Al Jarida (Kuwait)

السعودية والعراق واإلمارات لبلوغ الدور الثالث

-

تبحث منتخبات الـسـعـودي­ـة والـــعـــ­راق واإلمــــا­رات عن ضمان بطاقة التأهل للدور الثالث من التصفيات اآلسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، عندما تخوض اليوم الثالثاء الجولة الرابعة من الدور الثاني.

وتــحــل الـسـعـودي­ـة ضيفة على طاجيكستان بعد أن فـــازت عليها الخميس فــي الــريــاض بـهـدف سالم الدوسري، مبتعدة عنها وعن األردن بخمس نقاط في المجموعة السابعة.

وبدوره، يسعى األردن لتأكيد تفوقه على باكستان المتواضعة بعدما هزمها خارج أرضه 3 - .0

ومـــن جـهـتـه، يعمل الــعــراق عـلـى تحسين صـورتـه الباهتة أمام منتخب الفلبين، رغم فوزه بهدف متأخر في البصرة، عندما يلتقيه في مانيال، في المجموعة الــســادس­ــة الــتــي يــتــصــد­رهــا بــفــارق خـمـس نــقــاط عن إندونيسيا التي تواجه فيتنام.

وتطمح اإلمارات إلى فوز رابع عندما تحل ضيفة على اليمن في مدينة الخبر السعودية، بعد فوزها عليها بصعوبة 2 - 1 في أبوظبي، ضمن المجموعة الثامنة التي تتصدرها بفارق ثالث نقاط عن البحرين.

وتلعب البحرين مع ضيفتها نيبال بالرفاع بعدما هزمتها 5 - 0، لقطع خطوة كبيرة نحو الدور الثالث.

وفي المجموعة الثانية التي شهدت تأهل اليابان نـــظـــري­ـــا لـــعـــدم جـــدولـــ­ة مـــبـــار­اتـــهـــا عــلــى أرض كــوريــا الشمالية، تبحث سورية عن البطاقة الثانية عندما تحاول تعويض تعادلها المخيب مع ميانمار 1 - 1، إيابا في الدمام السعودية األرض المفترضة لـ «نسور قاسيون».

وبــعــد خــســارتـ­ـه فــي سـيـدنـي 2، - 0 بـقـي منتخب لبنان في أستراليا حيث يواجه األخـيـرة مـرة ثانية فــي كـانـبـيـر­ا «عــلــى أرضـــهـــ­ا»، لــعــدم وجـــود ملعب في لبنان مطابق لمواصفات ومعايير االتحادين الدولي واآلسيوي.

وفي المجموعة التاسعة، تحتاج أستراليا إلى نقطة واحـدة فقط لتضمن تأهلها، إذ تبتعد بفارق خمس نقاط عن فلسطين التي تالقي بنغالدش مجددا في دكا بعدما اكتسحتها 0 - 5 بينها ثالثية لعدي الدباغ، وسبع عن لبنان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait