Al Jarida (Kuwait)

داني ألفيش يدفع الكفالة ويغادر السجن

-

أعـلـنـت محكمة بــرشــلــ­ونــة، أمــــس، أن العـــب كـــرة الـقـدم البرازيلي داني ألفيش، المحكوم عليه بالسجن مدة أربع سنوات ونصف السنة في فبراير الماضي بتهمة االغتصاب، دفع كفالة قدرها مليون يورو وسيتمكن من مغادرة السجن.

وحكم على ألفيش 40( عاما) أحد أكثر الالعبين تتويجا في العالم، الشهر الماضي بالسجن بتهمة اغتصاب شابة في حمام بملهى ليلي في برشلونة في الساعات األولى من 31 ديسمبر .2022

وفي خطوة مفاجئة، وافقت محكمة في برشلونة األربعاء على طلبه باإلفراج المؤقت أثناء النظر في استئنافه بشرط دفع كفالة قدرها مليون يورو 1.08( مليون دوالر)، وتسليم جــــوازي سـفـره اإلسـبـانـ­ي والــبــرا­زيــلــي، والـبـقـاء فــي البالد وتقديم نفسه إلى المحكمة «أسبوعيا».

لـكـن بـحـلـول الـسـاعـة الـثـانـيـ­ة مــن بـعـد ظـهـر الخميس، وهو الموعد النهائي لدفع الكفالة، لم يحول ممثلو ألفيش األموال، واألمر ذاته الجمعة فبقي في السجن حتى مطلع األسبوع الحالي.

وقالت المحكمة في بيان «نعلمكم أنه تم تسجيل إيداع كـفـالـة دانـــيـــ­ال ألـفـيـش فـــي حــســابــ­ات الـقـسـم 21 بمحكمة برشلونة».

وتجمعت طواقم التلفزيون خارج سجن بريانس 2 شمال غرب برشلونة حيث يحتجز ألفيش اللتقاط لحظة إطالق سراحه المتوقع خالل الساعات المقبلة.

وأدخــل ألفيش إلـى السجن منذ إلقاء القبض عليه في يـنـايـر ،2023 وطــلــب فـريـقـه الــقــانـ­ـونــي مــــرارا إطــالق سراحه بكفالة، لكن المحكمة رفضت الطلب دائما على أساس أنه قد يهرب. وال تقوم البرازيل بتسليم مواطنيها عندما يحكم عليهم في بلدان أخرى.

واستأنف المدعون العامون ومحامية الضحية إستر غارسيا قــرار المحكمة إطــالق ســراح ألفيش بكفالة. وقالت غارسيا للصحافيين األسبوع الماضي «هذا يبعث برسالة مفادها أن هناك عدالة لألغنياء، وحتى لو كانت هناك إدانة إذا دفعت الكفالة فلن تكون هناك عواقب جنائية».

 ?? ?? داني ألفيش
داني ألفيش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait