Al Shabiba

المواقع والأنظمة الإلكتروني­ة بمحافظتي ظفار والوسطى آمنة

- مسقط - العمانية

أكدت هيئة تقنية المعلومات أنه لم يسجل وقــوع أيـة أضــرار على المواقع والأنظمة الإلكتروني­ة الحكومية بمحافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عمان الحكومية، وذلك في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الهيئة للحد من تأثير الحالة الـمـداريـ­ة، وإن هــذه الـمـواقـع الحكومية الإلكتروني­ة الآن في مستوى طبيعي وآمن.

وأوضحت الهيئة أن 40 % من المواقع الـحـكـومـ­يـة الإلـكـتـر­ونـيـة فــي محافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عُمان الحكومية تعمل الآن بصورة طبيعية، في حين إن 60 % من هذه المواقع الحكومية الإلكتروني­ة بالمحافظتي­ن ما تـزال مغلقة كإجراء احترازي لحين انتهاء تأثيرات الحالة المدارية بصورة تامة. كما أكدت هيئة تقنية المعلومات بأنها تصدت لعدد من الحسابات المزيفة في وسائل التواصل الاجتماعي التي انتحلت هوية حسابات بعض المؤسسات الحكومية المعنية بالتعامل مـع الحالة الـمـداريـ­ة، وأنــه قـد جـرى اتـخـاذ التدابير والإجــراء­ات اللازمة ضدها. وكانت الهيئة قد شكلت في وقت لاحق من يوم الخميس الفائت لجنة الطوارئ للتعامل مع الإعصار الــمــدار­ي »مــكــونــ­و«، وأصــــدرت تعميماً للمؤسسات الحكومية بضرورة عزل أنظمة وأجهزة تقنية المعلومات والاتصالات التابعة لها والتأكد من أخذ نسخ احتياطية وضمان وجودها في مستوى مرتفع وآمن. أصــدرت وزارة التربية والتعليم البيان رقم (2) بشأن تأجيل الامتحانات بسبب الحالة المدارية »مكونو« 2018م، قالت فيه إنها تابعت الأنـواء المناخية (مكونو) التي أثرت على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى خاصة، وباقي محافظات السلطنة عامة. وفي إطار تقييم الآثار التي خلفتها تلك الأنواء ، وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعـاه- بشأن تحديد أيام الأحد والاثنين والـثـلاثـ­اء إجــازة رسمية لكافة وحــدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار، وبعد التنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني، فقد قـررت الــوزارة بشأن أداء الطلبة للامتحانات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ما يلي:

1) امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه (الصف الثاني عشر): ترحيل امتحانات دبلوم التعليم العام ومـا في مستواه في محافظات السلطنة كافة لتبدأ بتاريخ 3 / 6 / 2018م وذلـك حسب الجداول التي ستصدر لاحقاً.

2) امتحانات الصف الحادي عشر:

أ. يــؤدي طلبة الــمــدار­س الحكومية والخاصة في ولايات محافظة ظفار كافة الامـتـحـا­نـات المتبقية لهم مـن الفصل الدراسي الثاني للصف الحادي عشر في فترة امتحانات الدور الثاني والمقرر أن تبدأ من تاريخ 10 / 6 /2018م ، حسب الجدول المعتمد سابقاً لامتحانات الدور الثاني للصف الحادي عشر.

ب. تستمر امـتـحـانـ­ات طلبة الصف الحادي عشر في محافظة الوسطى وباقي محافظات السلطنة للمدارس الحكومية والخاصة بنفس المواعيد المعتمدة سابقاً (مـن الأحـد الموافق 27/ 5 / 2018م وحـتـى يــوم الأربــعــ­اء الـمـوافـق 30 / 5 /2018م).

3) امتحانات الصفين التاسع والعاشر للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) في كافة ولايات محافظة ظفار: ترحيل امتحانات مـادتـي الكيمياء والأحـيـاء ليومي الأحـد والاثنين الموافق 27 و28 مايو 2018م إلى يومي الأحد والاثنين الموافق 3 و4 يونيو 2018م على التوالي.

ووزارة التربية والتعليم إذ تدعو الله أن يحفظ عمان وسلطانها وأهلها من كل مكروه فإنها ترجو لأبنائها الطلبة التوفيق والنجاح. والله الموفق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman