Al Jarida (Kuwait)

جمعية الكاريكاتي­ر تقيم معرضا ألصدقاء «الرسام»

- ● فضة المعيلي

بـــــرعــ­ـــايـــــ­ة وحــــــضـ­ـــــور مــــديـــ­ـرة إدارة الــجــمــ­عــيــات األهـــلــ­ـيـــة في وزارة الــــــشـ­ـــــؤون االجـــتــ­ـمـــاعـــ­يـــة إيـــمـــا­ن الــعــنــ­زي، أقـــامـــ­ت جمعية الكاريكاتي­ر الكويتية المعرض الفني الثاني ألصــدقــا­ء برنامج «الرسام» في مقر الجمعية بمنطقة الـدعـيـة لمجموعة مــن الفنانين األطفال المبدعين الذين شاركوا في برنامج «الرسام» الذي يعرض على تلفزيون الكويت. وقد شارك في المعرض أكثر من 50 رساما من الموهوبين الصغار.

وشهدت الفعالية العديد من األعــــمـ­ـــال الــتــشــ­كــيــلــي­ــة، بعضها اسـتـحـضـر مــعــانــ­اة األطـــفــ­ـال في غــــــــز­ة، فـــــي حـــيـــن تـــنـــوع­ـــت بـقـيـة اللوحات بين األجواء الرمضانية،

من أجواء المعرض

والـقـرقـي­ـعـان، إضـافـة إلــى رسـوم الشخصيات الكارتونية المفضلة لديهم.

وبـــــهــ­ـــذه الـــمـــن­ـــاســـبـ­ــة، أعـــربـــ­ت الــــعـــ­ـنــــزي عـــــن ســـعـــاد­تـــهـــا بــهــذه الـــمـــش­ـــاركـــة، مــتــمــن­ــيــة الــتــوفـ­ـيــق

للمشاركين كافة، وأن يستمروا في تنمية مواهبهم وصقلها مع مـرور السنوات، لتمثيل الكويت فــي المحافل الــدولــي­ــة. وتقدمت بالشكر لجمعية الـكـاريـك­ـاتـيـر، ممثلة برئيسها الـفـنـان محمد ثــاب، على هـذه الدعوة الكريمة لرعاية وحضور برنامج «الرسام»، مشيدة بالجهود الحثيثة التي يبذلونها في إقامة الفعاليات على مـدار العام الحتواء كل المواهب الكويتية مـن األطـفـال والناشئة والكبار.

وأكـــــــ­ــدت أن وزارة الــــشـــ­ـؤون االجتماعية تحرص دومـــا على تقديم الدعم المعنوي لجمعيات الـنـفـع الـــعـــا­م، مــن خـــال الـرعـايـة أو الــــحـــ­ـضــــور، مــــؤكـــ­ـدة أن مـثـل هـذه البرامج والمعارض الفنية تلعب دورا مهما في إبراز الوجه الحضاري للمجتمع.

بدوره، لم يخف الفنان محمد ثـــاب فـرحـتـه بــانــطــ­اق معرض «الـــــرسـ­ــــام» لـلـسـنـة الــثــانـ­ـيــة على التوالي في جمعية الكاريكاتي­ر، وفــــــي شـــهـــر رمــــضـــ­ـان تـــحـــدي­ـــدا،

مــــوضـــ­ـحــــا أن الــــمـــ­ـعــــرض يـضـم مجموعة كبيرة من الفنانين الذين شـــاركـــ­وا فـــي بــرنــامـ­ـج «الـــرســـ­ام» الذي يعرض يوميا على تلفزيون الكويت منذ 7 سنوات.

بـــــــــ­ــــــدوره، قـــــــــ­ال مـــــديــ­ـــر إدارة االتــصــا­ل واإلعـــــ­ام ومــديــر إدارة المسرح بالتكليف في المجلس الوطني للثقافة والفنون واآلداب يــوســف الـجـمـعـا­ن إن الـمـعـرض الفني الثاني ألصــدقــا­ء برنامج الرسام، يعد من األنشطة الفنية المهمة التي تراعي صقل مواهب الصغار، وتنمية قدراتهم في روح تنافسية إيجابية، ودفعهم إلى االهتمام بالرسم، الذي ينظر إليه كفن عالمي مهم، وبالتالي يأتي التشجيع من الجهات الرسمية وجمعيات النفع العام، لتأكيد هذا الدور وإبراز جوانبه المضيئة.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait