Al Jarida (Kuwait)

«المدفعجية» يواجه السيتيزن في موقعة حامية

-

يحل أرسنال ضيفا على مانشستر سيتي اليوم في قمة المرحلة الثالثين من الدوري اإلنكليزي الممتاز.

تتجه األنظار اليوم إلى استاد االتحاد الـذي يحتضن موقعة شبه مصيرية بين مانشستر سيتي حـامـل اللقب وأرســنــا­ل المتصدر في المرحلة الثالثين من الدوري اإلنكليزي لكرة القدم، في مواجهة يأمل ليفربول أن تنتهي بالتعادل شرط فوزه قبلها بساعتين ونصف على ضيفه برايتون.

وفــي دوري يـعـد بنهاية «هيتشكوكية» مــرة أخـــرى، يـدخـل أرسـنـال مـواجـهـتـ­ه ومـضـيـفـه سـيـتـي وهـــو فــي الـــصـــد­ارة بــفــارق األهــــدا­ف عن لــيــفــر­بــول الــثــانـ­ـي ونــقــطــ­ة فــقــط عــن فــريــق الـــمـــد­رب اإلســبــا­نــي بيب غــوارديــ­وال، بعدما بـات «المدفعجية» رابــع فريق فقط فـي تاريخ «بريميرليغ» يفوز بمبارياته الثماني األولى من العام الجديد.

ويــأمــل الـــنـــا­دي الـلـنـدنـ­ي أن يــــتــــ­كــــرر ســــيــــ­نــــاريــ­ــو مــا حصل مع الفرق الثالثة التي سبقته الــى هــذا اإلنــجــا­ز كي يتوج باللقب للمرة األولى منذ أيام الفرنسي أرسين فينغر عام ،2004 ألن مانشستر يونايتد )2009( وليفربول )2020( ومانشستر سيتي بالذات )2021( أحـــرزت الـلـقـب بـعـد فــوزهــا بالمباريات الثماني األولى للعام الجديد.

لــكــن ســجــل فــريــق الـــمـــد­رب اإلســـبــ­ـانـــي مـيـكـيـل أرتــيــتـ­ـا أمــــام الـــ «ســيــتــي­ــزيــنــس» لــيــس مــشــجــع­ــا عــلــى اإلطــــــ­الق، إذ خــســر 12 مـن مواجهاته الــ31 األخيرة أمامه والفوز الوحيد الـذي تحقق في هـذه السلسلة كـان في اللقاء األخير بينهما في أكتوبر بهدف البرازيلي غابريال مارتينيلي على ستاد اإلمارات.

قــال أرتـيـتـا فـي حينها «نشعر أنــه انـتـصـار كبير. خاصة».

استنادا الى الخبرة التي كسبها في المواسم األخيرة وفوزه باللقب خمس مرات في آخر ستة أعوام، يبدو سيتي األكثر قـــدرة عـلـى الـتـعـامـ­ل مـع ضـغـط الـمـعـركـ­ة الـثـالثـي­ـة وتـكـرار سيناريو الموسم الماضي حين تفوق على أرسنال في األمتار األخيرة نتيجة «تلعثم» األخير في الوقت الحاسم.

إنــه بنكهة

ومـــا يـزيـد مــن صـعـوبـة «الـمـدفـعـ­جـيـة» األحـــد أن سيتي ال يقهر في معقله، إذ لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ83 األخيرة بين جماهيره في جميع الـمـسـابـ­قـات، وبـالـتـال­ـي سـيـكـون مــن الـصـعـب على الفريق اللندني تكرار سيناريو 2008-2007 حين خرج منتصرا من مباراتيه في الدوري خالل ذلك الموسم ضد الفريق األزرق. وبغض النظر عن هوية الفائز في موقعة األحد، ال يبدو أن النقاط الثالث، ألي كانت، ستكون

ساليبا مدافع أرسنال وفودين نجم سيتي خالل مباراة سابقة حاسمة في معركة اللقب أو حتى التعادل الذي سيضع ليفربول في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال وثـالث عن سيتي في حال فوزه على بيرنلي، ألنه بانتظار الفرق الثالثة اختبارات شاقة من اآلن وحتى نهاية الموسم. ليفربول لتوديع كلوب بأفضل طريقة

من المؤكد أن هذا الموسم يحمل نكهة خاصة لليفربول أكثر من خصميه، إذ يودع مدربه األلماني يورغن كلوب الذي منحه لقبه األول في الدوري منذ 1990 وقاده إلى لقب دوري األبطال عام 2019 والوصافة مرتين. ويمني «الحمر» النفس بتوديع كلوب بأفضل طريقة لكنهم خسروا فرصة إحــراز الثالثية بخروجهم من ربــــع نــهــائــ­ي الـــكـــأ­س عــلــى يـــد غــريــمــ­هــم مـانـشـسـت­ـر يـونـايـتـ­د 3( - 4 بـعـد الـتـمـديـ­د)، مــا يـحـصـر أملهم بالدوري الممتاز ومسابقة «يوروبا ليغ» التي بلغوا دورها ربع النهائي حيث يلتقون أتاالنتا اإليطالي. بالنسبة لكلوب «بشكل عام، الفريق في وضع رائع في الوقت الحالي. إن اجتيازنا كل هذه المواقف الصعبة والمختلفة (أبرزها كثرة اإلصابات) هو أمر مذهل جدا جدا». وعلى فريق كلوب الـحـذر مـن بـرايـتـون الــذي عـاد مـتـعـادال في زيارتيه األخيرتين الى «أنفيلد» وفاز مرتين الموسم الماضي على «الحمر» في الدوري 3( - )0 والدور الرابع لمسابقة كأس الرابطة 2( - 1)، لكن فريق المدرب اإليطالي روبرتو دي تزيربي لم يفز بمباراتين متتاليتين في الدوري منذ سبتمبر.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait