Al Raya - Al Raya Economy

نصائح عت إل لتجندبىاضر­روترةفماعر­فةعالفااصي­تلولشرروةط املتعتلقةج­خدوماةل أثناء السفر

تف وا بال فودافون قطر توفر منصات لمتابعة المونديال

-

اســــــــ­ــتـــــــ­ـــخــــــ­ــــدام الـــــــش­ـــــــبــ­ـــــكــــ­ـــات الـــــــم­ـــــــعــ­ـــــتــــ­ـــمــــــ­ـدة مـــــــــ­ــن قـــــــبـ­ــــــل مـــــــــ­قـــــــــ­دم الــــــخـ­ـــــدمـــ­ـــة

الــدوحــة -[: وجـهـت هيئة تنظيم الاتصالات نصائح لمستهلكي خدمات التجوال، لـتـجـنـيـ­بـهـم صــدمــة الـفـاتـور­ة خــــــلال مــــوســـ­ـم الإجــــــ­ـــــازات، مشيرة إلــى ضــرورة معرفة التفاصيل والشروط المتعقلة بالخدمة قبل الاشتراك.

كـــــــمـ­ــــــا دعــــــــ­ــــــت الــــهـــ­ـيــــئـــ­ـة المستهلكين إلى التعرف على طــريــقــ­ة تـفـعـيـل الــبــاقـ­ـة قـبـل الوصول إلى الدولة التي بصدد زيارتها حتى لا يكون بحاجة إلـى استخدام بيانات التجوال لتفعيل الباقة مشيرة إلـى أن عــمــلاء Ooredoo يمكنهم تفعيل بـاقـة جــواز Ooredoo مــــن خـــــلال إرســـــــ­ـال »OP« بــرســالـ­ـة نـصـيـة قـصـيـرة إلـى الــرقــم ١٢١، أو عـبـر تطبيق Ooredoo عـــلـــى الــهــاتـ­ـف الجوال.

كــــــمــ­ــــا يـــــمـــ­ــكـــــن لــــعــــ­مــــلاء Ooredoo لـلـخـدمـا­ت آجـلـة الــــدفــ­ــع تــفــعــي­ــل بـــاقـــة جــــواز Ooredoo من خـلال إرسـال «OP» لــلــبــا­قــة الأســبــو­عــيــة أو إرســــال »OPM« لـلـبـاقـة الـــشـــه­ـــريـــة بـــرســـا­لـــة نـصـيـة قــصــيــر­ة إلـــــى الــــرقــ­ــم ١١٤ أو عـبـر تـطـبـيـق Ooredoo على الهاتف الـجـوال. ويمكن لــــعــــ­مــــلاء فــــــــو­دافـــــــ­ـون قــطــر لـلـخـدمـا­ت المسبقة والآجـلـة الدفع تفعيل باقة جـواز سفر فـودافـون مـن خـلال الاتصال بالرقم ‪١١٠ ١١٠‬ # أو عبر تطبيق فودافون على الهاتف الجوال.

ولــتــجــ­نــب ارتـــــــ­ـــــــفــ­ــــــــــ­ــاع الفاتورة على الــمــســ­تــهــلــك اســــــتـ­ـــــخــــ­ــدام الـــــشــ­ـــبـــــك­ـــــات الـــمـــع­ـــتـــمــ­ـدة مـــــــــ­ـــن قــــبــــ­ل مقدم الخدمة الخاص به في بلد الوجهة، إذ يطبق مقدمو الخدمة آليات من شأنها ربط الـمـسـتـه­ـلـك بــصــورة تـلـقـائـي­ـة بالشبكة المعتمدة (إذا كـان هذا الخيار متوفرًا). لذا فإن عـلـى المستهلك التحقق من مقدم الخدمة الخاص به إذا مـا كــان يـتـعـيـن عـلـيـه الإبـقـاء عـلـى خـيـار الشبكة فـي وضـع يــدوي أو تغييره إلـى الوضع التلقائي مـن خـلال إعــدادات الجهاز. ويـتـعـيـن عـلـى الـمـسـتـه­ـلـك الــــــــ­ــــــــــ­ــــــــــ­ــــــذي يـــــســـ­ــتـــــخـ­ــــدم بـــــــــ­يـــــــــ­انــــــــ­ـات الــــــــ­هــــــــا­تــــــــف الــــــــ­ـــــجــــ­ـــــــــو­ال بــــــــك­ــــــــثـ­ـــــــرة، مــــــــر­اقــــــــ­بــــــــة رصــــــــ­ــــيـــــ­ـــــــده بــــاســـ­ـتــــمـــ­ـرار لتجنب دفـع تكلفة مرتفعة لاســتــخـ­ـدام خــدمــات تـجـوال خــــــارج الـــبـــا­قـــة. عــلــمًــا بــأن مقدمي خدمات الاتصالات ملزمون بإخطار المستهلك قبل انتهاء أو عند استهلاك بــــاقـــ­ـة الــــتـــ­ـجــــوال الـــخـــا­صـــة بـــــه بـــشـــكـ­ــل كـــــامــ­ـــل، وعــلــى الـمـسـتـه­ـلـك الاســتــف­ــادة مـن ذلـــك والــعــمـ­ـل عــلــى تـنـظـيـم اســــــتـ­ـــــخــــ­ــدامـــــ­ـه لــــخــــ­دمــــات التجوال.

وتــــســـ­ـاعــــد الإخــــــ­ـطـــــــا­رات المستهلك في تحديد ما إذا كـان يـريـد تـمـديـد أو إيـقـاف خدمة التجوال بعد انتهائها أو عند تجاوز حد استهلاك بــــيــــ­انــــات الـــــتــ­ـــجـــــو­ال، وفـــي حــالــة الــحــاجـ­ـة إلــــى تـمـديـد خـــدمـــة الــــتـــ­ـجــــوال، يـتـعـيـن على المستهلك التواصل مع مـقـدم الـخـدمـة الــخــاص به للتحقق من إجراءات إضافة المزيد على الباقة.

وفـــــــي حــــالـــ­ـة اســـتـــخ­ـــدام بـاقـة تـجـوال شهرية، ينبغي على المستهلك التحقق من مـقـدم الـخـدمـة مـا إذا كانت عملية تجديد الباقة تلقائية ليخطط وفقاً لذلك.

التعرف على طريقة تفعيل الباقة قبل الوصول إلى الدولة

الــــدوحـ­ـــة -[: تــســعــى شـركـة »فـــودافــ­ـون قــطــر« إلـــى تـوظـيـف قـوة المنصات الرقمية فـي توفير تجربة تـفـاعـلـي­ـة مـمـيـزة لـعـشـاق كـــرة الـقـدم خلال المباريات التي تستضيفها روسيا هذا الصيف. مشيرة إلى إطلاق سلسلة من الأنشطة والـعـروض المميزة التي ستحوّل عشاق كـرة القدم من مجرد مشاهدين إلـى مشاركين فاعلين في أحد أهم الأحـداث الرياضية المرتقبة عالمياً. وتعتمد الـعـروض المخصصة التي توفرها »فـودافـون قطر« بشكل أساسي على المنصات الرقمية، بما في ذلك تطبيق ‪My Vodafone‬ ، والموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الــتــابـ­ـعــيــن لــلــشــر­كــة. وقـــــــا­ل ديـيـجـو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في »فـودافـون قطر إن الشركة تدرك حاجة المشجع اليوم إلى اختبار ما هو أكثر مـن مجرد تجربة عـاديـة مدتها ٩٠ دقيقة. مشيراً إلى العمل على منح المشجعين تـجـربـة تفاعلية لا تنسى لمتابعة مباريات كرة القدم هذا الصيف والاستمتاع بأحداثها عن كثب.«

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar