Al Shabiba

»إعداد الناشئين« يزيح الستار عن مواهب واعدة

عز: المهرجان فرصة لانتقاء أفضل العناصر

- مسقط -

اختُتمت مؤخراً فعاليات مهرجان مراكز إعـداد الناشئين التابعة لــوزارة الشؤون الرياضة في كرة السلة والكرة الطائرة والهوكي، وفـاز مركز محافظة الداخلية بالمركز الأول في مهرجان السلة، وجاء مـركـز محافظة شـمـال الباطنة وصيفاً ومركز البريمي ثالثاً، وفي مهرجان الهوكي نـال مسقط المركز الأول، وحـل شمال الباطنة وصيفاً والبريمي ثالثاً، أما الكرة الطائرة فتوج بها مركز شمال الباطنة، وأتى مركز محافظة الظاهرة في الوصافة، ومحافظة ظفار في الترتيب الثالث.

من جانبه قال د.أحمد عز مدرب الهوكي بمركز ظفار: ”حقق المهرجان الهدف العام، وما انبثق عنه من أهـداف فرعية. تحقق التعارف بين لاعبي الهوكي بمراكز إعـداد الناشئين بالسلطنة. زاد مستوى الوعي الثقافي والرياضي والاجتماعي. الـبـريـمـ­ي احـتـضـنـت بـنـجـاح فـعـالـيـا­ت المهرجان ولم يدخر القائمون هناك جهداً لإنجاح الفعالية“. وحول الأهـداف الفنية للمهرجان قال عز: ”تطور أداء اللاعبين بشكل ملحوظ خـلال المنافسات التي أُجريت بين المراكز.

مشاركة كل مركز بفريقين زاد من فرصة استفادة جميع اللاعبين. المستوى الفني كان قريباً والنتائج دللت على ذلك“. وأوضـح أن المهرجان كان فرصة مواتية لانتقاء أفضل العناصر التي باتت مرشحة للدفاع عن الوان المنتخب الوطني، مثل شهدي سالم ونصر مهنا، ومالك عرفة، وعبدالله شهاب، ووهب الوهيبي، ومرتضى أصـيـل، وأكـــرم وديـــع، وحـكـمـان سعيد عكعاك، وخالد عاني خـادم. وأوصـى عز بتكرار المهرجانات بشكل دوري، معدداً فوائدها الفنية والبدنية والتكتيكية تزامناً مع رفع درجـة الاحتكاك وإتاحة الفرصة أمام المتميزين للانضمام للمنتخب. و لويقــدا لف ارمــودقر:بل دايلنهاوأك­يسملامءر كوزا عالدبةر يمي ولـيـد فـــاروق: ”اللعبة مـا زالــت حديثة في البريمي. فمن عام واحـد فقط دُشن النشاط تزامناً مع افتتاح مجمع البريمي. اللعبة انتشرت في المحافظة بشكل واسع وأضحت تمارس في الأندية التي شكلت فرقاً لجميع المراحل السنية“.

وأضــاف: ”حققنا المركز الثالث. أنا راضٍ بالنتيجة عطفاً على فــارق العمر التدريبي. رفد المنتخب الوطني بخمسة لاعبين نجاح كبير للمركز“.

وبمعرض إجابته عن الأسماء المتميزة التي استدعيت للمنتخب قــال: ”تلقينا بسعادة انضمام جمعة اليحيائي، والحسين علي الهنائي، وعبدالباري سعيد عبدالله المعمري، وسالم خالد البهلولي، وعبد الرحمن راشد علي المطاعني للمنتخب، ونتوسم خيراً بانضمام عدد آخر مستقبلاً“. وختم قـائـلاً: ”أسـعـى لبناء فريق أصغر في السن لتعزيز صفوف الفريق الحالي. نتبع معايير دقيـــــقة لانـــــتق­اء عناصر جديدة لضمان تفوقها وتحقــــيق الأهداف الموضوعة سلفاً من قبل اللجنة الرئيسية المشرفة على المراكز“. ا يـ لقـاشالذلد.يا:سـمرجملوشع­اةذ ليصحمـاـرد رالأب قالوهوىكي لمركز شـمـال الباطنة: ”جــرى تقسيم المراكز إلى مجموعتين وشارك كل مركز بفريقين لإتاحة الفرصة أمام كل اللاعبين. مجموعة مركز صحار كانت الأقـوى، فقد ضمت مركز صحار أ، وصلالة أ، ومسقط ب والـبـريـم­ـي ب. تـصـدر مـركـز صحار المجموعة إثر الفوز في جميع المباريات“.

 ??  ?? من منافسات مسابقة كرة السلة
من منافسات مسابقة كرة السلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman