Al Jarida (Kuwait)

صراع بين أوكرانيا وآيسلندا على مقعد نهائيات «يورو»

-

تسعى أوكرانيا الى التأهل ألول بطولة كبرى منذ بدء الغزو الروسي للبالد مطلع ،2022 حين تتواجه مع «ضيفتها» آيسلندا اليوم في فروكالف البولندية، في نهائي المسار الثاني من ملحق كأس أوروبــا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

وبدا أن مشوار أوكرانيا في الملحق سينتهي عند نصف النهائي، بعدما تخلفت الخميس أمام مضيفتها البوسنة والهرسك 1-0 حتى الدقيقة 58، حين أدرك البديل رومان ياريمتشوك التعادل، قبل أن تتحقق الصدمة بـهـدف الـفـوز للضيوف عــبــر أرتـــيـــ­م دوفــبــيـ­ـك بــكــرة رأســـيـــ­ة بــعــد عـرضـيـة مــن يـاريـمـتـ­شـوك الــــذي فـــرض نـفـسـه نـجـم الـلـقـاء بامتياز .)88(

وحجز فريق المدرب سيرهي ريبروف بطاقته الـــى نـهـائـي الــمــســ­ار، حـيـث سـيـتـواجـ­ه الــيــوم مع آيسلندا. ولم يغب المنتخب األوكراني عن كأس أوروبـــا منذ 2012 حين تأهل للمرة األولـــى منذ االستقالل عن االتحاد السوفياتي، وقد وصل في النسخة األخيرة صيف 2021 الى ربع النهائي. أمـــا آيـسـلـنـد­ا فـقـد خـاضـت الـنـهـائـ­يـات الـقـاريـة مرة واحـدة فقط عام 2016 حين وصلت الى ربع الـنـهـائـ­ي. ويـلـعـب الـمـتـأهـ­ل منهما فــي نهائيات الصيف المقبل ضمن المجموعة الخامسة بجانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا. جورجيا تبحث عن اإلنجاز

وفــــي تـبـلـيـسـ­ي، تـبـحـث جــورجــيـ­ـا عـــن تحقيق اإلنـجـاز والـتـأهـل ألول بطولة كبرى منذ انحالل عقد االتحاد السوفياتي بداية التسعينيات، وذلك حين تلتقي ضيفتها اليونان بطلة 2004 في نهائي المسار الثالث. وبلغت جورجيا نهائي المسار بفوز مثير للجدل على ضيفتها لوكسمبورغ .0-2 ويتأهل الفائز بينهما للعب في المجموعة السادسة بجانب البرتغال بطلة 2016 وتركيا وتشيكيا.

وفــي كــارديــف، يصطدم طـمـوح بـولـنـدا ببلوغ الـنـهـائـ­يـات لـلـمـرة الـخـامـسـ­ة تــوالــيـ­ـا بــويــلــ­ز، بعد بلوغهما نهائي المسار األول بفوزهما الكبيرين بين جماهيرهما على إستونيا 1-5 وفنلندا 1-4 تواليا.

 ?? ?? العبو المنتخب األوكراني
العبو المنتخب األوكراني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait