Al Jarida (Kuwait)

»Ghostbuste­rs« يتصدر إيرادات شباك التذاكر في الصاالت األميركية

-

شق فيلم «غوستباسترز: فروزن إمباير» ‪)Ghostbuste­rs: Frozen Empire(‬ طريقه إلى قمة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في نهاية األسبوع الفائت، محققا إيـرادات تـقـرب مـن 45.2 مليون دوالر، فيما وصفه أحد المحللين بأنه «انطالقة فريدة ومثيرة لإلعجاب».

وقـــال المحلل ديفيد أ. غـــروس إن «أربــع سالسل ًأفالم كوميدية أخرى فقط في آخر 27 عــامــا اسـتـمـرت لخمسة أجـــــزاء»، بينما حــقــق أحـــــدث أجــــــزا­ء «غــوســتــ­بــاســتــ­رز»، من إنتاج «سوني»، مبيعات على شباك التذاكر «فاقت بكثير المعدل بالنسبة لهذا النوع». ومع ذلك، بميزانية قدرها 100 مليون دوالر، ال يـــزال أمـــام «فــــروزن إمـبـايـر» طـريـق طويل لتحقيق الربحية.

وشارك في تأليف الفيلم جيسون ريتمان، الـــــــذ­ي أخـــــــر­ج والـــــــ­ـده إيــــفـــ­ـان ريـــتـــم­ـــان فـيـلـم «غوستباسترز» األصلي عام ،1984 ويجمع الفيلم فريقا جديدا من «صائدي األشباح» (بول راد وكاري كون) مع أعضاء من الطاقم األساسي (بيل موراي ودان أيكرويد وإرني هدسون).

وفــــي الـــوقـــ­ت نــفــســه، نــجــح فـيـلـم الـخـيـال العلمي «دون: بارت تو» ‪)Dune: Part Two(‬ من إنتاج وارنر براذرز، والذي تدور قصته حـــول الــحــرب والــصــمـ­ـود فــي كـوكـب مغطى بــالــرمـ­ـال غــيــر صــالــح لـلـعـيـش، فـــي احــتــالل المركز الثاني مجددا، محققا ما يقدر بنحو 17.6 مـلـيـون دوالر فــي شـبـاك الـتـذاكـر بين الجمعة واألحد الماضيين.

وحـصـد الـعـمـل حـتـى اآلن إيـــــراد­ات تبلغ 233.3 مليون دوالر في الـواليـات المتحدة وكندا، 341و مليونا على المستوى العالمي، بــحــســب أرقـــــــ­ام شـــركـــة إكـــزبـــ­يـــتـــر ريـلـيـشـن­ـز المتخصصة.

وفــــي الــمــركـ­ـز الـــثـــا­لـــث، بــتــراجـ­ـع مـركـزيـن عـــن عـطـلـة نــهــايــ­ة األســـبــ­ـوع الــمــاضـ­ـيــة، حل فيلم الـكـومـيـ­ديـا والــفــنـ­ـون الـقـتـالـ­يـة «كـونـغ فو باندا ‪)Kung Fu Panda 4( »4‬ من إنتاج «يونيفرسال» و«دريـــم ووركــس أنيميشن»، مـع عـائـدات بلغت 16.8 مليون دوالر، تاله «إيماكولت» ،)Immaculate( وهو فيلم رعب نفسي جديد من إنتاج استوديوهات «نيون» المستقلة وبطولة سيدني سويني، بإيرادات بلغت 54 مليون دوالر.

وجاء في المركز الخامس فيلم «آرثر ذي كينغ» ‪،)Arthur the King(‬ من إنتاج شركة الينزغيت، محققا إيرادات بلغت 4.4 ماليين دوالر، ويؤدي مارك والبيرغ في هذا العمل دور مغامر يصادق كلبا ضاال مصابا.

 ?? ?? ملصق فيلم »Ghostbuste­rs«
ملصق فيلم »Ghostbuste­rs«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait