3 منح دراسية مجانية من كلية البيان لجمعية الصحفيين

رئيس الجمعية: الاتفاقية بيننا وبين الكلية تؤكد حرص الجانبين على الشراكة في المجال التدريبي

Al Shabiba - - الصفحة الأولى - مسقط - محمد بن هلال الخروصي

وقّعت جمعية الصحفيين العمانية أمس الـثـلاثـاء اتفاقية تـعـاون مـع كلية البيان المتخصصة بالدراسات الإعلامية، وذلك انطلاقا من حـرص الطرفين على خدمة العمل الصحفي والإعلامي في السلطنة.

ووقـع الاتفاقية، في مبنى كلية البيان الكائن في حلبان، كل من رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية د.محمد بن مبارك العريمي، وعميدة كلية البيان د. موضي بنت جمعة الغيلانية. وتتضمن الاتفاقية تسعة بنود، نص الأول على أن تقدم الكلية لجمعية الصحفيين العمانية )3) منح دراسية مجانية للحصول على درجتي البكالوريوس أو الدبلوم في احد التخصصات الأكاديمية الإعلامية المعتمدة فـي الكلية، وذلــك لأعـضـاء الجمعية من الصحفيين و الإعـلامـيـيـن العمانيين. ونص البند الثاني على أن تقوم »البيان« بمنح أعضاء جمعية الصحفيين العمانية وعوائلهم خصما على الأجور الدراسية في الكلية تصل إلى 35 % من مجمل الأجور الدراسية لمن ترشحهم الجمعية للدراسة في الكلية.

فيما نص البند الثالث على استعداد الكلية لاستضافة أنشطة جمعية الصحفيين العمانية من خلال توفير القاعات اللازمة التي يمكن الاستفادة منها.

ونص رابع البنود على استعداد الكلية للمساهمة فـي تـدريـب وتطوير أعضاء الـجـمـعـيـة مــن الـصـحـفـيـيـن مــن خـلال المساعدة على تنفيذ برنامج التدريب الـذي تعده جمعية الصحفيين العمانية، وطبقا للإجراءات التي يتم الاتفاق بشأنها بين الطرفين.

أما البند الخامس فقد نص على تعاون كـلا الطرفين مـن أجــل إقـامـة الـنـدوات والمؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات التي تتضمن مناقشة القضايا الإعلامية التي تهم السلطنة والمشاكل التي قد يعاني منها الإعلام العماني وإيجاد الحلول العلمية اللازمة لها.

وجـــاء الـبـنـد الــســادس بـقـيـام جمعية الصحفيين العمانية بـاشـراك عــدد من طلبة كلية البيان في الـدورات التدريبية والتطويرية التي تقيمها الجمعية لأعضائها ضمن برامجها التدريبية.

وسابعًا تقوم جمعية الصحفيين العمانية بإشراك أساتذة وطلبة كلية البيان في الأنشطة والفعاليات التي تعقدها الجمعية.

وثـامـن البنود نـص على قيام جمعية الصحفيين العمانية بالمساهمة في تغطية أخبار الكلية و أنشطتها من خلال الوسائل الإعلامية المتاحة أمام الجمعية بما في ذلك مواقع الجمعية على الشبكة العالمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وآخر البنود نص على أن تقوم جمعية الصحفيين العمانية بوضع اسم و شعار كلية البيان على ملصقات وبوسترات وأوراق ومنشورات الجمعية، تعبيرا عن الشراكة المتميزة التي تربط الطرفين. ق نواحعوةلمالاتشفتارقكيةة قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية د. محمد بن مبارك العريمي: لا شك أن الاتفاقية بين جمعية الصحفيين العمانية وكلية البيان تُعتبر دعما مباشرا من القطاع الخاص المعني بالتعليم والـتـدريـب والتأهيل للعاملين فـي مجال الصحافة والإعــلام، ونحن نقدر هـذا الـتـعـاون الــذي مـا كان ليكون لولا وجود قناعة مشتركة مع كلية البيان بأهمية الشراكة في المرحلة الراهنة مع مؤسسات المجتمع المدني التي يعول عليها حاليا وفي المرحلة المقبلة كذلك.

وتــابــع د. مـحـمـد الـعـريـمـي تصريحه خلال توقيع اتفاقية التعاون قائلا: الاتفاقية ستوفر امتيازات تعليمية بعضها مدعوم بالكامل لأعضاء الجمعية المنتسبين لها وبعضها مـحـدد بنسبة تصل إلى 35 % لأبناء المنتسبين لجمعية الصحفيين العمانية.

وحـــول مــا تتطلع إلـيـه الجمعية في المرحلة المقبلة، قال: نسعى كذلك إلى عقد شراكات مماثلة مع القطاع المصرفي من خلال تقديم بعض التسهيلات لأنشطة جمعية الصحفيين العمانية، وهناك تجاوب رائـــع لـمـسـنـاه مــن بـعـض الـمـؤسـسـات المصرفية خلال اتصالاتنا ولقاءاتنا السابقة معهم، وأيضا نتطلع إلى بعض الشراكات مـع مـؤسـسـات تـجـاريـة رائـــدة فـي البلد لدعم أنشطة الجمعية سواء الداخلية أو الخارجية.

جدير بالذكر أن كلية البيان تأسست فـي عـام 2006وتعتبر أول كلية خاصة فـي السلطنة تمنح شـهـادتـي الـدبـلـوم والبكالوريوس في الـدراسـات الإعلامية، وتتضمن برامجها الأكاديمية تخصصات الصحافة والإذاعـة والتلفزيون والعلاقات العامة إضافة إلى الأدب الانجليزي، وتعمل الكلية بـالارتـبـاط الأكـاديـمـي مـع جامعة »بوردو- كالومت .«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.