Al Raya - Al Raya Economy

القطريون والكاوفايع­تستيخودامن­لإ لأتكيثرمرض سمتجموعخةد­اما لمواقع التواصل

رت ا ا ناترن ف اان .. :Ooًredoo

-

٪٦٠

مـــــــــ­ـــن

الأشــــــ­ــــــــخـ­ــــــــــ­ـــاص

تـــــــــ­ـبــــــــ­ــادلـــــ­ـــــوا

الــــــــ­تــــــــه­ــــــــان­ــــــــي

الإلــــــ­ـكـــــــت­ـــــــرون­ـــــــيــ­ـــــة

الــدوحــة - [: كشف استبيان مجموعة Ooredoo عن أن القطريين والكويتيين فـــي مــقــدمــ­ة الـمـسـتـخ­ـدمـيـن لوسائل التواصل الاجتماعي. مـشـيـراً إلــى أن ارتــفــاع عـدد مـسـتـخـدم­ـي الإنــتــر­نــت خـلال شهر رمضان جاء عبر تبادل الـتـهـانـ­ي لافـتـاً إلــى أن ٦٠٪٪ مــن الأشـــخــ­ـاص الـمـشـارك­ـيـن فيه قالوا إنهم تبادلوا التهاني بالشهر الـمـبـارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الاستبيان أن ٦٤٪ من الأشخاص يقومون بنشر الـصـور عـلـى وسـائـل الـتـواصـل الاجـتـمـا­عـي، وأن ٢٥٪ منهم فـقـط يـنـشـرون صـور الطعام خلال رمضان.

كــمــا أظــهــر أن ٥٥٪ مـن المشاركين يفضلون التسوق عبر الإنترنت، وتحديداً بعد مــوعــد الإفـــطــ­ـار، وتــراوحــ­ت نـوعـيـة الـتـسـوّق الـتـي يفضلها الـــمـــش­ـــاركـــو­ن بـــيـــن الألــبــس­ــة ) ٥٢٪) والإلكترون­يات ( ٥٣.(٪

وقال ٥٨٪ من المشاركين بـالاسـتـب­ـيـان أنـهـم يـمـارسـون الـــريـــ­اضـــة مــــرة واحــــــد­ة فـي الأسبوع على الأقل، فيما ذكر مـعـظـمـهـ­م أنــهــم يـمـارسـون­ـهـا مــــرتـــ­ـيــــن أو ثـــــــلا­ث مـــــرات أسـبـوعـيـ­اً. وحـسـبـمـا أكــد ٥٧٪ مــــن الـــمـــش­ـــاركـــي­ـــن فــــي هـــذا الاستبيان، فإن من أهم هذه الــريــاض­ــات الأكــثــر مـمـارسـة خــــلال الــشــهــ­ر الــفــضــ­يــل هـي الجري.

كــــــــو­ن الــــشـــ­ـهــــر الـــفـــض­ـــيـــل مـنـاسـبـة لـتـجـمـع الـعـائـلـ­ة مـع بـعـضـهـا الــبــعــ­ض، قــــال ٦٤٪ مــن الأشـــخــ­ـاص الـمـسـتـط­ـلـعـة آراؤهـم أنهم يفضّلون تناول طــعــام الإفـــطــ­ـار فــي الـمـنـزل وقضاء وقت ما بعد الإفطار بـمـشـاهـد­ة الـتـلـفـا­ز والـذهـاب إلى المسجد.

وقــــــال الــشــيــ­خ ســـعـــود بـن نـــاصـــر آل ثــــانـــ­ـي، الــرئــيـ­ـس الـــــتــ­ـــنـــــف­ـــــيــــ­ـذي لـــمـــجـ­ــمـــوعــ­ـة Ooredoo إن رمـــضـــا­ن الـمـبـارك يـجـمـع الـنـاس ويـلُـمّ شمل الـعـائـلا­ت والمجتمعات بروح الألفة والمحبة.

لافتاً إلى أن الاستبيان يعتبر فـرصـة مهمة لقياس العوامل المشتركة في الدول التي تعمل فيها إقليمياً، كما يعتبر هذا الاستبيان وسيلة مميزة لتأكيد الـــــدور الإيــجــا­بــي الــــذي تلعبه الـتـكـنـو­لـوجـيـا عـنـد استخدامها بشكل مسؤول.

وأضـــــــ­اف: إن الاســتــب­ــيــان أظـهـر بـوضـوح أن سـلـوكـيـا­ت استخدام الإنترنت الأساسية الــمــرتـ­ـبــطــة بــشــهــر رمــضــان الــــــمـ­ـــــبــــ­ــارك، مــــثــــ­ل تـــوثـــي­ـــق الــــــــ­روابــــــ­ــط الاجــــتـ­ـــمــــاع­ــــيــــة، وإقـامـة الاجتماعات العائلية فـي الـمـنـازل، والــذهــا­ب إلـى الـــمـــس­ـــاجـــد لـــلـــصـ­ــلاة، فــضــلاً عـــن الـــتـــز­اور بــيــن الــجــيــ­ران والأحــبــ­ة، لا تـــزال سـلـوكـيـا­ت رمضانية ثابتة وراسخة.

وشارك في الاستبيان أكثر مـــن ١,٤٠٠ شــخــص وشـمـل عـــدداً مــن الـــدول الـتـي تعمل فـيـهـا مـجـمـوعـة ،Ooredoo مــــــثــ­ــــل قــــــطــ­ــــر والــــــك­ــــــويــ­ــــت وعُـــمـــان وتــونــس والــجــزا­ئــر. واســــتــ­ــخــــدمـ­ـــت Ooredoo نتائج هـذا الاستبيان لتحديد أنـــــشــ­ـــطـــــة الـــمـــس­ـــتـــخــ­ـدمـــيـــ­ن الرقمية والـمـحـتـ­وى المفضل لـديـهـم خــلال شـهـر رمـضـان، مــمــا سـيـمـكـنـ­هـم مــن تـطـويـر الــــخـــ­ـيــــارات الـــرقـــ­مـــيـــة الــتــي تــقــدمــ­هــا Ooredoo خــلال الشهر الفضيل.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar