Al Shabiba

ماراثون بمناسبة اليوم العالمي للمشي

- مسقط -

ن ظمت وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط يوم أمس الأول السبت احتفالية بمناسبة اليوم العالمي المشي، الذي يصادف الاحتفال به يوم 11 من نوفمبر من كل عام والـذي أتى ضمن فعاليات الحملة الوطنية للنشاط البدني التي تبنتها الوزارة هذا العام 2017، وضمن الحملة التثقيفية الـتـوعـوي­ـة لمرض السكري التي بدأت اعتباراً من الخامس وستستمر حتى الــســادس عشر من نوفمبر الجاري، وشاركت فيها عدد من المؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة لمحافظة مسقط.

الفعالية أقيمت برعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد وبحضور الـمـديـرة الـعـامـة لـلـخـدمـا­ت الصحية لمحافظة مسقط د.فاطمة العجمية، وعـــدد مــن أصــحــاب الـسـعـادة الــولاة والشيوخ وبمشاركة واسعة من مختلف أفــراد المجتمع الذين تفاعلوا بشكل كبير مع أجوائها وما صاحبها من إقامة لفعاليات متنوعة بمتنزه شاطئ العذيبة، بما فيها الماراثون.

وخـلال الفعالية ألقت مديرة الرعاية الصحية الأولية بمديرية محافظة مسقط د.هـدى أنـور اللواتي كلمة رحبت فيها من الماراثون براعية المناسبة جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد وبالحضور.

وأشارت إلى أن إقامة هذه الاحتفالية جاءت ضمن فعاليات الحملة التوعوية التثقيفية حول مرض السكري واليوم العالمي للمشي الذي يصادف الاحتفال بـه يـوم 11 مـن نوفمبر مـن كـل عـام، وضمن الحملة الــــــوط­نية للنشاط البدني التي تبنتها الـــوزارة مع بداية العام الجاري.

وأشــــادت فــي الـخـتـام بـالـمـشـا­ركـة الـجـيـدة مــن قـبـل عــدد مــن الـجـهـات الحكومية والخاصة التي ساهمت في إنجاح الفعالية، وتفاعل مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركتهم الإيجابية في فقراتها.

وقــد اشتملت الفعالية على إقامة أنشطة تثقيفية وتوعوية ومسابقات وغـيـرهـا مــن الأنـشـطـة الأخــــرى، كما صاحبها تنظيم معرض احـتـوى على عـدة أركــان متنوعة، وذلــك بمشاركة عدة قطاعات حكومية وخاصة لها علاقة بـالـغـذاء الصحي وبممارسة الرياضة وبـفـحـص الـسـكـري وقــيــاس الضغط بالإضافة إلى ركن لرعاية صحة الوالدين (المسنين) وركـن عن كيفية ممارسة رياضة المشي بالشكـــــ­ــل الصحيح، بعدها جـــــــــ­رى تقديم عرض مسرحي عن مـرض السكري قدمه طلبة معهد عمان للتمريض.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman