Al-Watan (Qatar)

المنافسات تقام على »4« مالعب مختلفة في »4« مدن

العراق وتونس يدافعان عن سمعة الكرة العربية في البطولة « »

- محمد الجزار

تنطلق اليوم السبت منافسات كأس العالم للشبابلكرة­القدم التيتستضيف­ها األرجنتين حتى يوم يونيو المقبل بمشاركة منتخبا. وتستضيف األرجنتين فعاليات البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة ، التي توج المنتخب األرجنتيني بلقبها. وكان من المفترض أن تستضيف إندونيسيا هذه البطولة، قبل أن يقرر الفيفا سحبها منها بسبب رفض جاكرتا استضافة المنتخب اإلسرائيلي على أراضيها ضمن منافسات البطولة. وتستضيف األرجنتين فعاليات البطولة في أربعة مالعب مختلفة موزعة على أربع مدن هي البالتا وسان خوان وسانتياجو دل إسترو وميندوزا.

أبطال

تشهد البطولة تواجد 4 منتخبات سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، وهي األرجنتين (ستة ألقاب) والبرازيل (خمسة ألقاب) وإنجلترا وفرنسا ولكل منهما لقب واحد. وفي المقابل، يغيب عن البطولة سبعة منتخبات سبق لها التتويج باللقب، ومنها المنتخب األوكراني، الذي توج باللقب الوحيد له في البطولة

من خالل النسخة الماضية عام 2019 ببولندا، ويمثل الكرة العربية في هذه البطولة المنتخبان العراقي (من قارة آسيا) والتونسي (من قارة أفريقيا)، ولكن القرعة أوقعتهما في مجموعة واحدة مع منتخبي أوروغواي وإنجلترا.

اللقب الثالث

وتنطلق فعاليات البطولة بعد 5 شهور فقط من فوز المنتخب األرجنتيني األول بلقب كأس العالم FIFA قطر ،2022 ليكون اللقب العالمي الثالث للمنتخب األرجنتيني بمثابة دافع كبير للمنتخب األرجنتيني الشاب في النسخة الجديدة من مونديال الشباب. ولم يكن المنتخب األرجنتيني ضمن الفرق المتأهلة لهذه النسخة المرتقبة من مونديال الشباب، ولكن حصول بالده على حق االستضافة مؤخرا منحه مقعدا في البطولة بدال من إندونيسيا. ويطمح المنتخب األرجنتيني بقيادة مدربه خافيير ماسكيرانو، النجم السابق لبرشلونة اإلسباني، في تكرار إنجاز مونديال 2001 عندما أحرز الفريق اللقب على أرضه وبين جماهيره.

األرجنتين وأوزبكستان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar