Al-Watan (Qatar)

الاحتلال يفجّر منزلا في جنين

حماس تؤكد أن بناء مستوطنات جديدة بالضفة جريمة تطهير عرقي

-

جنين- قناوكالات- فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس منزل الأسير عمر جرادات ببلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بذريعة مشاركته في العملية التي وقعت في مستوطنة حومش قبل عدة أشهر وأسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات معززة مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو اقتحموا القرية بحماية قوات الاحتلال، الكاملة والمباشرة عن هذه المخططات من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة قبل 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة رفح، وحاولوا استفزاز الأهالي المتواجدين في الاستعماري­ة التوسعية، ونتائجها على فجرأمسوأغل­قتجميعمداخ­لها،وطوقت وأرغمتها على ترك المكان، والعودة إلى أراضيهم. فرصتحقيقال­سلام،لافتةإلىأن­هاترتقي

حي الجرادات وداهمت منزل الأسير عمر الشاطئ. وأصيب فلسطيني، أمس وصعد الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا من لمستوى جريمة حرب وجريمة ضد جرادات ومنازل ذويه وأشقائه وأخرجتهم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتداءات وانتهاكاته بحق الفلسطينيي­ن الإنسانيةي­حاسبعليهاا­لقانونالدو­لي. منها، قبل أن تقوم بأعمال حفر داخل في بلدة حبلة شمالي الضفة الغربية في الضفة الغربية المحتلة ما أسفر عن وكانت الولايات المتحدة قد استنكرت جدران المنزل استمرت لساعات، لزرع المحتلة،وصفتجراحهب­ـ«الحرجة». استشهادوإص­ابةعشراتال­فلسطينيين. خطط الاحتلال المتعلقة بالمصادقة على المتفجرات. وذكرتوزارة­الصحةالفلس­طينيةفي من جهة أخرى رحبت وزارة الخارجية بناءحوالي4­آلافوحدةسك­نيةجديدةفي وأشارشهودع­يانإلىاندل­اعمواجهاتع­نيفة بيان لها، أن شابا يبلغ من العمر 21 عاما، والمغتربين الفلسطينية بموقف نظيرتها الضفة الغربية المحتلة. بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، وصلالمستشف­ىفيمدينةقل­قيليةجراء الأميركية الرافض لإعلان الاحتلال وقالت حركة «حماس»،، إن مصادقة أصيب خلالها ثلاثة شبان بالرصاص إصابته في الكتف برصاص الاحتلال، الإسرائيلي بناء وحدات استيطانية إسرائيل على بناء وحدات استيطانية الحي. موضحةأنالإ­صابةأدتلوق­وعنزيفحاد جديدةفيالض­فةالغربيةا­لمحتلة،بيد جديدةفيالض­فةالغربية،«يُعدّتصعيدا وكان جيش الاحتلال قد هدم منزل والدة وأنالمصابف­ي«حالةحرجة.» أنها اعتبرته«غيركاف ولا يرتقي لمستوى خطيرا،وجريمةتطهي­رعرقيلسكان­ها». جراداتوخال­هقبلأشهرعل­ىمرحلتين. وقالشهودعي­انإنالشابأ­صيبقرب جريمةالاست­يطان». وأضافت الحركة، في بيان وصل وكالة ويتهم الاحتلال عدد من عائلة جرادات جدار الفصل الإسرائيلي، بالقرب من بلدة وقالت الوزارة في بيان لها أمس «إن هذه الأناضول: «الاستيطان والتهجير القسري بالمشاركةف­يعمليةمستو­طنةحومش حبلةجنوبيم­دينةقلقيلي­ة. المخططات الاستيطاني­ة تشكل انتهاكا لأهلنافيال­ضفة،لنيمنحالاح­تلالشرعية قربقريةبرق­ةشمالغربين­ابلس،التي وفي تطور آخر، اعتقلت قوات الاحتلال صارخا للقانون الدولي، ولاتفاقيات موهومة، وسيُقابل بمزيد من الصمود وقعت في 16 ديسمبر الماضي، وقتل فيها أمس، شابا فلسطينيا من بلدة العيسوية جنيف، وانقلابا على الاتفاقيات الموقعة، والمواجهةا­لشاملة». مستوطنإسرا­ئيلي. فيالقدسالم­حتلة. مايؤججالتو­ترويقوضالث­قةويضربحل وأردفتأن«المصادقةعل­ىبناءالوحد­ات كما استهدفت زوارق بحرية الاحتلال وذكرتمصادر­محليةفلسطي­نيةأنقوات الدولتين». الاستيطاني­ة، يعتبر تعد سافر على الإسرائيلي، أمس، مراكب الصيادين في الاحتلال داهمت منزل الشاب في بلدة واعتبرت أن ما يجري يمثل استخفافا الأراضيالمُحتلّة». بحرمدينةرف­حجنوبقطاعغ­زة. العيسوية،وفتشتهثمقا­متباعتقاله. إسرائيليار­سميابمواقف­الإدارةالأ­ميركية وطالبتالحر­كةالمجتمعا­لدوليبالوق­وف وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا نقلاً وفي سياق التصعيد الإسرائيلي، اقتحم والمجتمعال­دوليمنالاس­تيطان،وتخريب عند «مسؤولياته التاريخية بالانتصار عن اتحاد لجان الصيادين، بأن زوارق مستوطنون يهود أراض فلسطينية في ممنهجللجهو­دالإقليمية­والأمريكية­المبذولة لعدالة القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال الحربية أطلقت نيران رشاشاتها قريةحراشةش­ماليغربيمد­ينةرامالله. لتحقيق التهدئة. وحملت الخارجية الاحتلال الذي يشكّل استمراره خطراً على الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب وأفادت مصادر أمنية، بأن 15 مستوطنا الفلسطينية، حكومة الاحتلال المسؤولية المنطقة،ويهددالأمن­والسلمالدو­ليين».

 ?? ?? { الجيش الإسرائيلي يهدم شقة سكنية لأسير فلسطيني
{ الجيش الإسرائيلي يهدم شقة سكنية لأسير فلسطيني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar