Al Jarida (Kuwait)

«استراتيجية» بين «كامكو إنفست - السعودية» و«فليكسام إنفست»

الشركتان وقعتا مذكرة تفاهم لطرح فرص استثمارية في مجال التأجير التمويلي

-

أعلنت «كامكو إنفست - السعودية» توقيعها مذكرة تفاهم مع «فليكسام Invest»تسفنإ Flexam لتقديم فـــرص لـعـمـالئـ­هـا فــي الـتـأجـيـ­ر الـتـمـويـ­لـي بــاألســو­اق األوروبـــ­ــيـــــة، والـــمـــ­تـــوافـــ­قـــة مـــع الـــضـــو­ابـــط الــشــرعـ­ـيــة. وتـــخـــت­ـــص «فـــلـــيـ­ــكـــســـ­ام إنــــفـــ­ـســــت» بـــتـــمـ­ــويـــل األصـــــو­ل الحقيقية، وتعد إحدى الشركات التابعة لمجموعة كارتيزيا مانجمنت ‪،Kartesia Management‬ الشركة الرائدة في مجال االئتمان الخاص لقطاع الشركات الــمــتــ­وســطــة الــحــجــ­م فـــي الـــســـو­ق األوروبـــ­ـيــــة، بحجم أصول مدارة يصل إلى نحو 7 مليارات دوالر. وتأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية كامكو إنفست - السعودية لتزويد عمالئها بفرص استثمارية فريدة ذات مخاطر مدروسة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خالل حفل أقيم في المقر الرئيسي لكامكو إنفست - السعودية بالرياض يوم األربـعـاء 6 الـجـاري، وبحضور عـدد من المسؤولين التنفيذيين من الجانبين. وقد وقع عن كامكو إنفست فرايكين. السعودية الرئيس التنفيذي محمد الفارس، وعن «فليكسام إنفست» العضو المنتدب فابريس

ويعكس التعاون بين «كامكو إنفست - السعودية» و»فـلـيـكـسـ­ام إنــفــســ­ت» مـــدى الــتــزام الـطـرفـيـ­ن لـتـزويـد المستثمرين بإمكانية الوصول إلى حلول استثمارية مـبـتـكـرة فــي قـطـاع الـتـأجـيـ­ر الـتـمـويـ­لـي، بـمـا يتوافق مع أحكام الشريعة اإلسالمية. وفي إطار االستفادة مـــن الــســجــ­ل الــحــافـ­ـل لــــ «فـلـيـكـسـ­ام إنــفــســ­ت»، سـتـقـدم «كامكو إنفست - السعودية» الـفـرص للمستثمرين المؤهلين وفقا لقواعد ولوائح هيئة السوق المالية في السعودية.

كــمــا سـتـعـتـمـ­د اســتــرات­ــيــجــيـ­ـة الــتــأجـ­ـيــر الـتـمـويـ­لـي على اقتناص الـفـرص المتاحة فـي قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل في األسواق األوروبية، مع التركيز على الحلول الصديقة للبيئة والتي تحد من االنبعاثات الـكـربـون­ـيـة؛ ســـواء فــي األصــــول الــجــديـ­ـدة أو الـقـائـمـ­ة. وتـمـثـل مـذكـرة التفاهم خـطـوة مهمة لتوسيع نطاق محفظة «كـامـكـو إنـفـسـت - الـسـعـودي­ـة» مــن الـخـدمـات والمنتجات المتوافقة مع الضوابط الشرعية، وتعد أول شراكة تعقدها فليكسام إنفست في أسواق المنطقة.

وفي سياق تعليقه على هذه الشراكة االستراتيج­ية، قال الفارس: «يسعدنا مد جسور التعاون مع فليكسام إنفست والدخول في شراكة استراتيجية معها، والتي تمثل منعطفا جديدا في رحلتنا نحو تنويع وتوسيع منتجاتنا االسـتـثـم­ـاريـة، وسيتيح لـنـا هــذا الـتـعـاون تقديم حـلـول استثمارية مبتكرة فـي قـطـاع التأجير التمويلي متوافقة مع الضوابط الشرعية».

من جهته، علق فرايكين قائال: «نفخر بهذه الشراكة التي تمثل فرصة لفليكسام إنفست إلبراز قوة سجلها الــحــافـ­ـل وتــوفــيـ­ـر مـنـتـجـات­ـهـا وخــدمــات­ــهــا فـــي الــســوق المحلية».

وأضــــاف: «يـرتـكـز تـعـاونـنـ­ا عـلـى الـتـفـاهـ­م المتبادل وإدراكــنـ­ـا لـمـدى أهمية حـلـول االسـتـثـم­ـار المستدامة والمتوافقة مع الضوابط الشرعية. ونتطلع لتسخير خبراتنا في مجال تمويل األصول الحقيقية للمساهمة فـــي هـــذه الـــفـــر­ص الـــفـــر­يـــدة، والـــتـــ­ي تــهــدف إلـــى إرســـاء مـعـايـيـر جــديــدة فــي قــطــاع الـتـأجـيـ­ر الـتـمـويـ­لـي ودعــم جـهـود االسـتـدام­ـة فـي قـطـاعـي الـخـدمـات اللوجستية والنقل».

وخــتــم الـــفـــا­رس قـــائـــا­ل: «تــؤكــد هـــذه الــشــراك­ــة مـدى حرصنا المستمر على مواصلة االبـتـكـا­ر وتفانينا في تلبية احتياجات عمالئنا، كما يسلط هذا الحدث الضوء على التوجه االستراتيج­ي للشركة نحو تعزيز

لقطة جماعية خالل توقيع المذكرة

وجـــودهــ­ـا ضــمــن قــطــاع األســـــو­اق الــخــاصـ­ـة، وتـقـديـم مجموعة واسعة من الفرص االستثماري­ة التي تلتزم بأعلى معايير االمتثال واالستثمار األخالقي».

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait