Al Shabiba

تجامعةخرسل­طيانجب 1409 ملن طلبة »الكليات الإنسانية«

» ال بلغ عدد خريجي قا وس« تحتفل بالدفعة ا 28, »كلية الآداب« 555 في البكالوريو­س و104 في الماجستير و9 في الدكتوراة

- مسقط -

بتشريف من لدن حضرة صاحب الجلالة الـسـلـطـا­ن قــابــوس بــن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رعى مستشار الدولة معالي الشيخ محمد بن عبدالله الهنائي، مساء أمـس الأحــد حفل تخريج الدفعة الثامنة والعشرين مـن طلبة الكليات الإنسانية بجامعة السلطان قابوس. ويبلغ عدد الخريجين الكلي لهذا العام (3227،( ويبلغ عـدد خريجي الكليات الإنسانية 1409، إذ بلغ عدد خريجي كلية الآداب والعلوم الاجتماعية 555 في البكالوريو­س، و104 في الماجستير، و9 في الدكتوراه. أمــا كلية الـتـربـيـ­ة فبلغ عــدد خريجي البكالوريو­س 369، و133 في الماجستير، و3 فـي الــدكــتـ­ـوراه. فـي حين بلغ عدد خريجي البكالوريو­س في كلية الحقوق 203، و33 في الماجستير. وألقى رئيس الجامعة سعادة د. علي بن سعود البيماني كلمة قال فيها: إن جامعة السلطان قابوس وهـي تحتفي بهذه الثلة مـن الخريجين والخريجات، تكاد أن تعانق عنان السماء فرحا وســرورا، فاليوم ترى أمام ناظريها الكون وهو يقف اعتزازا وفخرا، فما أندى الليل عندما تتزين سماؤه بالإنجاز! وما أبهى السماء عندما تشتعل نجومها فرحًا! ولا أشبه بهذا المنظر من مرآكم، وأنتم أيها الأبناء تتشحون ما أنجزتم، وتباهون الكون بما أديـتـم. وأوضــح البيماني أن تخريجَ اليوم يشهد ال دفعةِ (9) التاسعة من حملةِ شهادةِ الدكتوراه، وال دفعةِ (22) الثانية والعشرينَ من حملةِ شهادةِ الماجستير، وال دفعةِ (28) الثامنة والعشرينَ مِن حملةِ شـهـادةِ البكالوريو­س، والجامعةَ تُخ رجُ هـذا الـعـامَ، (3227) ثلاثة آلاف ومئتين وسبعة وعشرين طالبًا وطالبة، وفي هذا الحفلِ الخا ص بالكلياتِ الإنسانية، يتخرّجُ )1409) ألف وأربع مئة وتسعة منهم، وقد بلغ عددُ الخريجينَ والخريجات من كلية الحقوق (236) مئتين وستة وثلاثين، ومن كليةِ الآداب والعلوم الاجتماعية (668( ست مئة وثمانية وستين، ومن كلية التربية )505) خمس مئة وخمسة.

وأضــاف رئيس الجامعة: إن الجامعة تسعى إلـى تقديم أفضل خدماتها لكل المنسوبين إليها وغير المنسوبين، وإيمانًا منها بـضـرورة مسايرة التقدم والتطور الذي تسعى إليه كل المؤسسات وتقديم ما يمكن تقديمه بلا كلل أو ملل، فإن فريق جـراحـة الأطـفـال بالمستشفى الجامعي أجرى العملية رقم (100) مئة لاستئصال الطحال بالمنظار، وهو رقم قياسي على مستوى السلطنة، وعلى صعيد الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي فقد قامت الجامعة بتشكيل لجنة تنفيذية لإعـــداد تقرير الجامعة، وفق متطلبات الهيئة العمانية للاعتماد الأكـاديـم­ـي فـي السلطنة، وقد تمكنت، بفضل الله، من جمع البيانات اللازمة، وإتمام التقرير وتسليمه للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، على أمل زيارة المقيّمين للجامعة خلال الفصل المقبل، وعلى نفس الصعيد حققت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية الاعتماد المؤسسي مـن المؤسسة الألمانية ‪Agency for‬ ‪Quality Assurance AQAS(‬ ( لمدة )6) ست سنوات من يوليو سنة 2016م ألفين وسـتـة عشر حتى سبتمبر سنة 2022 ألفين واثنين وعشرين، وكذلك في مجال البحث العلمي فقد تم اعتماد (7( سبع منح بحثية إستراتيجية ضمن الدعم للمقام السامي، واعتماد (90) تسعين منحة بحثية بتمويل داخلي من الجامعة، وكذلك اعتماد (7) سبع منح بحثية تعاونية ضمن برنامج الدعم المشترك للأبحاث في جامعات مجلس التعاون الخليجي.

بعدها ألقت الخريجة مارية المقبالية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية كلمة الخريجين قالت فيها: ما من فترة تمر في حياة الإنسان إلا ولها بداية ونهاية، نعيش فيها الأفراح والأتراح، نمر في فترات حياتنا بأناس بعضهم يستقر في الأعماق، وبعضهم يمر علينا وكأنه عابر سبيل، نتعلم من هذه الحياة دروسا ونعلم، وتتفرع الحياة بنا بين مسقر ومسافر، وكلنا مسخرون لخدمة هذا الوطن أينما كنا وحطت رحالنا.

 ??  ??
 ??  ?? تسليم الشهادة لأحد الخريجين
تسليم الشهادة لأحد الخريجين
 ??  ?? تسليم الشهادة لإحدى الخريجات
تسليم الشهادة لإحدى الخريجات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman