Al Shabiba

..«ﺮ ﻜﻮن اﻷﺷﺪ واﻷﻋﻤﻖ

-

الظاهرة

فيما ت ŧواص ŧل اللجنة الفرعية إلدارة الŧحŧاالت الطارئة بمحافظة الظاهرة متابعة مستجدات

ُُ الحالة الجوية التي تتعرض لها سلطنة عمان. واطلعت اللجنة في اجتماعها الŧذي عقد امس برئاسة العقيد سلطان بن راشد الدرعي، مساعد قائد قيادة شرطة محافظة الظاهرة على سير العمل في غŧرف عمليات قطاعات المنظومة ومراكز إدارة الحاالت الطارئة بواليات المحافظة. وأكد االجتماع على جاهزية مراكز االيواء ونقاط تمركز ف ŧŧ رق اإلس ŧŧ ع ŧŧ اف واالن ŧŧ ق ŧŧ اذ وف ŧŧ رق ط ŧŧ وارئ الماء والكهرباء والمؤسسات الصحية باإلضافة إلى متابعة انسيابية الحركة المرورية خاصة في الطرق الرئيسة التي تربط المحافظة بمحافظات شمال الباطنة والبريمي وجنوب الباطنة.

الجيش السلطاني العماني

قامت وحŧŧدات من الجيش السلطاني العماني ممثلة فŧي كتيبة الصحراء امŧس االول بتوفير متطلبات النقل لعدد من طلبة المدارس وأعضاء الهيئتين التدريسية واإلدارية في محافظة شمال الشرقية جراء الحالة الجوية (منخفض المطير). ويأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية والخدمات اإلنسانية التي تقدمها أسلحة قŧوات السلطان المسلحة واإلدارات األخ ŧŧŧرى بŧŧŧŧوزارة ال ŧدف ŧاع للمواطنين والمقيمين جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الحكومية األخرى. وفي نفس السياق نّفذ سالح الجو السلطاني الُعماني بإحدى طائراته العمودية امس االول عملية إنقاذ وإخالء ألحد عشر مواطنا محتجزا في مركز المزارع الصحي بوالية قريات بمحافظة مسقط ونقلهم جوا إلى مركز شرطة قريات وهم جميعا بحالة صحية جيدة.

اجتم ƸƸƸ اع اللجن ƸƸƸ ة الرئيس ƸƸƸ ة إلدارة الطوارئ الصحية بجنوب الباطنة

عقدت اللجنة الرئيسة إلدارة الطوارئ الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة امس اجتماًعا لها لمناقشة تفعيل خطط الجاهزية واستعداد المؤسسات الصحية للتعامل مع منخفض «المطير» الŧŧذي تمر به سلطنة عمان حاليًّا. تŧŧرأس االجتماع الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة رئيس اللجنة. تم خالل االجتماع الوقوف على جاهزية المؤسسات الصحية والفرق الميدانية العاملة للتعامل مŧع األنŧŧŧواء المناخية الحالية واستعراض آلية التعامل معها من خالل وضع نقاط التحكم والسيطرة وآلية تفعيل خطط الطوارئ لتقديم االستجابة الطبية وضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية بواليات المحافظة. كما تم التأكد من توفر األدويŧŧة والمستلزما­ت الطبية ال ŧ ض ŧ روري ŧ ة ومتابعة تقديم ال ŧ خ ŧ دم ŧ ات الصحية للمواطنين والمقيمين بالتنسيق مع كل الجهات والقطاعات الطبية المعنية.

والي ƸƸƸ ات محافظة جن ƸƸƸ وب الباطنة تش ƸƸƸ هد هطول أمطار متفاوتة الغزارة

وقد شهدت واليات محافظة جنوب الباطنة امس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، حيث هطلت على واليŧة الرستاق أمطار غزيرة تركزت على قرى وادي بني عوف وحي األمجاد وبلد سيت وهŧŧاط. كما شهدت واليŧŧة العوابي هطول أمطار غزيرة تركزت على قŧرى ستال والهجير وحلحل وصنيبع وشوه وثقب والهجار وحدس والمحصنة والعلياء الواقعة في وادي بني خروص وشهدت والية نخل هطول أمطار غزيرة على مركز الوالية والقرى القريبة منها وعلى قرى الطو وحلبان وعلى قرى وادي مستل. وهطلت على واليŧة وادي المعاول أمطار غزيرة تركزت على مركز الوالية وقŧرى أفي والمريغة وحبراء ومرتفعات حبراء والآلجال. وشهدت واليتا بركاء والمصنعة هطول أمطار متوسطة الغزارة تركزت على القرى القريبة من مركز الوالية. وأدى هطول األمطار إلى نزول عدد من الشعاب وجريان أودية بني عوف وطحب والسهل وبني خروص. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البالد والعباد.

فيضان سد وادي غول بمحافظة الداخلية

أدت األمطار الغزيرة التي شهدتها والية الحمراء بمحافظة الداخلية إلŧى فيضان سد وادي غول وقطع الحركة المرورية بين القرى الشرقية والغربية من مركز الوالية. وكانت القرى الجبلية قد شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى فيضان عدٍد من الحواجز المائية وشهدت قرى القويطع والدار البيضاء بالجبل األوسط من والية الحمراء هطول أمطار متفاوتة الغزارة. كما شهد عدد من القرى الجبلية في كل من الجبل الشرقي وجبل شمس هطول أمطار رعدية أدت إلى جريان األودية والشعاب.

والي ƸƸƸ ة أدم تش ƸƸƸ هد هط ƸƸƸ ول أمط ƸƸƸ ار بي ƸƸƸ ن المتوسطة والغزيرة

وشهدت والية أدم بمحافظة الداخلية امس هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سال على إثرها عدد من األودية والشعاب. وشهد مركز الوالية ومناطق الزاهية ورأس الجبل والبشائر والغبيطة وصنعاء ومناطق الوالية األخرى هطول أمطار غزيرة، جرى على إثرها عدد من األودية والشعاب. وأدى نŧŧزول وادي حلفين والŧŧوادي الغربي واألودية القادمة من نزوى وبهالء مع شدة جريانها إلى انقطاع الحركة المرورية للقادمين إلى الوالية أو الخارجين منها.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman