Al Jarida (Kuwait)

الريال يواجه بلباو للزحف نحو اللقب

-

يـخـوض ريـــال مــدريــد المتصدر اختبارا صعبا أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، اليوم، في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ عـلـى فـــارق النقاط الــــثـــ­ـمــــانــ­ــي عـــــن وصــــيـــ­ـفــــه وغـــريـــ­مـــه بـــرشـــل­ـــونـــة حــــامـــ­ـل الـــلـــق­ـــب والــــــذ­ي يــســتــق­ــبــل الس بـــالـــم­ـــاس الــجــريـ­ـح السبت.

ويتحكم فـريـق القلعة البيضاء في صدارة الليغا بقبضة من حديد، إذ لـم يخسر ســوى مــرة يتيمة في سبتمبر الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد ،3-1 فبات مرشحا قويا الستعادة اللقب من بلوغرانا.

لــــكــــ­ن خـــصـــمـ­ــه الـــمـــق­ـــبـــل بـــلـــبـ­ــاو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد الــريــال، يسعى بقيادة مدربه ارنـــســـ­تـــو فـــالـــف­ـــيـــردي لـــلـــعـ­ــودة إلـــى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما أنه بلغ نهائي مسابقة الكأس الــمــحــ­لــيــة وســـيـــخ­ـــوضـــه األســـبــ­ـوع الـــمـــق­ـــبـــل أمــــــام ريــــــال مــــايـــ­ـوركــــا فـي إشبيلية.

وبــعــد فــــوزه فــي آخـــر مـبـاراتـي­ـن، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرتين، ويختتم المرحلة االثنين على أرض فياريال التاسع. أنشيلوتي «متفائل»

في المقابل، اقترب ريــال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو، الذي تعافى من اإلصابة، لـــكـــن مــــن غـــيـــر الـــمـــر­جـــح مــشــاركـ­ـتــه أمام بلباو.

ويـــــتــ­ـــوقـــــ­ع عـــــــــ­ودة نــــجــــ­م وســـطـــه اليافع اإلنكليزي جـود بيلينغهام بعد انتهاء إيقافه مباراتين، رغم مــواجــهـ­ـتــه مـــع زمــيــلــ­ه فـــي الــوســط األوروغويا­ني فيدريركو فالفيردي

مخاوف حيال اللياقة البدنية خالل فترة التوقف الدولية.

ورغـم اإلصـابـات المتالحقة هذا الـــمـــو­ســـم، بــقــي الــــمـــ­ـدرب اإليــطــا­لــي كـــارلـــ­و أنــشــيــ­لــوتــي مــتــفــا­ئــال حـيـال تــتــويــ­ج فــريــقــ­ه هـــذا الــمــوسـ­ـم الـــذي يـــــحـــ­ــارب فـــيـــه أيـــــضــ­ـــا عـــلـــى جــبــهــة بــطــولــ­تــه الــمــحــ­بــبــة، دوري أبــطــال

العبو ريال مدريد خالل مباراة سابقة

أوروبـــــ­ــا، الـــمـــت­ـــوج بـلـقـبـهـ­ا 14 مــرة قياسية، ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي اإلنكليزي في ربع النهائي.

وقــــــال اإليــــطـ­ـــالــــي: «أنــــــا مــتــفــا­ئــل ونـحـن أفـضـل مـن أي وقــت مضى»، مــضــيــف­ــا قـــبـــل الــــفـــ­ـوز األخــــيـ­ـــر عـلـى أوســـاســ­ـونـــا :2-4 «يــجــب أن نـكـون مـتـحـمـسـ­يـن لــلــمــب­ــاريــات الـمـقـبـل­ـة، يـــجـــب أن نـــكـــون ســــعــــ­داء، راضـــيـــ­ن ومفعمين باألمل».

ورغــــــم ابـــتـــع­ـــاده ســــت نـــقـــاط عـن بلباو الرابع، يريد جيرونا التمسك بـمـركـزه الـثـالـث عندما يستضيف ريـــــال بـيـتـيـس الــســابـ­ـع األحـــــد قبل زيارة صعبة ألرض أتلتيكو مدريد.

وقال مدربه ميتشل، الذي خسر فريقه 4 مـرات في آخر 6 مباريات، إن «عـــــدم الـــتـــأ­هـــل لــــــدور­ي األبـــطــ­ـال سيشكل ضربة كبيرة».

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait