‪RAV 4‬ متاحة بعرض مميّز من »تويوتا«

Al Shabiba - - المؤشر - مسقط -

عرض جذّاب على تويوتا راف فور الآن تتمتع راف فــور (‪RAV 4‬ ( بتصميم رشـيـق ومـظـهـر قــوي تُــبــرزه الشبكة الأمـامـيـة الـجـديـدة الجريئة، وقـد أعِيد تصميم الشكل الخارجي للسيارة بحيث تكون أكثر ديناميكية وجرأة ورُقيا، وهو ما يتبدى من خـلال العجلات الألمنيوم قياس 18 بوصة التي تبرز نعومة الشبكة الأمامية والـصـدام، فضلاً عن مصابيح أمامية »إل إي دي« عريضة الشعاع ومصابيح الإضاءة النهارية وزوائد الجسم المعززة لانسيابية الهواء وقضبان السقف الانسيابية.

وتعتبر سيارة راف فور مثالية للرحلات اليومية والنزهات البعيدة فهي مدمجة ذات تصميم جذاب، ولعل أهم ما تشتهر به هذه السيارة تقديمها للقيادة السلسة والمساحة الوافرة مع الموثوقية العالية التي تشتهر بها جميع سيارات تويوتا، فلا عجب أن تكون هي الخيار المفضّل لدى الكثيرين حول العالم.

وحاليا تأتي راف فور مع هدية نقدية تتراوح ما بين 900 - 3000 ريال عُماني، مـع الـتـأمـيـن وقسيمة هـديـة وقسيمة للاشتراك في السحب على 6 سيارات بـريـوس والسحب الكبير على سيارة كامري هايبرِد.

وتختلف المزايا باختلاف سنة الطراز وفئته وسنة الصنع. ويخضع هذا العرض لـلـشـروط والأحـــكـــام، ويـمـكـن معرفة التفاصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

وتـقـدم راف فــور الكثير مـن المتعة والمرح لراكبيها مع العديد من المزايا الـفـريـدة، مثل تنجيد المقاعد بالجلد الرياضي، وجهاز الملاحة المشتمل على شـاشـة عــرض 8 بــوصــات، ومجموعة المصابيح الخلفية »إل إي دي«، وفتح باب الأمتعة الخلفي بدون استعمال اليدين، وشاشة عرض المعلومات المتعددة من نوع »تي إف تي.«

ويحظى محرّك راف فور المكوّن من 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر المزوّد بتقنية توقيت الصمام المتغيّر مع التحكم الذكي المزدوج بتقدير العديد من النقاد خاصة للقوة المميّزة التي يولّدها وتصل إلى 177 حصانا. أما المقصورة في راف فور فتتميّز بتجهيزاتها الاستثنائية ومظهرها الراقي من خلال التجهيزات التي تعمل باللمس وأزرار تحكم تركز على السائق.

وتشمل التجهيزات عالية التقنية في مقصورة راف فور نظام دخول ذكي وزراً لتشغيل وإيقاف المحرّك، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتح كما كهربائيا فـي مقعد السائق القابل للانزلاق، وتح كما كهربائيا فـي المرآتين الجانبيتين المزوّدتين بإشارات انعطاف.

ومــن حيث السلامة فقد تـم تصميم راف فـور وفقا لأعلى معايير السلامة سـواءً للركاب أو المشاة في حال وقوع تصادم، حيث تحتوي راف فور على 6 وسائد هوائية، إضافة إلى نظام تحكم في قوة السحب مع التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وتحكم معزز في ثبات السيارة ومـعـززات للكبح ونـظـام مكابح مانعة للانغلاق مع نظام تحكم للمساعدة عند صعود المرتفعات ونــزول المنحدرات وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

تجدر الإشارة إلى أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لــدول مجلس التعاون لـدول الخليج العربية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.