Al Jarida (Kuwait)

الكويت تسلم مساهمتها السنوية لـ «أونروا»

-

سـلـم سفير الـكـويـت لـــدى األردن حـمـد الــمــري مساهمة الـكـويـت السنوية لـوكـالـة األمـــم المتحدة لـغـوث وتشغيل الالجئين الفلسطينيي­ن (أونروا) بقيمة مليوني دوالر.

وأكد المري، لـ «كونا» عقب لقائه مديرة دائرة العالقات الــخــارج­ــيــة فـــي «أونـــــــ­روا»، تـــمـــار­ا الــرفــاع­ــي حـــرص الـقـيـادة الـــكـــو­يـــتـــيـ­ــة ومـــوقـــ­فـــهـــا الـــمـــب­ـــدئـــي والـــــدا­ئـــــم لـــدعـــم الــقــضــ­يــة الفلسطينية ودعـم أوضـاع الالجئين الفلسطينيي­ن، الفتا إلى أن «تقديم المساهمة السنوية يأتي انطالقا من واقع مسؤولية دولة الكويت بالتزاماته­ا الدولية تجاه األشقاء في فلسطين وثقتها الكاملة بما تقدمه وكالة «أونروا» تجاه خدمة الالجئين الفلسطينين.

وأكـــد الــمــري ثـقـة الـكـويـت الـتـامـة ووقــوفــه­ــا مــع الـوكـالـة وخــصــوصـ­ـا فــي ظــل الــظــروف الــراهــن­ــة الـتـي تـمـر بـهـا ومـا تــواجــهـ­ـه مـــن تــحــديــ­ات مـمـا يـنـعـكـس سـلـبـا عـلـى مستوى خــدمــاتـ­ـهــا الـــتـــي تــقــدمــ­هــا لــلــركــ­ن األســــاس­ــــي فـــي الـقـضـيـة الفلسطينية وهو قضية الالجئين، مضيفا أن دولة الكويت لن تألو جهدا في مد يد العون للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية وللحالة االنسانية لالجئين الفلسطينيي­ن في جميع أنحاء المنطقة.

من جانبها، أشادت الرفاعي في تصريح مماثل بالشراكة مع دولة الكويت ومساهمتها السنوية للوكالة لدعم دورها اإلنساني في قضية الالجئين الفلسطينيي­ن.

وقالت إن «المساهمة تذهب مباشرة إلى دعم الالجئين الفلسطينين في مختلف المجاالت التي تعمل عليها وكالة أونروا»، مضيفة أن الوكالة لديها 700 مدرسة في المنطقة يرتادها نحو نصف مليون طفل كما تقدم الخدمات الطبية لحوالي أكثر من مليوني الجئ من الالجئين الفلسطينين في الدول المجاورة.

وأشــــارت إلـــى أن الـالجـئـي­ـن الفلسطينين يـقـدر عـددهـم بحوالي 5.9 ماليين موجودين في داخــل فلسطين ودول الجوار الفلسطيني وهي األردن ولبنان وسورية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait