»أكواريوم عُمان« يحتفل باليوم العالمي للمحيطات

Al Shabiba - - المؤشر - مسقط -

جانب من الاحتفال احتفل أكـواريـوم عُـمـان، الــذي يعدّ لدى افتتاحه حـوض الأسماك الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوســط وأول حوض أسماك عام في السلطنة، باليوم العالمي للمحيطات، مع صيد وإسكان أول مجموعة من الأسماك في منشأة التجهيز الصحي التابعة للأكواريوم.

ونُظمت الفعالية قبالة سـواحـل ولايـة صحم، التي ينتمي إليها رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني الشيخ محمود الجرواني، الذي شارك شخصياً في الفعالية من خلال مرافقة فريق الأكواريوم في مهمته الأولى في صيد وتجميع الأسماك التي ستتخذ من أكواريوم عُمان بيتاً جديداً لها.

وتـمـت الفعالية بـالـتـعـاون بـيـن فريق الأكـواريـوم والصيادين المحليين بالولاية حيث انطلقت الفعاليات من ميناء صحم إلى المكان الذي وضع فيه في وقت سابق مــن الأســبــوع الـعـديـد مــن أقــفــاص جمع الأسماك.

ومع هذا الإنجاز، عاد فريق الاستكشاف إلــى الـمـرفـأ، وتــم نقل الأسـمـاك بحرص وعـنـايـة فائقة فـي صـهـاريـج مـيـاه خاصة مخصبة بالأوكسجين وخاضعة للتحكم بدرجة الحرارة إلى مسقط، حيث تم وضعها في مرفق الحجر الصحي في أكواريوم عُمان تمهيداً لإطلاقها فيما بعد فـي الأحــواض الرئيسية. قام فريق من أعضاء الإدارة التنفيذية ببنك عُـمـان العربي، برئاسة الرئيس التنفيذي بالإنابة رشاد بن علي المسافر، مـؤخـراً، بزيارة لموظفي وفــروع البنك في صلالة، وذلـك بهدف تقديم الدعم اللازم وتقييم الأضرار الناجمة عن الحالة الـمـداريـة الأخـيـرة- مِـكـونـو، فضلاً عن تنظيم حفل إفطار خاص لجميع موظفي البنك في المحافظة.

وحــول الزيــارة، قال المسافر: »دائماً مـا كـانـت سـلامـة موظفينا على رأس أولوياتنا في بنك عُمان العربي، ومن هنا جـــاءت زيارتنا لطاقــم موظفينــا الـعـامـلـيـن فــي فـــروع الـبـنـك بصلالة للاطمئنان عليهم بعد الأنــواء المناخية التي شهدتها محافظة ظفار. هذه الزيارة مكنتنا أيضاً من تقييم حالة كل فرع والالتقاء بالموظفين للوقوف على أبرز الصعوبات التي قـد تواجههم وتقديم الدعم اللازم لهم.«

وأقام البنك حفل إفطار خاص لموظفيه في منتجع البليد صلالة - أنانتارا. حيث التقى ما يزيد عن 70 موظفاً من فروع محافظة ظفار بأعضاء الإدارة التنفيذية الزائرين، وناقشوا تفاصيل الصعوبات التي يواجهونها منذ وقـوع الإعصار في بيئة غير رسمية.

وبين المسافر أن طاقم البنك يشكل أســرة واحـــدة مـتـلاحـمـة، ويـظـهـر ذلـك فـي مـسـارعـة كـافـة الموظفين لمد يد العون ورغبتهم في التبرع لزملائهم في صلالة، الأمـر الـذي دفعنا لفتح حساب خاص لتسهيل العملية عليهم. وبدورنا، سنبذل قصارى جهدنا لتذليل الصعوبات وتـمـكـيـن موظفينا مــن الـتـغـلـب على التحديات التي قد تواجههم. نظمت مجموعة شركات شمال المحيط حـفـل الإفــطــار الـسـنـوي للعاملين في مختلف شركاتها.

وتضم المجموعة شركات مزارع الزين، بلاتنيوم للصناعات، بلاتنيوم للتنمية، يـوروكـول، التقنية للمصاعد، المواقف والمصاعد الذكية (اي بــارك)، النجوم للتنمية. وتحدث المدير الإداري للمجموعة شبير بورياوالا عن تجليات شهر رمضان المبارك وتمنى لجميع العاملين صوماً مقبولاً وشهراً مباركاً.

وذكر بورياوالا الحضور بالمثل الشهير لهنري فورد القائل: أن نأتي معاً فهذه هي البداية، وأن نظل معاً فهذا تقدم، ولكن أن نعمل معاً فهذا هو النجاح. وزاد: على الموظفين أن يعملوا معاً ليحققوا النجاح والتقدم للشركة، وانتهى الحفل بتناول وجبة الإفطار الجماعي بفندق بلاتنيوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.