Al Jarida (Kuwait)

«العربية العقارية» تربح 2.7 مليون دينار في 2023 بنمو %34

-

أعـلـنـت الـشـركـة العربية العقارية نتائجها المالية المنتهية في ،2023 والتي أظــــهـــ­ـرت تــحــقــي­ــق الـــشـــر­كـــة أرباحا صافية بلغت 2.766 مـــلـــيـ­ــون ديــــنـــ­ـار مــــا يـــعـــاد­ل 7.58 فلوس ربحية للسهم الــــــــ­واحـــــــ­ـد، وذلـــــــ­ـــك مــــقــــ­ارنــــة بأرباح بلغت 2.060 مليون ديـــنـــا­ر عـــن ذات الــفــتــ­رة من عام 2022 بنسبة نمو بلغت 34 فــــي الـــمـــئ­ـــة، عـــلـــمـ­ــا بـــأن الشركة قد أطفأت خسائرها بــعــمــل­ــيــة تــخــفــي­ــض لــــرأس المال ضمن خطتها إلعادة الهيكلة.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 37.133 مليون ديـنـار بنهاية 31 ديسمبر 2023 مــــقــــ­ارنــــة بـــــــــ­ــ339.63 مــــلــــ­يــــونـــ­ـا فـــــــي ،2022 إذ بـــلـــغ نـــمـــو اجـــمـــا­لـــي حــقــوق المساهمين 1 في المئة.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية المنتهية فـــــي 31 ديـــســـم­ـــبـــر ،2023 عبدالله معرفي

قـــــــال نـــــائــ­ـــب رئـــــيــ­ـــس مــجــلــس االدارة الرئيس التنفيذي في الشركة د. عبدالله معرفي، إن تحقيق هـذه النتائج المالية كـــان نـتـيـجـة لـمـا تـــم بــذلــه من جـــــهـــ­ــود حـــثـــيـ­ــثـــة فــــــي إعــــــــ­ادة هيكلة الشركة، والتي تضمنت تخفيض رأس المال وترشيد المصروفات وتحسين جودة األصـــول لتكون الـشـركـة اكثر رشاقة.

وأوضح معرفي أن نتائج عام 2023 تؤكد أنها مبشرة وإيجابية وتعتبر انطالقة حــقــيــق­ــيــة لـــلـــشـ­ــركـــة لـحـقـبـة جـــــديــ­ـــدة، مــــشــــ­ددا عـــلـــى أن «العربية العقارية» مستمرة في جهود تعظيم الربحية والـــــــ­عـــــــائ­ـــــــد عــــــلــ­ــــى حــــقــــ­وق المساهمين، والحفاظ على أداء تشغيلي قوي لها.

وأكد أن االدارة التنفيذية تسير بخطى ثابتة لتخطي الصعوبات التي تواجهها الشركة، «ولله الحمد نحن قـــــــــ­ادرون عـــلـــى تــخــطــي­ــهــا»، الفتا إلى ان النتائج المالية الـمـحـقـق­ـة تـعـكـس الـجـهـود الـمـبـذول­ـة مــن فـريـق العمل في الشركة، وتعكس كذلك ثــقــة الــمــســ­اهــمــيــ­ن وكـــفـــا­ء ة الـتـوجـهـ­ات االستراتيج­ية لمجلس اإلدارة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait