Al Shabiba

»الطيران العُماني« يتأهب لمنافسات »الإكستريم«

حصل على المركز الثالث في الترتيب العام في افتتاح سلسلة سباقات الإكستريم التي أقيمت في شهر مارس بمسقط

- مسقط -

يتأهب فريق ”الطيران العُماني“للإبحار الشراعي للمنافسات المقبلة من سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية والتي ستقام في مدينة برشلونة الإسبانية، بمعنويات عالية وهمم الأبطال وذلك بعد المنافسات الحامية التي خاضها الفريق مؤخراً ببحيرة ”جاردا“بإيطاليا، حيث يسعى الفريق حالياً لحصد أكبر عدد من النقاط لتعزيز موقعه في الترتيب العام للبطولة وصدارتها.

وبعد أن حصل فريق ”الطيران العُماني“على المركز الثالث في الترتيب العام في افتتاح سلسلة سباقات الإكستريم التي أقيمت في شهر مارس بمسقط، والمركز الثاني من الترتيب العام بعد بطولة بحيرة ”جاردا“بإيطاليا.

ويتطلع في الفترة الحالية إلـى تعزيز ترتيبه العام بالبطولة والوصول لصدارتها مــن خــلال مـنـافـسـا­ت مـديـنـة برشلونة بإسبانيا، والتي ستقام في الفترة من 14 إلى 17 يونيو الجاري، في شواطئ المدينة الـسـاحـرة وبـالـقـرب مـن فـنـدق ”دبليو“الشهير.

ويتطلع البحّار العُماني ناصر المعشري إلــى تحقيق نتيجة رائـعـة فـي منافسات بطولة مدينة برشلونة، وقـال: ”سبق لنا خوض المنافسات في ذات المدينة وحققنا اللقب وكلنا ثقة بتكرار ذلك“.

وأضاف: ”سيكون الأمر مختلفاً تماماً عن منافسات بحيرة ”جـاردا“لأننا سنخوض المنافسات في المياه المفتوحة وستكون الأمــواج متفاوتة الارتـفـاع، ونأمل تحقيق نتائج مشرّفة وتقديم أداء رائع“.

وتمكن فريق ”الطيران العُماني“من تعزيز ترتيبه العام في سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي والـوصـول إلى المركز الثاني، بعد أن اختتم مراحل سباق بطولة العالم لقوارب ”جي.سي 32“بالمركز الثالث في البطولة المُقامة مؤخراً بإيطاليا، والتي كانت بمثابة فرصة لتطوير مهارات أعضاء الفريق للاستعداد لبطولة سلسلة سباقات الإكستريم في برشلونة بإسبانيا، والتي من المتوقع بأن تكون وسط ظــروف مناخية مماثلة. ويتقاسم فريق ”الطيران العُماني“حالياً المركز الثاني مع فريق ”ألينجي“السويسري بنفس النقاط، وكلا الفريقين يتخلّف بفارق نقطتين فقط عن متصدر البطولة فريق ”إس إي بي“الدنماركي. وفي الوقت نفسه يركّز فريق ”الطيران العُماني“على استكمال الموسم المقبل ببرشلونة بثقة أكبر بعد الأداء الجيّد الـذي قدّمه الفريق في نفس المدينة من العام 2017.

وقـال التكتيكي المخضرم والأقــدم في السلسلة بيتر جرينهال، من فريق ”الطيران العُماني: ”لقد استفدنا الكثير من تجربة منافسات بحيرة ”جـاردا“، وتعلّمنا كيفية العمل بروح الفريق الواحد وسط ظروف مناخية وسرعة رياح متفاوتة بالإضافة إلى المنافسة الحامية“.

ويـدرك جرينهال مع باقي طاقم الفريق وهم البحّار العُماني ناصر المعشري، وفيل روبرتسون، ربّان الفريق، وكذلك ستيورات دودســـــو­ن، وجـيـمـس ويــرزبــو­ســكــي، أن سباقات الإكستريم الشراعية لعام 2018 أصبحت ذات منافسات متزايدة وقوية، خاصة بعد عــودة الـربّـان البريطاني لي ماكميلان على متن القارب ”أي أن إي أو إس“البريطاني.

تجدر الإشــارة إلـى أن لي ماكميلان قد سبق له أن أحـرز 3 ألقاب كربّان لفريق ”الموج مسقط“.

وحاليا ساعد فريق ”أي أن إي أو إس“البريطاني في الوصول للمركز الرابع من الترتيب العام لسلسلة سباقات الإكستريم لهذا العام ويطمح للاقتراب من المراكز الثلاثة الأولى.

وأضـاف جرينهال: ”ستكون المنافسة في الجولة المقبلة صعبة للغاية ويتطلب منا جهداً مضاعفاً للمنافسة على صدارة البطولة ضد الفرق الأربعة القوية، ومن المؤكد بأن عامل الخبرة والمهارة سيكون الأهم لتحقيق ذلك“.

ومع تسارع وتيرة جولات هذا الموسم، سيتبعه المزيد من سباقات القوارب بما في ذلك سباق سلسلة سباقات ”الإكستريم“بمدينة كـاسـكـايـ­س بالبــــــ­رتغال في شهر يوليو، قبل أن تعود مدينة كارديف البريطانية لاستضافة المنافسات مرة أخرى في شهر أغسطس.

فـي حين ستقام الجولة قبل الأخيرة في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن بعدها ستختتم المنافسات في مدينة لـوس كابوس بالمكسيك في موسم شهري أكتوبر ونوفمبر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman