Al Shabiba

بلدية مسقط تتعاون مع القطاع الخاص لتطوير منطقة »الوطية«

استغلال المنطقة وتطويرها من حيث المواقف العامة وتأهيل مداخل ومخارج الطرق

- مسقط -

فـي إطــار الشراكة والـتـعـاو­ن بين بلدية مسقط والقطاع الخاص بما يخدم مجالات العمل البلدي المختلفة، عقدت بلدية مسقط مُمثلة في المديرية العامة للمشاريع لقاءً مع أصحاب وملاك المنشآت التجارية بمنطقة الوطية التجارية، وخـلال اللقاء قدمت شركة »بارسونس انترناشيون­ال للاستشارات الهندسية«، عرضاً مرئياً حول »مشروع تطوير المحيط الحضري لمنطقة الوطية التجارية«، وذلك بحضور عدد من مسؤولي بلدية مسقط.

وقد تضمن العرض شرحاً حول الخطط الفنية لاستغلال المنطقة وتطويرها من حيث المواقف العامة، وتأهيل مداخل ومخارج الطرق، وعمل ممرات المشاة، وإضفاء اللمسات الجمالية على المنطقة، بـالإضـافـ­ة إلــى تنفيذ عــدد مـن المرافق والخدمات الأخرى بما ينسجم مع الطابع الحضري للمدينة، وبما يعود بالفائدة على المؤسسات التجارية القائمة، ومرتادي المنطقة على حد سواء.

كما تم خـلال اللقاء فتح المجال أمام الملاك والمتخصصين للمناقشة وإبـداء الآراء، وقد تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين بلدية مسقط والملاك بمنطقة الوطية التجارية؛ للتباحث سوياً في المقترحات التفصيلية ومناقشتها، ووضع الرؤى من أجل تنفيذ الأعمال.

جدير بالذكر أن بلدية مسقط تحرص على تحسين وتطوير البيئة العمرانية والحضرية، ورفع مستوى البنية الأساسية للعاصمة مسقط، بما يُسهم في استدامة وتيرة النمو الاقتصادي.

حيث عملت خـلال الفترات السابقة عـلـى تـطـويـر هــذه المنطقة مــن خـلال توسيــــــ­ع شبكة الطرق، ومعالجة ازدحام الحركة المـــــرو­رية، وتطوير المداخل والمخارج والتقاطعات، وإقامة جسر لعبور المشاة، بالإضافة إلى إنشاء قناة لتصريف مياه الأمطار، ودرء مخاطر الفيضانات التي قد تتعرض لها المنطقة. وتعتبر منطقة الوطية التجارية من الواجهات الحيوية بالعاصمة مسقط، وتـــــقع بمحاذاة الشارع الرئيسي من تقاطع الوطية إلى تقاطع وادي عدي.

وتضم المنطقة مكاتب خدمية، ومنشآت تجارية ومباني مختلفة، وقاعات متعددة لعرض السيارات.

 ??  ?? اللقاء بين بلدية مسقط وملاك المنطقة التجارية بالوطية
اللقاء بين بلدية مسقط وملاك المنطقة التجارية بالوطية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman