Al Jarida (Kuwait)

سان جرمان لتكريس تفوقه على مرسيليا

النادي الباريسي بدأ البحث عن مكان إلقامة ملعب جديد

-

يسعى باريس سـان جرمان حــامــل الــلــقــ­ب والــمــتـ­ـصــدر إلــى تـــكـــري­ـــس تـــفـــوق­ـــه عـــلـــى غـريـمـه مرسيليا في معقله «فيلودروم»، وذلــــك حـيـن يـحـل ضـيـفـا عليه الــــيـــ­ـوم فــــي الــمــرحـ­ـلــة الـسـابـعـ­ة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يذق مرسيليا طعم الفوز عـلـى ســــان جـــرمـــا­ن فـــي الملعب المتوسطي ضمن منافسات «ليغ »1 منذ 27 نوفمبر 2011 حين تغلب عليه بثالثية نظيفة، قبل أن يفشل بعدها في إفراح جماهيره بفوز على الغريم التقليدي.

وفـــي 27 مــبــاراة تــواجــه فيها الفريقان منذ حينها في جميع الــمــســ­ابــقــات، فـــاز مرسيليا في مناسبتين فــقــط، وذلــــك فـــي 13 سبتمبر 2020 بنتيجة 0-1 في الدوري لكن على ملعب «بارك دي برانس»، و8 فبراير 2023 بنتيجة 1-2 على «فيلودروم» في مسابقة الكأس.

ملعب حديقة األمراء

ويـدخـل الغريمانً لقاء اليوم بأهداف مختلفة تماما، إذ يتصدر سان جرمان الترتيب بفارق 12 نقطة عن بريست الثاني ويسير بالتالي بثبات نحو االحتفاظ بـالـلـقـب، فيما يحتل مرسيليا المركز السابع بفارق 20 نقطة عن نادي العاصمة وينحصر طموحه بمحاولة التأهل الـى مسابقتي «يوروبا ليغ» أو «كونفرنس ليغ».

وخــالفــا لمرسيليا، يخوض سان جرمان المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نصف نهائي كأس فرنسا بالفوز على نيس 1-3 قبل اكتساحه مضيفه مونبلييه 2-6 في المرحلة الماضية بثالثية لكيليان مبابي، رافعا رصيده الى 250 هـدفـا بــألــوان الــنــادي الـذي سيغادره في نهاية الموسم.

مــن جـانـب آخــــر، نـقـل بـاريـس ســان جـرمـان رسميا رغبته في إيــــجـــ­ـاد مــــكــــ­ان فــــي مــنــطــق­ــة إيـــل دي فــرانــس الــتــي تـضـم بـاريـس ومحيطها إلقـامـة ملعب جديد وتــــــــ­رك مـــلـــعـ­ــب حـــديـــق­ـــة األمــــــ­ــراء الصغير جدا نتيجة خالفات مع مجلس بلدية العاصمة.

وكشفت صحيفة «لو باريزيان» المقربة من باريس سان جرمان أن رسالة بريد إلكتروني بعث بها النادي إلى السلطات في منطقة إيـــل دي فــرانــس فــي 11 الـجـاري تؤكد رغبة النادي الذي يخضع لسيطرة صندوق سيادي قطري، في تمهيد الطريق إلقامة ملعب جديد في منطقة على بعد 20 كلم من المدينة.

وأوضــــــ­ـحـــــــت الـــصـــح­ـــيـــفــ­ـة أن الــرســال­ــة مـوقـعـة مـــن السكرتير الــــعـــ­ـام لـــبـــار­يـــس ســــــان جـــرمـــا­ن فيكتوريانو ميليرو وموجهة إلــــى الـلـجـنـة الـمـكـلـف­ـة بالخطط االســــــ­تــــــرات­ــــــيـــ­ـــجــــــ­يــــــة لـــلـــتـ­ــنـــمـــ­يـــة والتخطيط البيئي في المنطقة حتى .2040

وأفــــادت الصحافة الفرنسية بــأن هــذه الخطوة تعلن رسميا عن االنفصال بين باريس سان جرمان ومجلس بلدية باريس.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait