Al Jarida (Kuwait)

«التربية»: إثراء معلومات اختصاصيي المكتبات

- فهد الرمضان

أصــــــــ­ـدرت إدارة الــمــكــ­تــبــات سلسلة تبسيط علوم المكتبات بــــعــــ­نــــوان «مــــــهــ­ــــارات الـــــقــ­ـــرن الــــ 21 الخــتــصـ­ـاصــيــي الـمـكـتـب­ـات المدرسية».

وقــــــال مـــديـــر اإلدارة أحــمــد الماجدي لـ «الجريدة» إن معرفة مــــهــــ­ارات الـــقـــر­ن الـــــــ1­2 متطلب أســاســي لتحقيق الـتـقـدم على المستوى الفردي واالجتماعي، وتــطــويـ­ـر الـمـجـتـم­ـعـات بعصر التحوالت السريعة والتحديات الــمــخــ­تــلــفــة، الفـــتـــ­ا إلــــى أن هــذا اإلصدار سلسلة تبسيط لعلوم المكتبات. وأضـــــــ­ــــــاف أنــــــــ­ـه تـــــــم إصــــــــ­ـدار هــــذا الــكــتــ­اب إلثـــــرا­ء مـعـلـومـا­ت المختصين في مجال المكتبات والمعلومات، وتزويد الجهات الـــمـــع­ـــنـــيــ­ـة بـــالـــب­ـــحـــث الـــعـــل­ـــمـــي، الفتا إلـى أن الـمـهـارا­ت فـي هذا القرن اختلفت كثيرا عن القرون الماضية، فالقرن الــ 21 يتميز بــــتــــ­طــــوره الســـيـــ­مـــا فـــــي مـــجـــال التكنولوجي­ا وأساليب التواصل االجـــتــ­ـمـــاعـــ­ي الـــتـــي جــعــلــت مـن العالم قرية صغيرة.

ولـــفـــت إلــــى أن اخــتــصــ­اصــي المكتبات المدرسية يقع عليه دور كبير في العملية التعليمية، ويــعــد جــــزءا مـهـمـا مـــن الـنـظـام الــتــعــ­لــيــمــي لـــتـــعـ­ــزيـــز وتـــطـــو­يـــر مـــهـــار­ات الــطــاب ومـسـاعـدت­ـهـم في التكيف مع متطلبات العصر الحالي.

وأوضــــــ­ح أن إعــــــدا­د سلسلة تبسيط علوم المكتبات رقم 17 والـــذي صــدر بعنوان «مـهـارات الــــــقـ­ـــــرن الــــــــ­ـ 21 الخـــتـــ­صـــاصـــي المكتبات المدرسية» جاء بعد اجــــــــ­ـراء مـــســـح لـــمـــجـ­ــمـــوعــ­ـة مــن الــدراســ­ات العلمية واستطاع آراء الخبراء النتاج هذا اإلصدار المميز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait