Al Shabiba

إكمال جمع بيانات »الوطني للتغذية«

- مسقط -

استكمل المسح الوطني للتغذية -المسح الأول من نوعه في السلطنة- مرحلة جمع البيانات التي انطلقت قبل نحو عـام. وقد أنهى هذا المشروع التي يقام برعاية »إشراقة« - جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، جميع الأعـمـال الميدانية والـتـدريـ­ب وجـمـع العينات البيولوجية والحصول على البيانات الديموجراف­ية والاجتماعي­ة وتـاريـخ العائلات والنظام الـغـذائـي. وستتضمن الخطوة المقبلة الإعـلان عن النتائج التي تتضمن تحليلاً معمقاً لجميع المعلومات التي تم جمعها والمداولات حول الإجراءات اللازمة ليجري اعتمادها في المؤتمرات والبرامج التي يجري التخطيط لها في المستقبل.

ولقد دعمت إشـراقـة - جناح كيمجي رامـداس للتنمية الاجتماعية، هذا المسح الوطني كجزء من التزامها تجاه أهداف الحكومة نحو تحسين القطاع الصحي في عمان. وتنسجم هذه المبادرة مع إحدى ركائز إشراقة الثلاث الأساسية في عملها: الصحة، يضاف إليها التعليم، والرفاهة المجتمعية. وكــان دور إشـراقـة في هذا المشروع كــراعٍ بلاتيني، توفير الموارد الأساسية للمساعدة على تحقيق الأهداف في تقييم وتحليل مستويات التغذية بين السكان العمانيين.

وعلق الفاضل نايلش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامـداس: »نحمل التزاماً عميقاً تجاه دعم الحملات والـمـبـاد­رات التنموية الـتـي تـركـز على المجتمع ورفاهه. إن إحدى أهداف إشراقة خدمة مستمرة للمجتمع الرئيسية هـي تـزويـد المجتمع المحلي والقطاعات المهمشة بـــالأدوا­ت اللازمة للتنمية«.وأتاح دعـم »إشــراقــة« الثابت للمسح الوطني أن ينهي أعماله وفق الخطة الموضوعة مع إنهاء العناصر الأساسية للمشروع بنجاح.

وفي السياق نفسه، توجهت د. سامية الغنامية، مديرة دائرة التغذية وممثلة عن وزارة الصحة بالشكر لكيمجي رامـداس عـلـى دعـمـهـا وقــالــت: »نـشـكـر كيمجي رامداس على التزامهم بدعم هذا المشروع الضخم. لقد قدموا مساعدة قيمة ساهمت في تحقيق المشروع لأهـدافـه. ستخضع النتائج لتحليل وتصنيف إضـافـي قبل اعتماد الحلول الملائمة وسبل تطبيقها.«

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman