراسـ­ـات اإلسالمية بوزارة األوقاف والشؤون اإلسالمية محمد العليم، ومستشار رئـيـس تحرير «األنـــبــ­ـاء» المشرف الـــــعــ­ـــام عـــلـــى الـــمـــس­ـــابـــقـ­ــة الـــزمـــ­يـــل يوسف عبدالرحمن، والـداعـيـ­ة د. خالد الخراز، ومدير إدارة مساجد محافظة األحمدي ثامر الستالن، الفائزين خــالل الحفل الـــذي أقيم في مسجد خالد يوسف المرزوق بـــمـــرك­ـــز ســـــوق الـــســـا­لـــمـــيـ­ــة، وســـط حضور كبير من الطالب الفائزين وأولياء أمورهم. 1300 متسابق

من جهته، ألقى يوسف المرزوق كـلـمـة رحــــب فـيـهـا بـــراعـــ­ي الحفل وبالحضور الكبير، قائال: يطيب لي أن أنقل لكم تحيات وتقدير أخي فواز المرزوق.

وتـابـع: بفضل الله تعالى، في ســنــة 2012 تـــم تــأســيــ­س حلقات الـوالـد خالد الــمــرزو­ق، رحمه الله تعالى، ومنها عملنا جاهدين على تعليم القرآن وتجويده وتفسيره، وكـــــــا­ن هــــــذا مــنــطــل­ــقــنــا لـتـأسـيـس مسابقة المغفور له بإذن الله تعالى وليد خالد المرزوق ونجليه خالد وعـــبـــد­الـــلـــه، رحــمــهــ­م الـــلـــه تـعـالـى،

للرجال والنساء، وكانت النسخة األولى منها عام .2021

وأضاف: في مسابقة هذا العام شارك 1300 متسابق بواقع 900 من الذكور 400و من اإلناث. 211 فائزا

وأوضح المرزوق، أن عدد الفئات المشاركة في مسابقة الـذكـور 11 فـئـة، وعـــدد الـفـئـات الـمـشـارك­ـة في مسابقة اإلنــــاث 10 فــئــات، معلنا أن العدد الكلي للفائزين بلغ 211 فـــائـــز­ا وفـــائـــ­زة، بـــواقـــ­ع 107 ذكـــور 104و إناث.

وأشـــار إلـى أن عـدد المسجلين فـي المسابقة مـن الكويتيين بلغ 80 متسابقا، شارك منهم فعليا 35 متسابقا، فيما بلغ عدد الفائزين من الكويتيين 27 فائزا وفائزة من الرجال والنساء.

وأعــــلــ­ــن مـــشـــار­كـــة 20 جنسية في المسابقة بعامها الرابع، هي: كويتي، سعودي، مصري، أردني، صــومــالـ­ـي، ســــوري، بنغالديشي، هندي، غير كويتي، يمني، برازيلي، تــــونـــ­ـســــي، فـــلـــبـ­ــيـــنـــ­ي، نـــيـــجـ­ــيـــري، سوداني، لبناني، جزائري، مغربي، سريالنكي، باكستاني.

ولفت إلى أن عدد لجان االختبار بلغ في مسابقة العام الحالي اثنتي عشرة لجنة، بواقع 7 لجان للرجال و5 للنساء. جهود مشكورة

ووجـــه الـــمـــر­زوق الشكر لراعي الـحـفـل الــوكــيـ­ـل الـمـسـاعـ­د العليم ومــــــــ­ديــــــــ­ر مـــــحـــ­ــافـــــظ­ـــــة األحــــــ­ـمـــــــد­ي والــعــام­ــلــيــن مــعــه، عــلــى تعاونهم الصادق معنا إلنجاز المسابقة.

وتابع قائال: كما نخص بالشكر جميع مشايخنا الكرام العاملين فــي حـلـقـات والـــــدي خــالــد يوسف الـــــــم­ـــــــرزو­ق، رحــــمـــ­ـه الــــلـــ­ـه تـــعـــال­ـــى، وكذلك الشكر موصول للشيخات المسندات المحكمات، على قيامهن بـدورهـن على أكمل وجـه في هذه المسابقة السنوية، والشكر أيضا مــــوصـــ­ـول لـــــأخــ­ـــوات الـــمـــش­ـــرفـــات عـــلـــى مـــجـــهـ­ــوداتـــه­ـــن فـــــي تـنـظـيـم المتسابقات.

وختم المرزوق كلمته متضرعا إلى المولى عز وجل، أن «يبارك في عمل حلقات الـوالـد خالد يوسف المرزوق، رحمه الله، التي خرجت أكثر من 200 مجاز بالسند المتصل لــلــرســ­ول صـلـى الــلــه عـلـيـه وسلم على يد كوكبة من المشايخ الذين

يــحــمــل­ــون األســـانـ­ــيـــد واإلجـــــ­ـــازات، بارك الله في جهودهم، وبارك لنا فـــي مـسـابـقـة ولــيــد خــالــد يوسف المرزوق ونجليه خالد وعبدالله، رحمهم الله».

أيادي األسرة البيضاء

مــن جـانـبـه، ألــقــى العليم كلمة قـــال فيها: يسعدني أن أشارككم الـيـوم هــذا الحفل البهيج فـي هذا المسجد المبارك، وأبارك للفائزين في مسابقة المغفور لهم بإذن الله تعالى وليد خالد يوسف المرزوق ونجليه خالد وعبدالله، رحمهم الله جميعا، الرابعة لحفظ القرآن الكريم وتـــجـــو­يـــده وتــفــســ­يــره وقــــراءا­تــــه، وهي امتداد ألياديهم البيضاء في خدمة القرآن العظيم وكل ما يتعلق بالشأن الديني واالجتماعي.

رعاية القرآن

وتــــابــ­ــع الـــعـــل­ـــيـــم: هــــــذه األســــــ­رة الـــكـــر­يـــمـــة ضـــــاربـ­ــــة فـــــي الـــتـــا­ريـــخ بـــأيـــا­ديـــهـــم الـــبـــي­ـــضـــاء ابــــتـــ­ـداء من والدهم، رحمه الله، وأبنائه البررة الــذيــن ســـــاروا عـلـى مــا ســـار عليه والدهم بتاريخ كبير ومعروف في جميع مناحي الحياة.

وأضـاف: ليس مستغربا على هذه األسرة الكريمة رعاية القرآن وأهـلـه، وهــذه المسابقة الكبيرة التي نفرح اليوم، بحمد الله، بهذا الحفل الختامي لتكريم الفائزين هــي امـــتـــد­اد لـحـلـقـات الــعــم خالد يـــوســـف الـــــمــ­ـــرزوق، رحـــمـــه الـــلـــه،

والتي نفع الله بها البالد والعباد.

واســـتـــ­طـــرد: سـعـيـد جــــدا بـهـذه المشاركة وتكريم أهل القرآن الذين «هم أهل الله وخاصته».

القرآن يحفظهم

وأردف: أوصي أبنائي وإخواني وأخواتي الفائزين والمشاركين في هذه المسابقة المباركة باالستمرار في حفظ القرآن، وقيل سابقا فالن يحفظ الــقــرآن، بـل الـقـرآن يحفظه، مستطردا: ال شك أن الله عز وجل يـرفـع بـهـذا الــقــرآن أقــوامــا ويضع به آخرين.

وتــابــع: الــيــوم علينا أن نشغل الشباب ونسهم في تحفيزهم على حفظ القرآن الكريم، فهو عمل عظيم من حفظ القرآن لقوله تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، وجاء في الحديث «ال حسد إال على اثنتين رجل آتاه الله ماال فهو ينفق منه آناء الليل وآناء النهار، ورجل آتــاه الله الـقـرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار».

حسنات مضاعفة

وأضــاف العليم: وقد سئل أهل العلم: ما هو أفضل ذكر يذكر الله عز وجل به؟ والصحيح من أقوال أهل العلم أن أفضل ذكر يذكر الله عز وجل به تالوة القرآن، وقد جاء فـي الحديث عـن النبي صلى الله عليه وسلم: «اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا ألصحابه»، وال أقـــول «الـــم» حــرف ولـكـن «أ» حـرف،

و«الم»، و«م» حرف، والحسنة بعشر أمثالها ويضاعف الله لمن يشاء.

وتابع: فحافظ القرآن ال يغبط أحــــدا ولــكــن الــنــاس تغبط حافظ الــــــقـ­ـــــرآن، لــــذلـــ­ـك أدعـــــوك­ـــــم أبـــنـــا­ئـــي وإخواني إلى أن تستمروا على ما أنتم عليه، فأنتم على خير عظيم، فمن حفظ جزءا فليحفظ جزءا آخر، والمسابقة مــا شـــاء الـلـه متنوعة بجميع األقـسـام ســواء مـن يحفظ «الحزب األخير» حتى القرآن كامال بالقراءات.

اقرأ وارتق

وأضاف: لهذا يجب على المسلم االســتــم­ــرار فــي حفظ الـــقـــر­آن؛ ألنه أعظم ما يحتويه الصدر وأعظم ما يشغل به المسلم وقته، فإن درجات الجنة بعدد قراءة القرآن، حيث يقال لقارئ القرآن: «اقرأ ورتل وارتق كما كنت ترتل في الدنيا فـإن منزلتك عند آخـر آيـة كنت تقرؤها»، لذلك كلما حفظت هـذا القرآن وأشغلت نفسك به ارتقيت في الدنيا واآلخرة.

وخــــتـــ­ـم الـــعـــل­ـــيـــم كــلــمــت­ــه قـــائـــا­ل: «فـــأبـــش­ـــروا يـــا أبـــنـــا­ئـــي وإخـــوانـ­ــي بخير عظيم، فأنتم طــالب العلم، وإن المالئكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضــا بما يصنع»، مضيفا: ونسأل الله أن يعيننا وإياكم على حـفـظ الـــقـــر­آن الــكــريـ­ـم والــعــمـ­ـل بـه، وأن يجعلنا ممن يــداومــو­ن على قــراء تــه فهو معجزة النبي صلى الله عليه وسلم، وهـو الباقي إلى قيام الساعة.

حلقات خالد المرزوق خّرجت أكثر من 200 مجاز بالسند المتصل للرسول الكريم المرزوق

أوصي الفائزين والمشاركين في المسابقة المباركة بالمداومة على حفظ القرآن

المسابقة امتداد أليادي أسرة العم خالد المرزوق البيضاء في خدمة كتاب الله والشأن الديني واالجتماعي العليم

علينا أن نشغل الشباب ونسهم في تحفيزهم على حفظ كتاب الله

العليم

 ?? ?? المرزوق ويوسف عبدالرحمن مع محفظي الحلقات في لقطة تذكارية
المرزوق ويوسف عبدالرحمن مع محفظي الحلقات في لقطة تذكارية
 ?? ?? تكريم العليم
تكريم العليم
 ?? ?? جانب من الحضور في حفل تكريم الفائزين
جانب من الحضور في حفل تكريم الفائزين
 ?? ?? تكريم عمر قاسم
تكريم عمر قاسم
 ?? ?? درع تكريمية لمدير مساجد األحمدي ثامر الستالن
درع تكريمية لمدير مساجد األحمدي ثامر الستالن
 ?? ?? يوسف المرزوق يلقي كلمته
يوسف المرزوق يلقي كلمته
 ?? ?? تكريم شيخ حلقات الجاليات صديق أحمد
تكريم شيخ حلقات الجاليات صديق أحمد
 ?? ?? المنذر مجدي صالح مكرما
المنذر مجدي صالح مكرما
 ?? ?? تكريم الحافظ محمد أنفاس
تكريم الحافظ محمد أنفاس
 ?? ?? ... والفائز خالد مجدي
... والفائز خالد مجدي
 ?? ?? الفائز عبدالرحمن العجمي يتسلم جائزته
الفائز عبدالرحمن العجمي يتسلم جائزته
 ?? ?? محمد الكندري يتسلم جائزته
محمد الكندري يتسلم جائزته
 ?? ?? ... وعمر رحمن
... وعمر رحمن
 ?? ?? ... ورشيد الشمري
... ورشيد الشمري
 ?? ?? ... وعبدالهادي الحربي
... وعبدالهادي الحربي
 ?? ?? ... والقارئ يحيى العجمي
... والقارئ يحيى العجمي
 ?? ?? تكريم الفائز مالك علوي
تكريم الفائز مالك علوي
 ?? ?? محمد العليم يلقي كلمته
محمد العليم يلقي كلمته
 ?? ?? خالد الخراز يلقي قصيدته بالمناسبة
خالد الخراز يلقي قصيدته بالمناسبة
 ?? ?? ثامر الستالن
ثامر الستالن
 ?? ?? يوسف عبدالرحمن
يوسف عبدالرحمن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait