Al Shabiba

ثبات كميات وأسعار الأسماك في الأسواق المحلية

- مسقط -

شهدت أســواق الأسـمـاك في محافظات السلطنة، وفـي الأسـبـوع الـرابـع والأخير مــن شـهـر رمــضــان الــمــبــ­ارك، ثـبـاتـا في كميات الأسماك المتوافرة وأسعارها، مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين وللأسبوع الرابع على التوالي من بدء شهر رمضان.

وشهد الأسبوع الرمضاني الأخير تنوعا في أصناف الأسماك المعروضة بالأسواق في المحافظات وأسعار مناسبة لم تتعد ثلاثة ريـالات للكيلوجرام الواحد للعديد من الأصناف.

ووفــرت شـركـات الأسـمـاك فـي ولايـات محافظة مسقط بوشر والسيب والعامرات كميات من الأسماك، كما استمرت حركة البيع في منافذ بعض شركات الأسماك بمنطقة غلا الصناعية بولاية بوشر مع حركة شراء متوسطة للمستهلكين.

وفي محافظة جنوب الباطنة، وفي ولايات نخل والـعـوابـ­ي ووادي الـمـعـاول، قامت شركات الأسماك بتوفير أصناف متنوعة في محلات البيع بقرى تلك الولايات وسط حركة نشطة من المستهلكين الذين وجدوا خـيـارات متنوعة مـن أصـنـاف الأسماك مثل: الشعري والكوفر والسهوة والضلعة والعندق والجيذر والهامور وجميع تلك الأسماك من أسطول الصيد الحرفي.

وفــي ســوق ولايــة الـرسـتـاق للأسماك تـوافـرت الأسـمـاك منذ الصباح الباكر وبتنوع وسجلت حركة نشطة للشراء أكثر من الأسابيع الفائتة.

وحافظت الأسعار على مستواها مع وفرة في المعروض من كميات الأسـمـاك في ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، إذ بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الضلعة بين ريال واحد وثمانمئة بيسة والكيلوجرا­م الواحد من أسماك الشعري بريالين ونصف بينما استقر سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر في مستوى الريالين.

وفـــي ذات الـصـعـيـد شــهــدت أســـواق الأسماك في محافظة الظاهرة ومنذ أمس الأول (الأحــد) حركة شـراء متوسطة مع توافر أنواع عديدة من الأسماك في سوق ولايــة عـبـري وســوق ولايــة ضنك وثبات الكميات والأسعار شجعت المستهلكين على الشراء.

وفي محافظة البريمي شهدت محلات بيع وتسويق الأسماك إقبالاً متوسطاً من المستهلكين منذ بدء شهر رمضان الكريم منتصف شهر مـايـو الفائت مـع توافر كميات مناسبة من الأسماك الطازجة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman