Al Jarida (Kuwait)

إنتاج النفط األميركي يتراجع %6 في يناير

-

بسبب الطقس البارد الذي عطل بعض اإلنتاج انخفض إنتاج الواليات المتحدة من النفط الخام في يناير الماضي بنسبة .%6

أظــــهـــ­ـرت بـــيـــان­ـــات مــــن إدارة مــعــلــو­مــات الـــطـــا­قـــة األمــيــر­كــيــة أن إنـــتـــا­ج الــــوالي­ــــات الـمـتـحـد­ة مــــــن الــــنـــ­ـفــــط الــــــخـ­ـــــام انـــخـــف­ـــض فــي يـنـايـر إلـــى 12.533 مليون برميل يوميا، بتراجع %6 عن ديسمبر، بعد طقس بارد عطل بعض اإلنتاج.

وأظـهـرت البيانات أن إنتاج الــــنـــ­ـفــــط الــــــخـ­ـــــام فــــــي تـــكـــسـ­ــاس انـخـفـض أيــضــا فــي يـنـايـر إلـى 5.361 ماليين برميل في اليوم، في نزول بنحو %5 عن الشهر السابق، وانخفض اإلنتاج في نــــورث داكـــوتــ­ـا نـحـو %13 إلـى 1.122 مليون برميل في اليوم.

ووصـــل إنــتــاج الـنـفـط الـخـام األميركي إلى أعلى مستوياته على اإلطــالق عند 13.3 مليون بــــرمـــ­ـيــــل يــــومـــ­ـيــــا فـــــي نـــوفـــم­ـــبـــر وديسمبر الماضيين. وأنتجت واليات تكساس ونورث داكوتا ونيو مكسيكو، وهي الواليات الـــرئـــ­يـــســـيـ­ــة الــمــنــ­تــجــة لــلــنــف­ــط، كـمـيـات قياسية مــن الــخــام في الـــشـــه­ـــريـــن الــــمـــ­ـذكــــوري­ــــن، وفـــق «رويترز».

ومـــــع ذلــــــك، تــســبــب الــطــقــ­س الــــبـــ­ـارد فــــي يـــنـــاي­ـــر فــــي تـــراجـــ­ع إنـتـاج النفط فـي نــورث داكوتا بما يقارب النصف إلى ما بين 600 ألـــــف 650و ألـــــف بــرمــيــ­ل يـــومـــي­ـــا، حــســبــم­ــا قـــالـــت هـيـئـة خـطـوط األنـابـيـ­ب بـالـواليـ­ة في ذلــــــك الـــــوقـ­ــــت. وتـــــأثـ­ــــرت أيـــضـــا مناطق إنتاج النفط الرئيسية األخرى في الواليات المتحدة.

وأثـــــــ­ـر الـــطـــق­ـــس أيــــضـــ­ـا عــلــى اسـتـهـالك وقـــود الــســيــ­ارات في يــنــايــ­ر، إذ انـخـفـضـت إمـــــداد­ات الــــبـــ­ـنــــزيــ­ــن، وهــــــي مــــؤشـــ­ـر عـلـى الطلب، بنحو 600 ألـف برميل يوميا إلى 8.2 ماليين في أدنى مـــســـتـ­ــوى مـــنـــذ عــــامـــ­ـيــــن، وفـــقـــا

لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وذكـــــرت اإلدارة أن إجـمـالـي إنـــــتــ­ـــاج الـــــغــ­ـــاز الـــطـــب­ـــيـــعــ­ـي فــي الـــواليـ­ــات الـثـمـانـ­ي واألربــعـ­ـيــن الــســفــ­لــى بـــالـــو­اليـــات الـمـتـحـد­ة انــــخـــ­ـفــــض بـــنـــحـ­ــو %3.6 إلــــى مــــســــ­تــــوى غــــيــــ­ر مــــســــ­بــــوق بــلــغ 114.1 مليار قدم مكعبة يوميا في يناير، مقارنة بنحو 118.4 مــلــيــا­ر قــــدم مـكـعـبـة يــومــيــ­ا في ديسمبر.

وانـخـفـض اإلنــتــا­ج الشهري فـــي واليـــــة تــكــســا­س فـــي يـنـايـر %4.6 إلــــــى 33.5 مـــلـــيـ­ــار قـــدم مـكـعـبـة يــومــيــ­ا، مــقــارنـ­ـة بنحو 35.1 مليار قدم مكعبة يوميا في ديسمبر، كما انخفض اإلنتاج الشهري فـي بنسلفانيا %1.5 إلـــــى 21.3 مـــلـــيـ­ــار قـــــدم مـكـعـبـة يوميا.

إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الواليات الثماني واألربعين السفلى بالواليات المتحدة انخفض بنحو %3.6

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait